أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 16/08/2005   #1
sasoki
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ sasoki
sasoki is offline
 
نورنا ب:
Feb 2005
المطرح:
الارض
مشاركات:
180

افتراضي ماذا كان يعبد محمد (2) [color=red]تعديل إداري[/color]


الجزء الثانى : إله بالإسلام هو الشيطان نفسه بالأدلة



الله والشيطان :

لقد جاء في القران صفات فريدة لله سبحانه وتعالى مثل الماكر والمتكبر والمخادع والغاوي؛ كما جاءت صفات فريدة للشيطان انه يخاف الله رب العالمين ويعظ الناس ولا يشرك بالله وانه برئ فالله هو الذي أغواه كما جاء أيضا أعمال اشترك فيها الله مع الشيطان سنورد كل منها على حده.

الله الماكر المخادع:

مكروا ومكر الله والله خير الماكرين (آل عمران3: 54)
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين (الانفال8: 30)
وهنا نرى أن الله ماكر لكن ربما يكون هناك مكر خير ومكر شر ولله مكر الخير فقط كما يدعي البعض.
وقد مكر الذين من قبلهم فلله المكر جميعا …(الرعد13: 42)
وهنا نجد أن لله المكر جميعا وهو شامل كل المكر.
وإذا أذقنا الناس رحمة من بعد ضراء مستهم إذا لهم مكر في آياتنا قل الله أسرع مكرا …(يونس10: 21)
أفامنوا مكر الله فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون(7الاعراف: 99)
وهنا نجد أن الله خير الماكرين وهو الأسرع مكرا وله المكر جميعا وعلى المؤمنين أن يتوقعوا دائما مكر الله ولا يأمنوا مكره أما من يأمن مكر الله فأولئك هم القوم الخاسرون أما القوم المؤمنون فيتوقعوا دائما مكر الله ويحضرنا هنا حديث إحياء علوم الدين للإمام أبي حامد الغزالي باب كتاب الخوف والرجاء:
لما ظهر على إبليس ما ظهر طفق جبريل وميكائيل عليهما السلام يبكيان فأوحى الله أليهما مالكما تبكيان كل هذا البكاء؟ فقالا يا رب ما نأمن مكرك فقال الله تعالى هكذا كونا لا تأمنا مكري.
وكذلك جعلنا في كل قرية أكابر مجرميها ليمكروا فيها وما يمكرون إلا بأنفسهم وما يشعرون (الانعام6: 123)
وهنا الله الماكر إرادته أن يستخدم أكابر مجرمي القرية ليمكروا فيها وهم مسلوبوا الإرادة ولا يشعرون.
إن المنافقين يخادعون الله وهو خادعهم وإذا قاموا…(النساء4: 142)
وهنا نرى الخداع المتبادل بين المنافقين وبين الله.

الله المتكبر؛ الشيطان المتكبر:



قال(الله) فاهبط (للشيطان) منها(الجنة) فما يكون لك أن تتكبر فيها فاخرج فأنك من الصاغرين(الاعراف7: 13)
ذقلنا للملائكة اسجدوا لأدم فسجدوا إلا إبليس أبى واستكبر…(البقرة2: 34)
وسجد الملائكة كلهم أجمعون إلا إبليس استكبر وكان من الكافرين (38: 71-74)
وهنا نجد أن الصفة التي طرد الله بسببها إبليس أنه تكبر ولم يسجد لأدم.
هو الله الذي لا اله إلا هو الملك القدوس السلام …الجبار المتكبر (59: 23)
وهنا نجد الله يشارك الشيطان نفس الصفة وهى التكبر لكن لك تلك الآيات الأعجب
إن الله لا يحب المتكبرين…(16: 23)
فلبئس مثوى المتكبرين (16: 29)
أليس جهنم مثوى المتكبرين(39: 60)

الشيطان يعظ ويبشر بالإسلام:

