![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() أيتها الكلاب الغاربة
أيتها الكلاب الواهبة أيتها الكلاب ماذا أنتم واهبون ؟ ولماذا أنتم مدعوون ؟ تفضلوا واكملوا مابدأتم تفضلوا وانهشو لحم جيرانكم وليمة مابعدها وليمة دنيئة ما بعدها دنيئة الى حوارينا تفضلوا بالنباح فما نحن الا جسد مستباح في مخيماتنا أطفال كثر ونساء أكوام عظم لايكسوها لحم ولا غطاء وفقر مدقع لئيم , نجس وصياح طفلين على كسرة خبز في الصباح والفضل لكم اخواننا من الصحراء تكالبتم وتكالبنا وسيف أصدق من أنباء عن وطن ليس فيه سوا كلاب فرقاء أمة ذوبت سيوف بأغمادها لتصنع حليها , عهرها وأساورها فلا ذاقت طعم النصر ولا الجمال ولا رمقت بنظرة الى من فوق الجبال وليمة لن تنسوها ذكرى ستجتروها وليمتنا عامرة بلحم خليط من غزة حتى البسيط فتفضلوا ومعكم سكاكينكم وشوككم وأدواتكم منكم الفعل ومنا الدم واللحم الى حينا .. أي حي تريدون أنتم وكافة كلاب الأرض مدعوون.
أيها الكلاب الى حينا أنتم وكل كلاب الأرض مدعوون ...
فتفضلوا ومعكم سكاكينكم وشوككم وأدواتكم منكم الجبن والفعل ومنا الدم واللحم |
||||
![]() |
![]() |
#2 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() مدعوون .. مدعوسون .. مفعوصون ..
بربي قوية هل المعلقة ... |
||||
![]() |
![]() |
#3 | |||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
|
|||||||
![]() |
![]() |
#4 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() أخي محمد :
بعرف المعلقة بياكلو فيها ... و القصيدة بيعلقوها على جدار الكعبة الشريفة .. مضبوط ؟؟؟ |
||||
![]() |
![]() |
#5 | |||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
|
|||||||
![]() |
![]() |
#6 | |||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
اما المعلقه فهي ما تعلق على جدار الكعبه . او تعلق في الاذهان او تعلق في صدور الناس (يعني مثل السلاسل والحلي في ذمننا هذا) ولسبب رابع لا اتذكره الان. |
|||||||
![]() |
![]() |
#7 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() أخي محمد :: مو حلوة .. أنت علقت على التعليق بس ما علقت على الموضوع الأساسي . شو ما كان اسمو يكون ...
أما بالنسبة للفرق بين المعلقة والقصيدة . فأكيد مزحة .. ولو ... |
||||
![]() |
![]() |
#8 | |||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
القصيده واضحه ولا تحتاج غير شخص له عين وقليل من العقل حتى يفهم . عالعموم انت موضوعاتك ورطه.وانا لن اتحيز لاي طرف.مع كامل الاحترام لك. |
|||||||
![]() |
![]() |
#9 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() على كيفك ... على كل أنا سألت التعليق على البناء وليس الموضوع .. لأنو ولا حتى بأربع عيون والكثير من العقل ممكن يخلص داء الكلب ... على كل أنا استغربت ردك على الرد وليس على الموضوع . ولكن الحرية الشخصية مصانة في دولة البعث.
|
||||
![]() |
![]() |
#10 | ||||||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
|
||||||||||
![]() |
![]() |
#11 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() أخي محمد ...
أرجوك أن ننهي النقاش لأنو خرج عن الموضوع .. مع احترامي الشديد .. بس للعلم فان : أنا أتوقع دائما أن يرد عضو ما على الموضوع الرئيسي وليس على تعليقات الموضوع الرئيسي والردوج الصاروخية .. أما التوريط: فهذا شيء شخصي و من اختصاص المخابرات. دولة البعث ودولة الحزب الوطني : نفس الخرية و لكن برائحة مختلفة قليلا. |
||||
![]() |
![]() |
#12 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() انا معاك في رايك .
