قديم 01/10/2009   #18
شب و شيخ الشباب العيثوب
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ العيثوب
العيثوب is offline

نورنا ب:
Jul 2009
المطرح:
بين أوربا والميدل إيست

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : el3ageed عرض المشاركة
فتّحت جروحات أديمة و الله يعطيك العافية على هـ الموضوع
و رح زيدك من الشعر بيت :
هلاء لي عاش بالشام الأديمة يعني متل ساروجة و العيبة و العمارة ما بينسى بحياتو

و على سيرة بتزكرو ...

نحنا من سوء ساروجة حارة قولي .... من المعروف إنو هالحارة من أئدم حواري الشام و حوليها عين الكرش و حارة الجورة و حارة النهر و حارة الورد ...
ما بنسى كيف كنا نجتمع بالخرابة و نلم مصرينا لنشتري طابة و نلعب فيا و نادر لحتى نلعب فيا تاني يوم لأنو يا بتعلاء على شي سطح أو بيتبرع شي واحد من كبارية الحارة بشأ الطابة لأنو ما عم يئدر ينام
و ما بنسى شجر الأكدنيا و الزنزلخ و كيف كنا كل يوم لازم نعمل غارة على كل شجر الأكدنية لي من حارتنا حتى شارع بغداد و العدوي و المزرعة يعني مسح شامل ...و كمان حبات الزنزلخ و راس أناني البقين لي كنا نعملا نئيفات و شو بدو الواحد يحكي ليحكي ...
ليش أيام الجمعة و الروحة عـ المسبح (( الفيحاء و الشرق و الربوة و تشرين )) و الخنايء بشان أجرة المسبح و حء الصندويشة و ياما رايحين مشي و رجعانين مشي و الأكسجين و مئالب الشباب ببعضا و هادا ما مشي حالو (( يعني ما شئرّ شعرو و هادا كبولو على راسو العلبة و شو بدو الواحد يتزكر ليتزكر ...))
و مين فينا بينسى أيام العيد و ليرتك خمسة و المسكليتات و المتورات السنفور لي كانو يأجروا بالمزرعة و الحمير الله يعز الجميع و صندويشة الفلافل (( الله يرحم أيام الفلافل )) و الشاورمة من عند أبو العبد و العربي ...
و أحلى شي لما تئلك أمك أوم روح جيب خبز يعني مشوار يا على أفران العيبة يا على أفران إبن العميد و هالخبزات على راسك و سحاب و كول ما بتوصل عـ البيت إلا شي نص ربطة طايرة ....
و أيام المدرسة (( شو بدي أحكي لأحكي عالمدرسة و الجوزة و حولة مولة (( اس الله على هديك الأيام ))
مين فينا ما تصرمح عند مدارس البنات و لف الجاكيت تبع البدلة على خصرو و آل شو مو سائل و ألبو عم يعمل حء بءعلىتطليعة من شي وحدة ...
و عرباية العوجا و الفول و الترموس و التمر الهندي بالحمدية و الحجاز و صحن الفول لي مسأسأ بالزيت سأسئة و خبز المشروح و ... حاجة رح موت من أهري وين كنا و وين صرنا
الله يرحم أيام زمان و بس
و الله معك حء لي ما عاشو هديك الأيام ما عاشو ...

والله إنك أصبت الجرح ولعب الدحل و الصور تبع مسكه أبولو وتمارى و كعك والهوى رماك ياناعم أنا من الصالحيه أبوجرش والشيخ إبراهيم نفس الذكريات كانت أحلى ايام الله يرحم أيام الطفوله اليوم كله جيل غريبه وويلى على شباب الغريبه واللى فرط حبه (أبوحاتم)

Page generated in 0.04372 seconds with 11 queries