وقال الشيطان لما قضى الأمر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا أنفسكم …إني كفرت بما أشركتمون من قبل إن الظالمين لهم عذاب اليم (ابراهيم14: 22)
كمثل الشيطان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني برئ منك إني أخاف الله رب العالمين (الحشر59: 16)
وهنا نرى الشيطان الكذاب المخادع يخاف الله رب العالمين وهو موحد لا يشرك بالله ويبشر الظالمين بعذاب اليم.
قل أوحي إلي انه استمع نفر من الجن فقالوا انا سمعنا قرأنا عجبا يهدي إلى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا أحدا وانه تعالى جد ربنا ما اتخذ صاحبة ولا ولد… وانا منا الصالحون ومنا دون ذلك … وإنا لما سمعنا الهدى(القران) أمنا به فمن يؤمن بربه فلا يخاف بخسا ولا رهقا وانا منا المسلمون ومنا القاسطون فمن اسلم فأولئك تحروا رشدا وأما القاسطون فكانوا لجهنم حطبا(الجن72: 1-14)
الواضح من الخطاب القرآني أن الكلام هو كلام الجن نفسه وهو نفس كلام الشيطان فلا فارق بين الجن والشيطان والله. في القران يردد اله القران كلام الجن ويتلوه على محمد ! ولما كان الجن والشياطين شئ واحد؛ فترى هل نثق في كذبهم وخداعهم فليس هناك دليل واحد على وجود الجن المؤمن كما أن ليس هناك دليل واحد على وجود الشيطان الذي يخاف الله ولا يشرك به؛ فترى هل نصدق موعظة الجن والشيطان ونثق في بشراه وما بشر به؟

الفتنة من الله ومن الشيطان:

يا بني أدم لا يفتنكم الشيطان كما اخرج أبويكم من الجنة (الاعراف7: 27)
ليجعل ما يلقي الشيطان فتنة للذين في قلوبهم مرض والقاسية قلوبهم(الحج22: 53)
كل نفس ذائقة الموت ونبلوكم بالشر والخير فتنة والينا ترجعون(الانبياء21: 35)
قال(موسى) رب لو شئت أهلكتهم…أن هي إلا فتنتك تضل بها من تشاء وتهدي بها من تشاء أنت ولينا…(الاعراف7: 155)
وقتلت(موسى) نفسا فنجيناك من الغم وفتناك فتونا…(طه20: 40)
قال(الله) فإنا قد فتنا قومك قومك من بعدك …(طه20: 85)
وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس والشجرة الملعونة (الاسراء17: 60)
مما تقدم نجد أن الشيطان يفتن الناس والله يحذر بني آدم من فتنة الشيطان والله أيضا يفتنهم تارة بالخير وتارة بالشر وتارة بالرؤيا التي راءها محمد وهى الإسراء والمعراج ذلك لكي يفتن الناس .لكن جاءت تلك الآيات الأغرب :
وما أرسلنا قبلك من المرسلين إلا انهم ليأكلون الطعام ويمشون في الأسواق وجعلنا بعضكم لبعض فتنة (الفرقان25: 20)
لو شاء الله لجعلكم أمة واحدة ولكن ليبلوكم في ما أتاكم فاستبقوا (المائدة5: 48)
وهنا نرى الله يجعل مرسليه فتنة ويبلو الناس فيما أتاهم !

الغواية من الله؛ الغواية من الشيطان:

قال (الشيطان) رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض ولأغوينهم أجمعين (الحجر15: 39)
قال (الشيطان) فبعزتك لأغوينهم أجمعين إلا عبادك المخلصين (ص 38: 82-83)
وهنا الشيطان يتهدد البشر بالغواية ويحلف بعزة الله أن لا يستثني منهم أحدا إلا عباد الله المخلصين ؛ وهذا هو خداع الشياطين حيث أن الشيطان يكون اكثر فرحا إذا أغوى عباد الله المخلصين أليس كذلك؟
ولا ينفعكم نصحي إن أردت أن انصح لكم إن كان الله يريد أن يغويكم هو ربكم واليه ترجعون (هود11: 34)
…فلما زاغوا أزاغ الله قلوبهم والله لا يهدي القوم الفاسقين (الصف61: 5)
وهنا نرى أن إرادة الله غواية البشر وإزاغتهم.
قال(الشيطان) رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض (الحجر15: 39)
قال(الشيطان) فبما أغويتني لأقعدن لهم صراطك المستقيم (الاعراف7: 16)
وهنا نرى الشيطان يتبرأ من جرمه وتكبره ويدعي كذبا بأنه برئ وان الله أغواه فلا ذنب له طالما أراد الله له الغواية .

