قديم 10/07/2008   #14
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
في الاونة الاخيرة سمعت من البعض انهم لا يمكن ان يختاروا اشخاص كمرشحين للرئاسة لانهم لم يعرفوا برامجهم الانتخابية ، انا اتفق معهم هذا صحيح ولكن هل لهم ان يخبرونا ماهي برامج الرؤوساء الحاليين ؟؟؟
مع أن الجواب بسيط وهو أن:

الشرق لا يعرف برامج انتخابية لانه اصلا لايعرف انتخابات !!!
فهو يعرف انقلابات على الحكام ويعرف اغتيالات للحكام ولكنه بالطبع لايعرف انتخابات

جمهوريات الشرق - خلال ما يزيد على أربعين عام وحكامها مابين "حتى الان" و"حتى مات" ، فالحاكم -وهنا يسمّى رئيسا للجمهوية ولكن ارجوكم لا تحاولوا فهم الكلمة او حتى المقارنة بينها وبين كلمة الملك فهي لن تختلف اطلاقا سوى في بعض الشكليات .- الحاكم هنا يحكم حتى الموت او حتى الانوالقاعدة العامة هي ان الحاكم من القصر الى القبر .

حكام الشرق حتى الموت او حتى الان هي الفكرة الهامة التي اريد إيصالها .
على الرغم من ان تعليقك كان على "البرنامج الانتخابي " والذي تم طرحو كفكرة بموضوع اخر يتناول فكرة الانتخاب وعملية تصويت كحلم لزميلنا احمد الا انك لم تعلقي على الفكرة الرئيسية بموضوع اليوم واللي هي
"حتى الان او حتى مات" .
وحسيت انو بدك ارجع اقرا ردك الاول تاني لحتى افهم انو نحنا مش مختلفين (وان كان من وجهة نظرك انو مش معناه انو متفقين !!)
ربما ماعلقت عليه لانو متل ما قلتي نحنا ما مختلفين ، ربما تكوني انتي اللي ما لاحظتي اول مرة بداية موضوعي لما قلت " انا اتفق معهم هذا صحيح " ولكن هذا لايجعل طلبي لاغي "اين هي برامج الحاليين ؟؟"

اذا حذفنا من ردك الاول -(الذي اعجبني)- السطر اللي مافهمتو جيدا بيصير كالتالي
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning عرض المشاركة
تماما , وقت انت ما شايف انتخابات و عم تطمح ليكون في واحده فلازم تطمح لانتخابات واضحه و منطقيه و متل ما المعظم يعرف انو ما كل الانتخابات اللي عم تصير بالوطن العربي المواطن العربي راضي عنها لكن قد يكون عاجز امامها و الباقي في مخيله الشاعر .. (فكرة اولى)

و في ناس رح تنتخب اوباما لانو طارح برنامج انتخابي قوي بنظرهم
و في ناس رح تنتخب اوباما لانو ينتمي لحزب معين
و في ناس رح تنتخب اوباما لانّو بنظرهم يـصلح لرئاسه دوله
و في ناس رح تنتخب ماكين ..
و في ناس ما رح تنتخب من اصلو .. (فكرة تانية)

هاد يدعى برنامج انتخابي .. (فكرة تالته)
ردا على الفكرة الاولى
هو بدي اقول للشخص فقط للشخص (ودعيني اعيد اقتباسها من رد سابق لي بنفس الصفحة )

للشخص اللي عارض انتخاب احد المرشحين لعدم وجود برنامج انتخابي ،
اقتباس:
رح يفوت عالم وتئول ما انتخبنا حدى (بس لاحظ انو انت عارضت انتخاب اي مرشح جديد لانو ما عندو برنامج ، الاولى تعارض انتخاب المرشح القديم (الواحد بيقول مرشح على استحياء لانو قاعد قاعد ،بس يلا خلينا نكملها شكليا) الاولى معارضة انتخاب المرشح القديم لنفس السبب اللي بتقولو ، لانو ماعندو برنامج انتخابي )
او اصلا ما فات بانتخابات (بوووم بووم مفاجأة )
يعني لنفس السبب يجب ان يكون هناك عدالة (مين عندو برنامج انتخابي لما كل المرشحين ما عندون برامج انتخابية (مين فيون يستحق التصويت ؟؟) !!! الطرف التاني كمان ما عندو بس الفرق انو بيحكم مسبقا )

- طيب من ناحية الطموح انو تكون الانتخابات واضحة ومنطقية (ما اختلفنا ) انا مع هيك بس انا ضد انو يكون مبرر لانتقاص شخص مرشح دون الاخر بناء على البرنامج الانتخابي طالما المرشحين ما عندون (ليش هاد على راسو ريشه مثلا؟؟؟!!! او يعني لانو بيحكم هلاء !!!!؟؟)
اذا قلنا انو اي حدى مارح ننتخبو لانو ما عندو برنامج رح نقول اوك (هاد عادل)
انما فلان ما عندو برنامج (بس حاكم ) نسكت عنو وننتقد المنافسين لانو ما عندون برنامج انتخابي (اصلا المنافس المتواجد على راس الحكم ماعندو برنامج انتخابي ) هذا فيما يتعلق بالفكرة الاولى .

- الفكرة التانية (متفق كلية) دايما في كل شيئ متعصب وعنصري ومتحيز وحزبي وهكذا ....
وسبق وقلت بنفس الرد الاول انو في هيك وفي هيك (وكانت نهاية الرد اجمالا بهالجملة" في كلا الحالتين لازم يكون في عواطف ولازم يكون في مصالح")

فيما يخص الفكرة التالته متفق تماما "بس بناقش كل شخص بنفس مفرداته والمعنى متل ما اخدتي بالك منو بذكائك واحد "
هاد هو البرنامج الانتخابي (اللي بيعبر عن مصالح فئات الشعب )

كملخص (اتفقنا كلية وتماما في الفكرة التانية والتالته )
واختلفنا في جزء من الفكرة الاولى واتفقنا في جزء .
بالنهاية كل نقاشنا حول كلمتين بموضوعي فقط "البرنامج الانتخابي ولسا ما اتناقشنا باي شيئ اخر"

Page generated in 0.05391 seconds with 11 queries