قديم 09/07/2008   #12
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
يعني مناهجنا معك انو المفروض تكون من بكل بستان زهرة بس اللي شايفه انو من كل بستان جايي شوكة

يعني منهاج العربي سوبر سخيف والانكليزي والعلوم وغيرون
طبعا ما تنسى التربية القومية الاشتراكية
والتاريخ والجغرافية
هلق القومية في الها هدف معين وهوي بشكل عام هدف حلو تماما متل الهدف من الكيمياء يعني كيف الكيمياء مثلا بتمنح الطالب معلومات عامة عن العضوية والمركبات المعقدة كمان القومية بمنتح الطالب نظرة او لمحة مشان وقت يقعد مثلا ورا التلفزيون يشوفهم عبيحكوا عن اليبيرالية او عن الراسمالية ما يسال " شو معناها " لكن تحولت المادة لأهداف تانية متلها متل بقية المواد .
هلق فكرة من كل بستان زهرة سبق وقلت لك بتعجبني نظريا لكن ما بحب الزهرة اللي مفترض اني شمها على الماشي تاثر لي على مستقبلي يعني انا شمينا مثلا العربي وفهمنا المذهب الابداعي والاتباعي والمسرحية ومقوماتها وما الى هنالك
شي عظيم اني كونت صورة عن الفكرة بس مانه عادل انه ابعاد المذهب الابداعي مثلا تأثر لي على دخولي لكلية علمية متل الرياضيات مثلا
انا مع فكرة يتعلم الطالب كل شي بس يتم قبوله بشكل فردي او بشكل متخصص في الكليات

هلق في نقطة انت غفلان عنها

مقارنتك بين جامعات سوريا وجامعات برا بهي المجال مقارنة ما بتزط
بدك تقارن جامعة حكومية مع جامعة حكومية تاني
لا تنسى الجامعات الحكومية برا زفت وعدم وسوريا متقدمة عليهم بأشواط كتير كبيرة ...
انت عبتقارن جامعات خاصة من برا مع جامعات حكومية عنا لهيك عبيطلع معك طريقة القبول غير عادلة مقارنة معهم وعبيطلع معك البكلوريا حلم صعب المنال وصعب يتحقق ومستحيل انه الواحد يتخطاها بالوقت اللي انت عبتحكي على مستوى جامعة حكومية ...
اقتباس:

حبيب حتى بالجامعة صارت هالقصة

يعني ابصم تنجح صارالقاعدة الذهبية
انا مثال حي
عبحكي عن حالي انا هلق داخل بفرع ما بيعتمد ابدا على فكرة البصم وانا ما فيني ابصم حرفين ورا بعض وعبححق نجاحات باهرة جدا مع اني ما بصمت ولا حرف ولا بداوم على الكلية كمان
هلق في طلاب بيبصموا وعبينجحوا متلي متلهم لا بل هنن عبجيبوا علامات اكتر مني بكتير يعني انا وقت مسألة بقعد بالفحص نص ساعة عبحلل فيها لبين ما تنحل معي بيجي الحباب بيعمل لها past قبل ما يكمّل قراءة السؤال ويشوف شو المطلوب هوي اسهل له النجاح بس الفرق منطلع على الصف اللي بعده بيلزمنا معلومة انا بقدر ارجع بسرعة استرجعها هوي بده دهر حتى يقدر يفهم انا شو عبعمل

بالأيام بتفرق لابصم عن الفهم بالجامعة عبحكيك هلق
قاعدة اصم تنجح بتصير مفعلة بالجامعة اذا صارت بالشكل
ابصم بذكاء ... تنجح
لأن حتى البصم ما بينفعك .. شو بدك تعمل قدام 7 مواد كل فصل وكل مادة 300 صفحة على اقل تقدير ؟؟!؟!
اقتباس:

معك حق بس قصدت الشبيبة لانو كتير تخنوها والباقي مو احسن منون
قلت لك الشبيبة متله متل غيره امتياز غير شرعي بيحصل عليه الطالب على حساب غيره متله متل ابناء الكادر التدريسي متله متل ابناء الشهادء حتى ...

اقتباس:
القصة انو طبعا الطالب بيتاقلم مع فرعه بس الاوركسترا المجتمعية بتقول : طب اسنان صيدلة هني المراكز الاجتماعية العليا
في عالم اقسم باللله بتعيد البكالوريا على علامة وما بتفوت هندسة او فرع تاني تعرف ليش والحخكي منون
هي الفروع بتجيب مصاري احسن
هلا في نقطة هون الحق عالدولة انو باقي الفروع بتمثل شبه بطالة مقنعة
هلق البطالة ما بتدخل بمجال الدراسة يعني يا انا ما فهمت عليك شو بتقصد بكلمة " بطالة مقنعة " يا اما انت ما فهمتني متل عادة
بالأخير المفاضلة وعلامات القبول ليست مرتبطة ابدا ابدا ابدا ابدا بالمدخول المادي اللي حيجي مع الأيام من جهة ، يمكن مرتبطة مع " الاوركسترا الاجتماعية " متل ما انت سميتها بس دخيل رب هال اوركيسترا شو معزوفاتها معتة وما الها طعمة وأكل الدهر عليها وشرب .. متلها متل بقية العادات البتهوي الماشية عنا ....
بس عملية القبول بالجامعات بناء على العلامات غير مرتبطة ابدا بالمكانة او بالمدخول مرتبطة بمقدار الطلاب الراغبين بالدخول إلى الفرع ومقدار استيعاب الفرع للطلاب
خود مثلا هندسة الطيران
طالبين فيها اذا ماني غلطان 226
وكل سنة بفوت عليها اكبر عدد من طلاب الميكانيك
مع العلم انه مافي بسوريا غير 14 طيارة تخضع للصيانة داخل البلد
بس شعبك بيسمع كلمة " طيران " بحسب حاله بده يصير متل ممثلي هوليود وحيصير كابتن طيارة وشغلة عظيمة مع انه خلال دراسته وحتى خلال عمله قد يلمح طيارة وعلى الأغلب ما حيقدر يلمح باعتبار انه مخبر الطيران الاساسي موجود بالقبو تبع كلية الكهربا اللي بتبعد بالسيارة شي ربع ساعة عن مبنى الميكانيك

