الموضوع: فوق حقها .. دقها
قديم 21/04/2007   #8
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وائل 76
وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
-الموضوع منقول...والحكي الي مكتوب فوق مو كلامي ...وبما اني نقلته فانا موافقه عليه مليون بالميه...
عمو ما إختلفنا موافقة او معارضة ، انتي حرة برئيك متل ما أنا حر برئيي و بالنهاية كل واحد الو رئيه

اقتباس:
-انو انا لست اهلا بانني افتي بالشريعه...اي معك اصلا ما حد اهل....ابدا ابدا ابدا...لانو مدري بشو بدهن يفتوا!!! اما انو ما ليس به علم.... فهيدي حزت بنفسي كتير...انو كتير كتير يعني... اسمحلي زيد على معلوماتك وتقييمك الي.... انو انا درست ..." ثقافه اسلامية + علوم اسلامية " لمدة سنتين .... يعني بعتقد انا بعرف عن شو عم بحكي...
ريمي ما قصدت إساءة الك شخصياً بكلامي بالعكس ، لولا أنو بحترم ريمي المثقفة ما كان بشارك بموضوعها بس انا بشارك لانو بحترم صاحبة الموضوع و بحترم مواضيغها . لكن ريمي الشريعة الاسلامية أو أي شريعة تانية مو كل واحد ممكن يفتي فيها ، لانو إلها شروط معينة حتى يوصل الانسان لمكانة تأهلة انو يفتي فيها .
أساساً النكسة و المصيبة يلي إحنا فيها كلها بسبب أنو عوام الناس عم تعمل حالها متفقهة بالدين و عم تصدر فتاوى ما أنزل الله بها من سلطان ، بتلافي الواحد بوشو أربع شعرات و عامل فيها حامي حياض الاسلام .
أنا دراستي قائمة على القانو الوضعي و الشريعة الاسلامية و دارس أكتر من 30 مادة بمختلف نواحي الفقه و العقيدة و مع ذلك وقت بقرأ شي و بتعمق فيه بحس حالي ما كنت بعرف شي بنوب . كل العلوم ايً كانت تحتاج لتعمق في دراستها و فهمها . و التعمق ما بيتحقق إلى للأنسان المتخصص بهاد الفرع من العلم . و هاي مجرد وجهة نظر ليس الا

اقتباس:
بذمتك بضميرك بالدين الي بصدرك.... لسا في حد عم برد ع هالحكي....؟!؟!؟

في اب عم يستأذن بنتو...؟!؟! في بنت بتسترجي تقول بدي هاد وما بدي هاد...!؟!.

قال سن الزواج للبنت 16 ويستطيع القاضي تزويج البنت تحت هالسن اذا ارتأى مصلحة في ذلك.... فينك تقلي اي مصلحة ووين المصلحة؟؟؟!

"فيق ابو زهدي فيق .."
هاي متفقين عليها ريمي و زدت على كلامك و قلتلك كل واحد بيفكر بهاي طريقة بيكون مو عاهر و بس بيكون إبن #######و ##### و##########و##########و#########و########و### #####و######## قاموس الثتايم ما إنتهى كمان .

بس يلي مختلف معك فيه أنهو ما نعمم حكمنا على شريعة معينة إنطلاقاً من خطأ الناس بالتطبيق .
و ما بدنا نخوض كتير لانو عمو كريم بيزعل منا ، المنبر ليس للحديث بالاديان

بس هلاء في نقطة هون بدنا نتفق عليها ، أنو كل المجتمعات العربية بغض النظر عن خليج و غير خليج بحاجة لثورة مفاهيم تزيل كل هالمفاهيم المتعفنة يلي أكل عليها الدهر و شرب لتحل مكانها مفاهيم صحيحة تعطي الإنسان حقه أيً كان .
الصورة يلي نقلتيها ريمي ليست إلا صورة بسيطة جداً عما يدور خلف الكواليس و ما خفي كان أعظم .
السؤال هون كيف ممكن هالمفاهيم تتغير عن الناس ؟ كيف ممكن الناس تنسى عصور الجواري و العبيد ؟

سامحيني ريمي لو تجاوزت شوي ، ما قصدا الإساءة

إن تراب العالم لا يغمض عيني جمجمة تبحث عن وطن!

19 / 6 / 2007

Page generated in 0.03167 seconds with 11 queries