قديم 01/08/2007   #274
شب و شيخ الشباب handsome
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ handsome
handsome is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
بحومص الحبيبي

إرسال خطاب MSN إلى handsome

عراصي خيو super messi

انا خربط بالكتابة وكتبت تسارع .. بس كان قصدي تباطئ دوران الارض

اقتباس:
اكيد ما هوي تبع البيضة ..... بس البروفيسور اعطى مثال مقرب لحتى يفهمه الناس بشكل بسيط ....
اما شو هيي طبيعة تاثير زيادة المياه على دوران الارض ....
بترجع لطبيعة و خواص الماء المالح الفيزيائية ......
و بالنسبة لسؤالك عن اسم المصطلح العلمي الذي يساعد الاشياء ( الجامدة من الداخل او حتى الفارغة ) على الدوران حول محور
فهو ( القطع المكافئ ) ......
تأثير البحار سمعان عنو انا بشي محل ... بس معدني متزكر شو كان التأثير بالظبط وهلق بسبب مشكلة الوقت ما رح ققدر ارجع دور من اول وجديد.. بس بتزكر انو في شي الو علاقة بالبحار .. بس ماني متزكر اذا كان الو علاقة بالخواص الفيزيائية للمي المالحة ..
لانو مثلا المد والحزر ما بيصيرو لانو المي مالحة .. بيصيرو الانو القمر عما يجزب هالمي ... بس بجوز يكون في شي تاني ما بعرفو .. ماني كتير متأكد من الشغلة .

القطع الكافئ ما كان ايام زمان شي محور دوران او هيك شي. يعني انو دوران الارض حول الشمس هوي عبارة عن قطع مكافئ مدري قطع ناقص؟
يعني ما معقول يكون في نفس الاسم لخاصة فيزيائية ومعادلة رياضية بنفس الوقت ؟
بعتقد انك فهمت سؤالي بس رح جرب مرة تاني اشرحو ..
هل اذا جبنا اسطوانتين اسطوانة عبياني واسطواني فارغة .. وكرجناهون على شي منحدر .. فالاسطواني العبياني رح تكون اسرع مثلا .. وبعدين رح تقدر تضل عما تمشي اكتر ...
انت كنت عما تقول عن هاي الخاصة انو هي القطع الكافئ اما انا فهمت غلط؟
اقتباس:
انا بعرف انو درجة ميلان محور الارض هي 22.5 .......... بس هالمعلومة قديمة شوي ( من 8 سنين )
فيمكن انقاست بشكل اكثر دقة من وقتها لهلق ..
اما ابتعاد القمر عن الارض 4.5 انش بالسنة فالشي انا حضرته ببرنامج وثائقي من شي سنتين و كان البرنامج مترجم بالعلامة !
و يا ريت اذا كنت متاكد تعطيني رابط الدليل على انو
3.8 سم ........ بكون ممنونك
مشان ميلان الارض .. فينك تشوف هادا الموقع
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D8%B1%D8%B6
وبالجدول عاليسار محطوط الميل الاستوائي للاستدارة 23,45 درجة
مشان ابتعاد القمر عن الرض فيك تشوف هادا الرابط
http://en.wikipedia.org/wiki/Moon
ما مكتوب الحكي بالعربي .. بس انو انشالله ما يكون في مشكلة بالانكليزي .
اقتباس:
اول شي انا كنت كتير مستعجل لهيك حطيت السبب الاهم .....
طبعاً السبب اللي ذكرته انت هو احد الاسباب بس في اسباب اقوى و اهم
و اكيد بتعرف قانون تجاذب الكتل و انو كل ما ازداد حجم الكتل ببتزيد قوة الجذب .......
فالقمر ما عم بتعرض لقوة جذب الارض فقط ......
بس تاثيرها فيه اكبر لانها اقرب اليه و هو عم يتعرض لجاذبية كل كواكب المجرة بلا استثناء و الشمس هي الاكبر كتلة و هي الاقوى ..........
كل شي بهالمجرة بيأثر ببعضه مهما كان البعد نظرا لعدم وجود هواء ممانع و نظرا للاحجام الهائلة .......
مثلا ً ( كوكب نيبتون البعيد جداً عن الارض هو يؤثر بجاذبيته على الارض بقوة 18 مليون طن )
و هالشي علمي و ثابت و اذا ما تاكدت انا ممكن صورلك صفحة الكتاب الموجودة فيه هالمعلومة
هلق معك حق بقانون نيوتون .. بس المشكلة الي بتصير بهاي النقطة ..
انو وقت لازم نحسب تاثير القمر عالارض مافينا نحسبا بقانون نيوتون العادي . والي هوي
القوة المؤثرة بين كتلتين = ثابت الجازبية *كتيلة المادة الاولة * كتلة المادي التاني \ المسافة بين الكتلتين للتربيع
هلق هاي المعادلة بتطلعك بس قوة الجزب بين كتلتين .. وبعرف انو بس يصيرو تلت كتل او اكتر .. بتبطل هاي المعادلة شغالة .. وبيصير في طريقة تاني لحساب القوا المؤثرة وهيي بتكون بطريقة معقدة اكتر بكتير من هاي . وانا شخصيا ما عندي اي فكرة شوي هيي هاي المعادلة . حاولت دور علية شوي بس ما لقيت شي بيفيدني بالموضوع ... بس متل ما قلت انو ما بعرف شو هوي الصح . بس بعرف انو المعادلة العادية مانا كتير شغالة ..
ومشان كوكب نيبتون وال 18 مليون طن . ما بعرف اذا 18 مليون طن ما عندي اي فكرة اذا كانو كتار اما قلال بالمقارنة مع قوة جزب الارض والشمس ..
بس اذا بهادا الكتاب مكتوب شلون وضلو لهالرقم فبكون ممنونك . اما اذا بس رقم مكتوب .. فانا مصدق خيو

سلامات باشا

انا لست على هذا العالم كي اكون كما يردني الغير ان اكون

العلم يخبرني انه لابد من وجود الله
عقلي يخبرني اني لن استطيع فهم هذا الالله
وقلبي يخبرني انه لا داعي لكي افهمه

We ask the Syrian government to stop banning Akhawia

Page generated in 0.04548 seconds with 11 queries