واتركك مع الكلاب المدعوه. فرصه سعيده والى لقاء في موضوع لا هجومي. |
||||||
![]() |
![]() |
#13 | ||||||
أميـــــــــ
|
![]() انا نقلتو من المنبر الحر
ممكن تقلنا مين هوي كاتب هالمعلقة ؟؟ قصدي القصيدة ؟؟؟؟
عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش .. حش الحشائش في حشيش محشش .. حشاش يا أخا الحشيش .. حشش على تحشيش محششنا القديم .. سوريا الله حاميا jesus i trust in you |
||||||
![]() |
![]() |
#14 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() شكرا للنقل الذي ضيع الفيلم وضيع الموضوع .. بس هي من حقوقك اللي مافيها نقاش ..
أما الكاتب فهو الداعي يعني أنا .. العبد الفقير ... وكوني لا أعتقد أنو هدا شعر ... أرجو اعادته الى المنبر الحر .. آخر تعديل minime1967 يوم 20/01/2006 في 17:17. |
||||
![]() |
![]() |
#15 | |||||||
أميـــــــــ
|
![]() اقتباس:
بعد التحية و السلام أرجو منكم تقبل الكلام بداية اسمحوا لي ان أشكركم على ردكم الكريم الذي أفاض عقلي بالحكمة و نوّر دربي بالنعمة و أرجو منكم معذرتي لما بدر مني من سفه في تصرفي، و أن تتكرم عطوفتكم و تسامحني على نقل موضوعكم الجبار. و بين ايديكم الحانية اضع أعذاري الواهية الباشتان الاول: قياساً على قول أخوكم المتواضع في الانسانية نابليون بونابرت (رحمه من يرحم في السماوات و الارض) حين قال "حيث أجلس أنا يكون الصدر" (و لم يقصد في قوله هذا -أو غيره- الإشارة إلى مكان تواجد سماحة الإمام الغائب و غير الحاضر موشي الصدر) قياساً عليه، فإني رأيت بعين العقل التي لن تأكلها الديدان أنه حيث توجد مواضيع حضرتكم الجهبذة يكون صدر الاخوية، و في غير ذلك تكون العتبة. و العتب بقدر المحبة (على ذمة الراوي). الباشتان الثاني: حيث كان منبر أخويتكم الحر مكاناً للنقاشات و الحوارات، و حيث صار مكاناً للمهاترات و عرض العضلات. و حيث كانت معلقتكم المرموقة في الرفعة و المقام تجبر من به صمم على سماعها، و من به بكم بالحديث بها، فلا يملك المرء من حيلة أمام عظمة حروفها و حكمة كلماتها إلا ان يقف مشدوها كالأبله... حيث كان كل ذلك (و صار بعضٌ من تلك)، فلا يجوز بأي دين فتح الحوارات و النقاشات فيما هو أعلى شأناً و أهم مركزاً لذا رأينا ان معلقتكم الاسطورية لم يعد لها مكان في منبركم الحصين من كل عين حاسدة و من كل فيروسة حاقدة الباشتان الثالث: حيث نام بين طيات قسم الشعر في أخويتكم الكريمة، أقحاح العرب -و من في حكمهم- في هذا المجال، من عنترة العبسي إلى نزار الدمشقي، و حيث كانت رائعتكم المذكورة آنفاً (مع حفظ الألقاب) من فحول الشعر العربي -و من في حكمه-، فقد رأينا أن الشيء بالشيء يذكر، و أن طبقةً قد وافقت شنٌ، و أن ملحمتكم العظيمة تنتمي لهذا القسم العريق، الذي يحمل عظماء العرب و الاغريق. الباشتان الرابع: حيث أن بعض السفهاء و الذباب، من بعض العباد و الدواب، لم ينعم عليهم واهب النعم بنعمة تقدير المقامات، و حيث أن اخوكم الصغير (الداعي) متهم في مجالسهم و محافلهم المأفونة، بالتحيز و الاختيار، بين الفقوس و الخيار، فقد جُبرت تحت راية العدل الغير عادلة، أن أعامل جوهرة فكركم النير و عقلكم المتقد كما تعامل باقي أشباه القصائد في منبركم قبل الختام و السلام، و بعد استعراضي