اقتباس:
القصة انو بدل ما عم توسع الباب لكليات هي بالاساس ما النا حجاة كتير فيها
ليش ما بتفتحوا كليات نحنا كتير بحاجة الها
ومين مفترض يحدد شو اللي نحن بحاجة اله ؟!؟
ما شفت افتتاح الفروع الحديثة خلال 10 سنين لهلق ؟!؟!
حتى السنة الماضية اضيف فرع للالكترون ، فرع عالمي بكافة المواصفات اسمه ميكاترونيك انا صراحة لعنت حظي اني ماني فايت عليه لو اني متاخر لي شي سنتين 3 كنت لحته لأن فرع عالمي ومجالات واسعة جدا

شوق من 10 سنين لهلق شو افتتح ... معلوماتية ... تحكم آلي ... اتصالات .... بيئة ... حيوية ... ري وصرق بالمدني ... هندسة طبية ... هي على مستوى الهندسات لا اكتر .
اقتباس:

خود مثلا انو البنوك عنا المدراء فيها لبنانية مو سوريين لانو ما عنا كوادر منيحة

السفراء والسلك الدبلوماسي بيتعينوا انت بتعرف على اساس شو ؟ ولا واحد منون دارس علاقات دولية او دبلوماسية
مع انه في فرع بالاقتصاد اسمه " ادارة " وفي رفيقي مختص علاقات دولية وهلق قدم السيفي تبعه عند بنك عودة والتنين القادم حيباشر بعمله بشكل رسمي براتب بحلم انا وعشرين واحد متلي وحامل شهادتي فيه ...
عبحكيك بشكل مأكد 200 ب 100
اقتباس:
شغلة تانية شو مشان الطرق والجسور عنا ما بدون تصميم وتنفيذ ؟
شو عبيعمل فرع المدني معناها ؟؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!

اقتباس:
شغلة تالتة ما عنا كليات او معاهد للاخراج والتصوير وكله بنجيبه من العمل مع المخرجين
ولسا الخير لقدام
هي بدنا نسأل لك عليها

اقتباس:
يعني بربك كلية الاداب فيها هالعدد اللهائل من الطلاب طيب وبعدين شو بيعملوا ربعون استاذة والربع الباقي هني شوفيرية او شي شغلة تانية
هلق ما عمندخل على شو بده يعمل على هاد الأساس شو بده يعمل الطبيب ؟!؟! اصغر عيادة بضيعة على مانها على الاوتوستراد صاير حقها مش اقل من مليون ..
اذا واحد معه مليون يفتح له مشروع خاص لبين ما يتخرج من الطب ويختص بده 10 سنين
لا يفتح فيها مشروع خاص خلال العشر سنين شو ما كان الشغل يكون اذا عرف كيف يتملعن فيه بيسحب اكتر من الطبيب يفتحا كافيه انترنت خلال عشر سنين بصير مليونير ....
بس الفكرة ما لازم تربط بين المستقبل المهني والدراسة لأن على هال حالة ما كان حدا فات على الجامعات

بعدين بتذكر اني قلت لك على الآداب مشان قول لك انه في اعداد واعداد هائلة بتفوت سنويا عليه بمعن ىآخر ما كل الشعب راكض على الطب والصيدلة فقط ولا شيء سوى الطب والصيدلة .

اقتباس:

حبيب هاد قصدي انو الجماعات الخاصة حففت شوي عبئ والها بلاويها هيي التانية
هلا بس لسا في عدد كبير عم يطير لروسيا واخواتها
هلق مبدئيا الجامعات الخاصة قدمت حل بديل فقط وما قدمت حل جزري
يعني الطالب اللي كان بده يتشنطط مدري كان سنة بروسيا قدمت له حل بديل انه يبقى ببلده بكلفة اقل بكتير

بس مانها حل لأنها موجهة فقط للطبقة الغنية من المجتمع واسعارها ما بتسمح للطالب السوري العادي يفوت عليها
يعني الطالب اللي والده ووالدته موظفين ما بيحلم يفكر يفوت عليها وبعيد البكلوريا مرة ومرتين وعشرة وما بفوت لأن ما فيه يفوت بكل بساطة ... يعني الجامعات الخاصة بكافة اشكالها مانها اكتر من امتياز آخر يمنح للطبقة الغنية ...

رايحة تزور
كوخ مسحور

Page generated in 0.04784 seconds with 11 queries