الرجس من الله ؛ الرجس من الشيطان:

إنما الخمر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه (المائدة5: 90)
كذلك يجعل الله الرجس على الذين لا يؤمنون (الانعام6: 125)
ما كان لنفس أن تؤمن إلا بأذن الله ويجعل الرجس على الذين لا يعقلون(يونس10: 100)
لكن الأغرب أن الرجس كان داخل بيت محمد :
إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا (الاحزاب33: 33)

الرجز من الله ؛ الرجز من الشيطان:

فأنزلنا على الذين ظلموا رجزا من السماء(البقرة2: 59)
فأرسلنا عليهم رجزا من السماء بما كانوا يظلمون (الاعراف7: 162)
وينزل عليكم من السماء ماء ليطهركم به ويذهب عنكم رجز الشياطين(الانفال8: 11)

الله ينسي ؛ الشيطان ينسي:

سنقرئك فلا تنسى إلا ما شاء الله انه يعلم الجهر وما يخفى(86: 6-7)
وما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها (البقرة2: 106)
أما ينسينك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين(الانعام6: 68)
استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر الله أولئك حزب الشيطان(المجادلة58: 19)
الأولى والثانية الله ينسي والثالثة والرابعة الشيطان ينسي حزبه ذكر الله ويستحوذ عليهم وكذلك الشيطان ينسي محمد !

الله يوحي؛ الشيطان يوحي:

وما أرسلنا من قبلك إلا رجالا نوحي إليهم فسألوا أهل الذكر…(الانبياء21: 7)
إن الشياطين ليوحون إلى أوليائهم ليجادلوكم وان أطعتموهم إنكم لمشركون(الانعام6: 121)
وما أرسلنا قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيتة(الحج22: 52)
وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفعلون(الانعام6: 112)
في الآية الأولى الوحي من الله وفي الآيات التالية نرى الشياطين يوحون إلى اتباعهم كما يوحون إلى الأنبياء وللشياطين زخرف القول يوحونه إلى بعض بمشيئة الله.

المنسوخ من الله؛ المنسوخ من الشيطان:

ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها (البقرة2: 106)
وهنا الله ينزل آيات في القران ثم ينسخها ويلغيها ويأتي بأحسن منها أو مثلها وهنا الآيات المنسوخة والملغاة هي آيات من عند الله !
فينسخ الله ما يلقي الشيطان ثم يحكم الله آياته…ليجعل ما يلقي الشيطان فتنة للذين في قلوبهم مرض …(الحج22: 52-53)
وهنا الشيطان يلقي على محمد آيات ثم يلغي الله وينسخ تلك الآيات الشيطانية التي القها الشيطان على محمد وهنا نرى الآيات المنسوخة الملغاة هي آيات من الشيطان.

الشيطان يضل ؛ الله يضل:

يريد الشيطان أن يضلهم ضلالا بعيدا(النساء4: 60)
قال هذا عمل الشيطان انه عدو مضل مبين(القصص28: 15)
أفرأيتم من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه(الجاثية45: 23)
أتريدون أن تهدوا من أضل الله ومن يضلل الله فلن تجد له سبيلا(النساء4: 88)
هنا الشيطان يضل الناس وكذلك الله يضلهم أيضا؛ ثم جاءت تلك الآيات الأعجب :
وأنا أو إيكم لعلى هدي أو في ضلال مبين(سبأ34: 24)
وهنا نرى محمد لا يدري إن كان في الضلال أم في الهدى !

الله يزين عمل السوء ؛ والشيطان كذلك:

ولكن قست قلوبهم وزين لهم الشيطان ما كانوا يعملون(الانعام6: 43)
لقد أرسلنا إلى أمم من قبلك فزين لهم الشيطان أعمالهم(النحل16: 63)
وإذ زين لهم الشيطان أعمالهم وقال لا غالب لكم اليوم(الانفال8: 48)
هنا نرى أعمال السوء كانت بسبب تزيين الشيطان للناس أعمالهم
إن الذين لا يؤمنون بالآخرة زينا لهم أعمالهم(النمل27: 4)
كذلك زينا لكل أمة عملهم ثم إلى ربهم مرجعهم(الانعام6: 108)
أفمن زين له لسوء عمله فراه حسنا فان الله يضل من يشاء (فاطر35: 8)
وهنا أيضا الله كما الشيطان يزين للذين لا يؤمنون بالآخرة أعمالهم ثم جاءت تلك الآية الأعجب :
كذلك زين لكثير من المشركين قتل أولادهم شركاؤهم ليردوهم وليلبسوا عليهم دينهم ولو شاء الله ما فعلوه فذرهم وما يفترون (الانعام6: 137)
هنا نرى المشركين يقتلون أولادهم المرتدين عن الشرك فضلا عن أن الله هو الذي زين لهم هذا القتل وذلك نفهمه من كلمة لو شاء الله ما فعلوه وهو ما جاء به الإسلام وهو قتل المرتد وبألتاكيد قال محمد إن هذا أمر الله .

