قديم 23/02/2008   #30
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

قصدي بالمثال انو يكون في تعاون و شورى بالقرار و تضامن و تكافل, ممكن تحقق كل هدول بالحفاظ بدون ما تعمل وحدة
-ممكن فعلا ليش لاء (ياسلام حطيتا مش تعجب وانما اعجاب بالحكي) كما اتضح من حكيي وراها

شكري القوتلي من وقت انتخابو خلفا لهاشم الاتاسي (يا الله على هالجملة شو مشتاقيلها.. انتخاب فلان خلفا لفلان) كان حاط براسو الفكر الوحدوي, و مزبوط كان الجيش عروبي, ما بننكر هالشي, بس كان في حلم وردي شعبي كمان و هاد كان الاهم

-موقفك يثير الشفقة يمكن بحياتك مارح تسمعا

متفقين على هالشي, ما عدا على شغلة ما بطيقو... أنا ما بحبو بس احترم صدقو مع نفسو فقط...

-لما تدرس قرارتو الاقتصادية او اثر قرارتو العسكرية والسياسية على الاقتصاد رح تعرف ليش انا ما بطيقو

هو ما عملها حبا و كرامة... شاف انو شعبية الوحدة ماتت بسوريا و عرف بتجاوزات ضباطو أبو رقاصات و شلتو, و كانت مغامرة عسكرية فاشلة من بدايتها و ما كان بموقف يقدر يغامر فيه لا سياسيا و لا عسكريا

مافي مغامرة لانو مارح يخسر بالاخص لو دعم ّسياسيا

من نزلو كلمة مؤامرة و تهديد و عربية بجملة واحدة بصير بضحك... ما بعرف, على كل حلف بغداد بيّن شو هو متل ما بينو مئات الاشباح اللي عملوها

انا ماكتبت مؤامرة (بعتقد ينتقص قدر الضحك عندك ) حلف بغداد هاد خليه لحالو لانو قضية كبيرة وتاكد انو حلف بغداد كان قوي بحيث انو يرعب اي بلد بالمنطقة
تحالف (بيضم العراق وايران وتركيا وباكستان وبريطانيا) وبتدعمه اميركا دعم كامل .
فيما يخص حلف بغداد
ايزنهاور شخصيا كان مهتم جدا بحلف بغداد و له 3 محاولات هامة لضم (الاردن - مصر - سوريا ) للحلف باءت جميعها بالفشل .
خلينا بتهديدات الحلف
أولا (الحلف اصلا نشأ بدااية اعتمادا على اتفاق عسكري بين تركيا والعراق)
سنة 57 اتعرضت سوريا لهجوم من تركيا

* ثانيا الحكومة السورية بذات نفسها اهلنت عن اكتشاف مؤامرة هدفها اسقاط السلطة والمدبر كان حكومة نوري السعيد (العراقية) وتمت المؤامرة بتنسيق مع السفترة الاميركية بالعاصمة السورية

هاي المرة الاولى يللي اكتب فيها مؤامرة (بما انو هالكلمة بتضحكك ) بس اللي اكتشف هالمؤامرة واعلن عنها هي الحكومة السورية قبل الوحدة (الحكومة المنتخبة)

هلأ بدك نحكم نيات و للا نتائج؟؟ ما عم شكك أو ما بدي شكك بنية عبد الناصر... بس النتيجة لسوريا كانت مدمرة, هاد اللي بعرفو, كانت تجربة فاشلة بامتياز و ما بدي ياها تتكرر مهما كان السبب

دع مال قيصر لقيصر ومال روما لروما
س- التجربة فشلت ؟
اي
س- الوحدة هي السبب ؟
لاء
س- المسئول مين ؟
(الطرفين)

طيب ما اختلفنا عن هالشي... الوحدة دمرت (المشكلة انو بارادة شعبية) أفضل تجربة ديمقراطية عربية على الاطلاق, و اجت ثورة آذار اطلقت رصاصة الرحمة

مال قيصر لقيصر
الوحدة مالا ذنب
القائمين عليها هننى السبب

و الله ما كتير أنا بموقف اجادلك حول الوضع الطبقي بمصر, فيني احكيك عن سوريا... التاميم المجرم هاد خرب بيت العالم, دمر الطبقة الوسطى, و اعتقد انو لولا تجربة الوحدة و لو رادّين على فارس الخوري كان هلأ سوريا متل تركيا أو حتى متل اليونان.... ليش لأ

التاميم بيخرب بيت اي عالم باي مكان (تخيل عندك قطعة ارض او مصنع ) وبيجي العالم يصادروها منك !!!
اجرام مابعدو اجرام

أي هنن دخّلو هالثقافة لعنّا و نحنا طورناها... يعني اختراع مصري و تحديث و تطوير سوري

هههههههههههههههههه

و قبل سايكس بيكو شو حدود الدولة العربية؟

ياعمي مالطيفة ترد على سؤال بسؤال

قبل سايكس بيكو الحدود كانت قبائلية او عشائرية تحت حكم الدولة الاسلامية او الدول الاسلامية
من عثمانية لعباسية لاموية ل..... (سمعت كتير عن دول - الفاطميين الحمدانيين بنو مارين بنو الاحمر (لعيونك بنو الاحمر بالاندلس) في المماليك الايوبيين (صلاح الدين الايوبي) )) كتير بصراحة الواحد ما براسو حد هلاء

أي و دايما النهاية مأساوية متل امبراطوية النمسا- المجر.... الوحدة نمط سياسي طوباوي فاشل

اعترض بشدة الوحدة في كتير مواقف بتكون هي طوق النجاة

اي اللي بيعرف شي عن وجود الشخصية هاي خبرونا مشان نبعت حد يغتالو.... اللي اخترعو الوحدة العربية هلأ متبرّين منها... خليها ميتة يابا استر عالمستر

مين يللي رح يغتالو !!!
اللي بيعرف؟؟
او الشخصية ؟؟؟
او التنين

Page generated in 0.03099 seconds with 11 queries