قديم 21/03/2005   #11
شب و شيخ الشباب Fares
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Fares
Fares is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ألمانيا

إرسال خطاب MSN إلى Fares

أنا عايش بسوريا بس سافرت لمدة أقل من شهرين على ألمانيا الصيفية الماضية بقصد التدريب هناك، ورح احكي خبرتي:

أنا ما شفت أي تمييز عنصري ضد العرب، بل على العكس.. بألمانيا بيحبو السوريين لأن السوري يلي بيروح على المانيا معروف عنو أنو شغيل وبيحب العلم.. مشان هيك سمعة السوريين بألمانيا منيحة كتير..

أما قصة الأتراك فهي قصة مختلفة.. الأتراك مكروهين بألمانيا كتير كتير.. لأنو الأتراك الموجودين بألمانيا معظمهم من اليد العاملة التركية الغير متعلمة يلي جلبها الالمان بعد الدمار الهائل في الحرب العالمية الثانية نظرا لحاجة الالمان الماسة لليد العاملة في ذلك الوقت، وتم منحهم إقامة دائمة (وليس جنسية).. ومن هنا فإن الأتراك هناك هم غالبا من أصحاب المشاكل..
والذي زاد الطين بلة هو الانغلاق الذي يعيشه الأتراك.. يعني بالمدينة يلي أنا كنت ساكن فيها بتمشي بالشوارع سي رائع وحضاري، بس فجأة بتحس حالك صرت كأنو بشي ضيعة متخلفة من ضيعنا الحبيبة!!! وهنيك ما بتسمع غير حكي تركي وعادات ومحلات تركية.. حتى أن الأتراك نادرا ما يتعلمو اللغة الألمانية لأنو عندون مجتمعون الخاص (طبعا ما عدا الأطفال الصغار لأن اللغة مفروضة في المدرسة)..

قال لي في الطريق إلى سجنه:
عندما أَتحرّرُ أَعرفُ أنَّ مديحَ الوطنْ
كهجاء الوطنْ
مِهْنَةٌ مثل باقي المِهَنْ !

Page generated in 0.03543 seconds with 11 queries