لتظلمي السابق على عطوفة جنابكم، أخي الكريم و تاج راسي المرصع بالحكمة و الحلم و الخلق العظيم، لكم أن تعرفوا أن طلباتكم أوامر مستجابة، و أوامركم منزلةٌ كما ينزل الغيث من السحابة فالأمر أمركم، و الشور شوركم. و ما ترونه مناسباً في المكان و الزمان لن يناقش فيه جنس إنسان وفقنا و وفقكم من بيده التوفيق في صون الأوطان، و عدم حفظ السلطان تفضلوا و أثلجوا قلوبنا بقبولكم فائق الاحترام و المحبة و التقدير اخوكم الصغير |
|||||||
![]() |
![]() |
#16 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() krimbow :
أنا أسف لأني تعبتك في صياغة الرد الطويل .. وتأكد أني قرأتو و انهز بدني .. طالما هذا ما أردته سيادتك .. طبعا لا أعرف شو اللي اقتضى هالمعلقة .. كوني لم أدعي أنو هي قصيدة أو أنو الها دخل بالشعر .. وحتى تاريخه ما بعرف شو اللي زاعجك لا بالموضوع ولا بطلبي اعادت الموضوع التافه الى المنبر .. ولكن ما عاد يهم .. وما في داعي أنك تعذب حالك بالرد لأنو هي أخر مرة رح فوت على الأخوية. الله يسمحلك فيها بالفيها ... |
||||
![]() |
![]() |
#17 | |||||||||||
أميـــــــــ
|
![]() مرحبا مينيمي
يظهر في سوء تفاهم كبير حاصل اقتباس:
الفكرة انو هاد النوع من الديباجة كان سائد بالقرن التاسع عشر بين المثقفين العرب، و بهاليومين عم اقرا رواية جديدة لامين معلوف اسمها "بدايات" بتتحدث عن هالنوع من الرسايل و شكلي متأثر فيها ... كل ما هنالك انو حبيت جرب ازا بيطلع معي هيك ديباجة، و شوف اديش كانوا بيتعذبوا بكتابة الرسايل صدقاً طول الرد ما دخلك فيه انت اقتباس:
عموما حصل خير و هي وضحتلك انو انت ما دخلك بلغة السخرية يللي كتبت فيها اقتباس:
بظن اني وضحتلك وجهة نظري بالمناسبة ... حتى لو انت ما عم تقول انها قصيدة ... بس عجبتني شو ما كانت تكون، يمكن جزء من سبب كتابتي للرد بهالديباجة هوي اعجابي بقصيدتك و محاولتي اني اتواصل معك بشيء من الادب يللي قد اتمكن من صياغتو اقتباس:
اقتباس:
هلأ انك تترك الاخوية او ترجعلها هاد قرار انت بتختارو انا ما بتصور انو الي شرف التأثير عليه لا سلبا و لا ايجابا... كل ما املكه انو خبرك حقيقة مشاعري في حال قررت تبقى ... تأكد اني رح كون مسرور و في حال قررت تمشي ... تأكد اني رح ازعل بس بكل الاحوال ... انا ما دخلني بقرارك لا من قريب و لا من بعيد عموما يا ريت تراجع هاللينك
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
قبل ما انهي حديثي هاد النوع من الديباجة يللي كتبت فيه ردي على طلبك بيمتاز بعدة امور 1- كترة العواطف بالموضوع 2- تفخيم المرسل اليه لدرجة التأليه 3- إذلال المرسل لنفسو و تابعيتو للمرسل اليه 4- (يمكن لأنو اغلب المثقفين العرب بهديك الحقبة كانوا ماسونيين) عدم ذكر لفظ الجلالة (الله) تحت اي ظرف من الظروف برسايلهم، مع التدليل بقوة على قدرات الخالق و امتلاكو لمصير المرسل و المرسل اليه بتمنى منك انك ما تكون نأوزي و ترجع حاج غلاظة و دلع |
|||||||||||
![]() |
![]() |
#18 |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]()
شُذَّ، شُذَّ بكل قواك عن القاعدة
لا تضع نجمتين على لفظة واحدة وضع الهامشيّ إلى جانب الجوهريّ لتكتمل النشوة الصاعدة |
![]() |
![]() ![]() |
أدوات الموضوع | |
|
|