الموضوع: أنا يائس
عرض مشاركة واحدة
قديم 29/12/2007   #25
شب و شيخ الشباب أبو الفحم
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ أبو الفحم
أبو الفحم is offline
 
نورنا ب:
Oct 2007
مشاركات:
245

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : brouhaha عرض المشاركة
سلام
....
أنا شب عمري 22 سنة
أنا مشكلتي ....من شي سبع تمن سنين... ما بعرف كيف.. دخلت في حالة اكتئاب كبيرة و لهلق ماني آدر اطلع منها.....
القصة بلشت ... المهم بعد حيرة و تردد كتير اخترت العلوم ....بعتقد اني اتخدت هادا القرار تحت ضغوط عائلية و اجتماعية
.. .. صرت بخاف كتير من الامتحانات ..صرت بخاف من البحر.. صرت متل الختيار.. كمان صرت خاف سوق بسرعة....المهم اني رسبت بهاديك السنة بعلامة 49% ..يلي نفّس عني شوي كان اني ما كنت لوحدي.. كان في من الراسبين ناس متلي بعمرن ما تصورو انهن يرسبو.. بعدين صرنا صحاب كتير و لهلأ نحنا صحاب
.. حتى الباكالوريا ما بعرف كيف نجحت فيها.. كانت كلها زهق و ملل..
السنة الأولى بالجامعة كانت رائعة بس ما كتير دامت سعادتي....
الناس يلي كنت بعرفهون ماعدت شوفهون.. الا بنت وحدة .. ما كنت بدي اربط معها أي علاقة ... المهم كنا أصدقاء.. و لا يوم فكرت اني ممكن حبها أو اخطبها ...الخ.. كانت تحكيلي ...صرت ناقش معها اشيا ....
في يوم من الايام أنا عملت حركة بعتقد انها كانت السبب في كل المشاكل يلي وقعت بعدين..ممكن ما بحب قولها لاني ماني متأكد
ما استمرت الحكاية أكتر من اسبوع أو أقل.. كنت عم حس بأحاسيس أول مرة بحسها..
بعدين مدري شو صرلي.. رجعتلي حالة القرف يلي كنت عايشها قبل ما روح عالجامعة.. و أنهيت علاقتي مع البنت .. علاقة دامت أقل من اسبوع
صارت كل علاقاتي متوترة ... أنا قرفان و متدايق كتير.. احساس بالغربة..بالوحدة..بالاختناق (و الله ما عم بقدر اتنفس منيح)..
عم حس كمان اني غبي..تافه..أحمق..حمار..جحش...
أرجوكم ساعدوني





نصف الدواء أن تعرف الداء لا بل كل الدواء هنا أن تعرف حقيقة نفسك
أختلف مع الملاكXerostomiA حاولت إعطائك دواءا لست جاهزا لاستعماله
وأظن أن Madmaxتعجل قليلا
وأنا سأحاول أن أجهزك لاستعمال ذاك الدواء :
أولا : هناك نوع من الشبه بين حالتي الاكتئاب اللذان أصاباك :
الاولى : نتيجة القرار الذي اتخذته ( لا بل أجبرت عليه ) ودخلت الفرع العلمي ..
حسنا إستطعت مع الايام ومع زمرة من الزملاء ومع تغيير نمط الحياة أن تتجاوزه .
الثانية : نتيجة ارتكابك عملا ( حركة)
اقتباس:
أنا عملت حركة بعتقد انها كانت السبب.. ممكن ما بحب قولها لاني ماني متاكد
وهنا أيضا أجبرت عليه ( لانه خارج عن طبيعة التربية العائلية والاجتماعية التي تنتمي اليها)
وهو لب المشكلة عندك: فأنت تعيش نفس مرحلة القرف ،بدليل أنك تحس إنك غبي وتافه وأحمق وحمار وجحش..
صدقت لأنك صارحت نفسك بحقيقة وساخة العمل الذي ارتكبته ؟؟ولكن أخطأت عندما استسلمت الى مخاوفك الدفينة( التي مرت عليك سابقا ).
اسمع يا بني .. الجميع يرتكب الاخطاء والقليل الذي يتعلم منها ..قم وأصلح ما ارتكبته يداك فأنت وحدك الذي تتحمل مسؤليته .. ولا تخشى من العواقب الذي ستلاقيها من أهلك وعائلتك ومجتمعك بل اصدق مع نفسك ، فأنت تعلم كيف أنه في المرة الاولى الذي واجهت نفسك فيها مع مرور الزمن ، استمرت الحياة وتخلصت من اكتئابك الاول .
واكتئابك وقرفك هذه المرة أصعب لان الزمن ليس بصالحك، كما أنك في المرة الاولى تصارعت مع نفسك فقط ( فأنت الذي كنت ترفض رأي الاخرين بالرغم من أنك أجبرت عليه وتعايشت معه )
هذه المرة صراعك مع نفسك ومع الاخرين لأنك ارتكبت خطا الجميع يعارضه بما فيهم أنت ( فضميرك ما زال حيا لأنك ندمت وقرفت من نفسك ، ربما لأنها كانت مخطوبة ـ وخصوصا إذا كانت مخطوبة لأحد تعرفه أو يمت بصلة اليك ؛ فانتما من نفس المدينة الاصلية ـ ، لا بأس إن كان الحب يجمعكما وكنتما قانعين ومتفقين قلبا وروحا ، قم وتابع القتال من أجلكما معا ،وواجه الجميع حتى نفسك وأهلك ؟؟، أو فاتركها دون ندم إن كانت نزوة أو ما زالت تحب خطيبها ـ فالايام كفيلة بطي صفحات الماضي فما زلتما في بداية حياتكما ـ
إعترف لنفسك بخطئك ،واجلس معها جلسة صراحة واعترفا لبعضكما ومن ثم خططاماذا تفعلان معا ،مهما كان القرار.
و أرجو لك التوفيق
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03781 seconds with 11 queries