الله يكيد ؛ الشيطان يكيد:

انه لقول فصل وما هو بالهزل انهم يكيدون كيدا وأكيد كيدا فمهل الكافرين أمهلهم رويدا (الطلاق86: 13-17)
أملي لهم أن كيدي متين (القلم68: 45)
وهنا الكيد متبادل بين الله والكافرين ولكن كيد الله متين؛ لكن ماذا عن كيد الشيطان؟
الذين أمنوا يقاتلون في سبيل الله والذين كفروا يقاتلون في سبل الطاغوت فقاتلوا أولياء الشيطان إن كيد الشيطان كان ضعيفا (النساء4: 76)

الله يأمر بالفسق والفساد ؛ والشيطان يأمر بالفحشاء:

وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين(الاسراء17: 4)
إذا أردنا إن نهلك قرية امرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا(الاسراء17: 16)
هنا قضاء الله لبني إسرائيل الفساد في الأرض وأمره للمترفين بالفسق في القرية فحقت على القرية إرادة الله بتدميرها وإهلاكها.
ومن يتبع خطوات الشيطان فانه يإمر بالفحشاء والمنكر(النور24: 21)
الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء (البقرة2: 268)

الله والشيطان رأسا برأس:

قال (الله) فاخرج منها فانك رجيم وان عليك اللعنة إلى يوم الدين…قال (الشيطان) رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض ولأغوينهم أجمعين إلا عبادك منهم المخلصين قال(الله) هذا صراط علي مستقيم (الحجر15: 34-40)
هذا حوار وعهد بين الله والشيطان والشيطان يقول لله لأنك أغويتني سأضل أبناء أدم وأغويهم إلا عبادك المخلصين والله يؤكد بأن هذا هو صراطه المستقيم فيا لبراءة الشيطان فهو ينفذ صراط الله المستقيم .

الله والشيطان اتفقا على الإنسان:

الم تر إنا أرسلنا الشياطين على الكافرين تؤزهم أزا(تغريهم) (مريم19: 83)
إن يدعون من دونه إلا إناثا وان يدعون إلا شيطانا مريدا لعنه الله وقال لأتخذن من عبادك نصيبا مفروضا(من الذي فرضه؟) ولأضلنهم ولأمنينهم ولأمرنهم فليبتكن أذان الأنعام ولآمرنهم… (النساء4: 117-119)
قال (الله) اذهب (يا إبليس) فمن تبعك منهم فان جهنم جزاؤكم … واستفزز من استطعت منهم بصوتك واجلب عليهم بخيلك ورجالك وشاركهم في الأموال والأولاد وعدهم وما يعدهم الشيطان إلا غرورا(الاسراء17: 63-64)
وهنا نرى الله يرسل الشياطين على الكافرين لكي يغرونهم ويحرضونهم على الشر والله منذ البداية مقدر نصيبا مفروضا سوف يضللهم الشيطان .
لو شيئنا لأتينا كل نفس هداها ولكن حق القول مني لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين (السجدة32: 13)
وهنا الله يستطيع أن يأتي كل نفس هداها لكن هناك جهنم والله لا يريدها فارغة بل الله وعد أن يملأ جهنم؛ لكن هل ستمتلأ جهنم؟
يوم نقول لجهنم هل امتلأت وتقول هل من مزيد (ق50: 30)
ترى هل ستمتلأ جهنم أم سيدخلها البشر أجمعين لكي يحق قول الله عليها بأن يملأها من الناس والجنة؟
الله لا اله إلا هو له الأسماء الحسنى (طه20: 8)
مما قدمنا سالفا ترى هل لله الأسماء الحسنى فقط أم وغير الحسنى أيضا ؟


--------------------------------------------------------------------------------

ماذا يعبد المسلمون .. هل شريعة الله هى الزنا المحلل "الزواج بأربعة" أم العسيلة و القذارة أم الحجاب و تقيد الحرية على الرغم من أن هناك مائة وسيلة تجعل المرأة شريفة لا يوجد منها الحجاب ، والجهاد هو الأنتحار المؤدى لجهنم و ....

كلها تعاليم شيطانية .. أرحمنا يارب .. أرحمهم يارب من نهاية النبى الكاذب و أتباعه .

