الموضوع: معنى العنف
قديم 30/08/2008   #14
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : SOURAQIA عرض المشاركة
ريس
ما بدي انكش موضوعك شيت السادية بس بدي اعرف شي
هلق لما عم تطلع مشاهد القتل والذبح والبطيخ المبسمر والمابعرف شو من قطع رؤوس بالعراق او او القتل بفلسطين او حتى يا سيدي مشاهد الاعدام بالمسلسلات التاريخية
ليش بيصروا الاهل انو يا ابني تعا شوف تعا اتفرج
قال والله خليه ليتعلم يكون قوي ويعرف شو عم بيصير بالناس هدول الاعداء
طيب هاد مو تشجيع على انو تتكون فيه غريزة العنف اكتر
إي أكيد بيأثر
شو نسينا مشهد إعدام صدام شو عمل ... صرنا نسمع عن كذا حادثة أنو ولاد عم بعلبو مع بعض لعبة إعدام صدام

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : marwa hanna عرض المشاركة
هشي كتير كتير مهم... ما لازم ازا بدنا ننتقد تصرف غلط مع اي حدا خصوصي الاطفال انو نوجة الانتقاد لشخصو وانما لتصرفو... لانو الانتقادات يلي بتتوجة للشخص كتير بتجرح وبتحسس بالاهانة بينما الانتقادات يلي بتتوجة لتصرف هاد الشخص تعتبر بناءة وتهدف للاصلاح في هاد التصرف...

متل ماهو معروف هي القعدة قدام التلفزيون او الانترنت هيي من اكثر العوامل يلي بتنمي الشخصية العنيفة بداخل اي طفل او اي فرد بالمجتمع... بس كمان من منظور اخر... الاهل بجد ماعندون وقت!!! يعني في كتير اهل عارفين هشي وعواقبو بس ماعم يقدرو يعملو شي... لأن وقتون ماعم يسمح انو يشتغلو برات البيت وبالبيت ويربو اطفال... وهشي كمان كتير بيتعلق بعدم التعاون بين الام والاب بالبيت وبعدم مساعدة الرجل في التخفيف عن المرأة... هي الدوامة يلي بيوقعو فيها معظم الاهل... انو كيف رح يقدرو يربو اولادهن تربية سليمة ومسالمة بظل كل هي الضغوطات يلي عم يعيشوها...
اي بالضبط وهالشي لمحت عليه بكلامي
أنو صعب تطبيق هالتوصيات بظل هالظروف الضيقة اللي عم تضيق الخناق عالأهل
بس يعني الواحد بينتبه قدر الإمكان لهالشي وبيحاول يعتني أكتر بولادو ويضبط حالو ويفش خلقو بعيد عنهم
شو تربية الطفل سهلة !!! لا أبداً بنوب وبكرا لما منصير أمهات منحكي لبعض

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
وردة الك كمان يسلمو.. بس انو سر!! ما فهمت..
انا جربت كون ام بنتي عمرا سنتين... احلى بنت بالعالم..مو صعب تربي الطفل ما يكون عنيف.. بالعكس سهل كتيير كتيير..بس متل ما قلت مو المشكلة كيف بدك تربي.. المشكلة كيف بدو يرد على العنف.. ووين بدي لاقيلا لهالبنوتة ولاد متلها.. وبيشبهوها وتستفيد منون ومن اللعب معون.. الحقيقة مافي.. يعني الناس اللي بيهتمو بغير اكل وشرب ولادون قلال كتير.. وهي الصعوبة مشان هيك قلت المشكلة مو مشكلة تربية امشكلة مشكلة ثقافة مجتمع...
عزيزتي هي كانت وردة لفكرك ولشعورك الإنساني يلي تحدثنا عنه امبارح
وهلا كمان بحيي فيكي الأم يلي عم تعتني بطفلتا والله يخليلك ياها
فعلا كيف بدو يرد عالعنف ... هي كمان معضلة لأن مو كل يلي حوالينا بيفهموا أنو يا جماعة بلا العنف بالتربية
هلا من جهة أنا مع فكرة أنو الأهل يعلمو أبنون يشتكي للأستاذ أو الأنسة لما بتعرض لعنف بدل الرد وكمان الأهل يتابعو هالشي
بس بعتقد الوضع أعقد للذكور بهالناحية بعد عمر معين ... لأن ممكن يصير عرضة للسخرية من رفقاتو

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //

Page generated in 0.02896 seconds with 11 queries