![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||||
منسّق
|
![]() ![]() يتـــــبــع ..
/ . / الـــــ ح ــــــريــه لــــصــوت الـضــمـيــر / . /
|
||||||
![]() |
![]() |
#2 | ||||||
منسّق
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#4 | ||||||
منسّق
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#5 | ||||||
منسّق
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#6 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() الغمـوض وفـتـح آفاق الخـيـال والتصـور ..رائـع..
متـابعة معك ![]()
لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :] ؛ يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا |
||||||
![]() |
![]() |
#7 | ||||||
منسّق
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#8 | ||||||
منسّق
|
![]() *آراء * من اختزال كل الخطوط، بحث الفنان التشكيلي ياسر حمود عن إشراقاته، عن ضوئه، عن عمق أعمق، فيقول «بالفن أقتل الموت». اتسمت بالتحليق خارج عتبات المكان سابحاَ في عنصر الزمن. فجاءت أعماله تحمل سمة التجريدية التعبيرية والرغبة في كمالية الجمال المطلق. لم يشأ الفنان ياسر فلسفة لوحته وفنه، لذا فقد أعطانا مساحات لونية، وقراءات وموسيقى، ما بين صوفية أفكاره وخبرته البصرية، ليجعل المتلقي يقف أمام اللوحة ويعيد قراءتها أكثر من مرة. مشهد من معرض إشراقات الفنان ياسر حمود في آرت هاوس دمشقوإذا كان الفنان يصعّب على نفسه الأسئلة قبل أن يبحث عن الأجوبة في اللون والتقنية، فأنه أبقى في لوحته الكثير من التساؤلات التي تبحث عن إجابات في نفسِ كل متلقي بحيث تدفعه للتأمل والتفكير مرات عديدة. يقول الصحفي نبيل صالح -رئيس تحرير «اشتغل التشكيلي ياسر في أعماله الأخيرة على الضوء الذي يشع من داخل الأشياء بدلاً من ذاك الذي ينصب عليها من الخارج، وهذا هو الفرق بين الباطن والظاهر، وبين الرؤيا والرؤية، بين الأعماق والسطوح. فياسر مشغول بالضوء الذي ينبجس من عتمة الجسد عبر بريق العين ووهج الروح التي تريد الانعتاق من أوثان الخط والشكل في الرسم الذي عرفه الفلاسفة الأوائل بأنه محاكاة للطبيعة والواقع» «هذه اللوحات، رسالة في الضوء والموسيقى ضمن سياق زمني نستعيد معه تخيلات النشوء والتشكل بعد الانفجار الكوني الذي خرجت منه الحياة بعد العدم، والحركة بعد السكون، واليقظة بعد النوم، حيث تتضح ملامح الأشياء إلى أن تستوي في نضوجها وكمالها الفني». ![]() ![]() ![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#9 | ||||||
منسّق
|
![]() د. ناصر الرباط -أستاذ التاريخ وفنون العمارة الإسلامية- فيرى «أن إشراقات ياسر حمود تستل معناها من رغبتها الجارفة بالعودة إلى أصلها الأزلي ومن إدراكها المأساوي أن في عودتها فناءَها. وبين الرغبة والوعي، تبقى الإشراقات في حالة إعادة تشكل دائم» «كل ما يمكننا فعله ونحن نقف أمام لوحاته هو استشراف كماله عن طريق استحضار تمثلاته الكونية اللانهائية. وتبقى رؤى الإشراقات علامات لنا في توسم المسار إلى الالتحام بهذا الكمال». ![]() ![]() ![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#10 | ||||||
منسّق
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#11 |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() أشهد الان تجليات القيامة قيامة الارض قيامة السماء قيامة الاخرة قيامة الجمال وكأني به يرسم قصائد .. درويش وانت التجلي الاجمل والاشراقة الابهى وومضة الخاطرة
جرائم حماس على صفيح ساخن
http://hamasgaza.wordpress.com/ |
![]() |
![]() |
#12 | |||||||
منسّق
|
![]() تــولــيف ذكــي بيــن الانـطبـاعـية والتــجـريـد ![]() اقتباس:
احـتـفـظ ببـصـمـاته اللــونـيـة وبـتــراثـه البـصـري ![]() منتــابــع لــ يتــبـع ![]() |
|||||||
![]() |
![]() ![]() |
|
|