تيموثاوس الثانية الأصحاح الثانى :
1. ثم نسالكم ايها الاخوة من جهة مجيء ربنا يسوع المسيح واجتماعنا اليه
2 ان لا تتزعزعوا سريعا عن ذهنكم ولا ترتاعوا لا بروح ولا بكلمة ولا برسالة كانها منا اي ان يوم المسيح قد حضر.
3. لا يخدعنكم احد على طريقة ما.لانه لا ياتي ان لم يات الارتداد اولا ويستعلن انسان الخطية ابن الهلاك
4 المقاوم والمرتفع على كل ما يدعى الها او معبودا حتى انه يجلس في هيكل الله كاله مظهرا نفسه انه اله.
5 أما تذكرون اني وانا بعد عندكم كنت اقول لكم هذا.
6 والآن تعلمون ما يحجز حتى يستعلن في وقته.
7 لان سرّ الاثم الآن يعمل فقط الى ان يرفع من الوسط الذي يحجز الآن
8 وحينئذ سيستعلن الاثيم الذي الرب يبيده بنفخة فمه ويبطله بظهور مجيئه.
9 الذي مجيئه بعمل الشيطان بكل قوة وبآيات وعجائب كاذبة
10 وبكل خديعة الاثم في الهالكين لانهم لم يقبلوا محبة الحق حتى يخلصوا.
11 ولاجل هذا سيرسل اليهم الله عمل الضلال حتى يصدقوا الكذب
12 لكي يدان جميع الذين لم يصدقوا الحق بل سروا بالاثم
13. واما نحن فينبغي لنا ان نشكر الله كل حين لاجلكم ايها الاخوة المحبوبون من الرب ان الله اختاركم من البدء للخلاص بتقديس الروح وتصديق الحق.
14 الامر الذي دعاكم اليه بانجيلنا لاقتناء مجد ربنا يسوع المسيح.
15 فاثبتوا اذا ايها الاخوة وتمسكوا بالتعاليم التي تعلمتموها سواء كان بالكلام ام برسالتنا.
16. وربنا نفسه يسوع المسيح والله ابونا الذي احبنا واعطانا عزاء ابديا ورجاء صالحا بالنعمة
17 يعزي قلوبكم ويثبتكم في كل كلام وعمل صالح
 
قديم 16/08/2005   #2
ibraham
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ ibraham
ibraham is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
مشاركات:
84

افتراضي


ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههه
يا مسكين صرت متل مشايخنا القذرين ما بتعرف وين الله شالفك


روح حبيبي روح دورلك شغلة تنفعك ومو انت اللي بتقييم محمد ولا كل اهل الارض اسلام ومسيحين ويهود وبوذين و و و و و

بيقدرو محمد او بيعرفوا من هو بتعرف ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لانه لا يعرف الفضل الا ذووه

فهمت شو معناها ولا راح تفسرها ع كيفك متل مو مفسر فوق ع كيفك وكيف المشايخ القذرين فريسين الاسلام


ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههه بس جميلة هل مقارنة لان الشيطان صار الان مريد عندك
يعني صرت معلم اله الان من حيث تدري ولا تدري
تصبح ع خير اذا ضل خير فهل كون

لا تلقوا بدرركم اما م الخنازير

كان بيعرف انه راح يصير عنده كتير منهن قام وصانا هل وصاية
 
قديم 16/08/2005   #3
post[field7] sas
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ sas
sas is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
166

افتراضي


اقتباس:
يا مسكين صرت متل مشايخنا القذرين

ومين اللي علمهم القذاره ..شو تعلم المسلمين من محمد غير القتل والسب والشتم

وبعدين الله يخليك رد على موضوع الزلمه

مو تشلفها وتروح وتخلينا محتارين ... انت هيك راح تخلينا نؤمن بمحمد انتبه ها :P
 
قديم 16/08/2005   #4
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي


ايها التائه ساسوكي الذي يعبد انسان اسمه المسيح فلا تتجرأ على الله سبحانه وتعالى خالق المسيح.

نأتي الى ماذكرت فارجوك فتح مخك :
عندما يريد انسان ان يمكر لك بمكيدة ، وانت رددت له المكر بمكر اقوى منه اليس هذه من الصفات المحمودة في الانسان .... ان يستطيع ان يرد المكر والدهاء بمكر ودهاء افضل منه.
فما بالك بالخالق عز وجل الذي خلق لك العقل لتفكر به .. اليس هو الاولى بالمكر اذا اراد احد من عبيده التجرأ عليه بمكر ويعتقد انه يتفوق على خالقه ... هذه يجب ان تكون صفات الخالق القوي العزيز الجبار المتكبر... اتريده ان يكون ضعيفا كالاهكم المغددور المأسوف على شبابه.

ثانيا توضيحا لما كتبت ( والله خير الماكرين ) تعني ان الله هو افضل من يمكر لمن يتجرأ عليه .... ياجماعة تعلموا اللغة العربية اولا يا أرمن
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 22:56 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.04572 seconds with 13 queries