قديم 18/09/2009   #13
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة
مولانا ... شو بك ... ما قلت انت مع او ضد .. و لا اريد اطلعك غلطان

انا حطيت وجهة نظر بناءا على مفهوم التطبيع اللي حطيتو ..
ارتفاع درجة الحرارة رشح احتقان بالزور "اعراض انفلونزا الحمير" هاذا ردا على شو بك

يا معلمي الرأي مافيه صح وغلط الرأي مو معلومة تحتمل الصدق والكذب وبناءا عليه انا متيقن انك ما كنت تريد تطلعني غلطان (انا بس كنت اقصد على المقارنة والمنطق الغير سليم ) روح العب غيرها يعني اعمل محاولة جديدة .

اقتباس:
عزيزي .. الامم المتحدة تأسست 1945 ...

و الكيان الصهويني سنة 1948 ... هي حقك فيها

بس انا حكيت مبدأ ...

انو اذا التطبيق الثقافي يشمل كرة القدم ... (منتج اسرائيلي)

معناها وجود السفير الاسرائيلي بنفس القاعة اللي فيها السفير العربي ... يعتبر تطبيع

وجود العرب بنفس المنظمة اللي اسرائيل فيها (بغض النظر عن التاريخ) ... شو يعني ؟

خلينا نشوف شو هو المنطق ؟
وحدة وحدة معايا
انا بدي قول ان اذا وجودك سبق وجود اسرائيل بمكان فهون مو من حقك تترك هالمكان (انا هيك بفكر وهاي فلسفتي ) يعني اذا كنت عايش بجزيرة واق الواق واجى واحد اسرائيلي بالبيت اللي جنبي يسكن جديد ، مارح اترك بيتي مشان هو اجى ، انما لو العكس بيكون الموقف مغاير .
هذه اول وحدة "اللي هي ان الدول العربية وجودها بالامم المتحدة ومن قبلها عصبة الامم سابق على وجود اسرائيل كدولة .
تاني وحدة بقا .
مو معنى ان تواجد السفير الاسرائيلي بنفس القاعة الموجود فيها سفير اي دولة عربية تطبيع ابدا ، لان كل سفير فيهم موجود كممثل لدولته لتحقيق مصالحها الخاصة وليس كنوع من التبادل الديبلوماسي او التعاون السياسي .

والا أصبح تواجد اليهود "الاسرائيليين " بمؤتمر حوار الاديان باسبانيا تطبيع لانهم تواجدو مع العرب "المسلمين والمسيحيين" هناك !!
انك تتواجد بقاعة او تحت مظلة نظام او كيان هذا ليس تطبيعا.
هل التفاوض السوري الاسرائيلي للوصول الى سلام عبر وسيط تركي تطبيع ؟ السلام بحد ذاته ليس تطبيع لعلمك .
هذا هو المنطق السليم .

على كل حال القول الفاصل ، اين مصلحة العربي؟ لماذا يظل العربي اغبى مخلوقات الارض ؟
اذا ارادت اسرائيل التطبيع فعليها ان تدفع التكلفة ( لتكن التكلفة ارضا او موارد طبيعية او مال او اي شيئ) المهم لايجب ان تحصل على التطبيع مجانا (انشالله حتى لو كانت مباراة كرة قدم ) لازم يكون مقابلها تكلفة على اسرائيل ومكسب للعربي . والا ظل حمار العربي وناقته اكثر فهما منه . اخي هذا ما تعلمته بادارة الاعمال والاقتصاد الذي قام على اسهامات الغربيين وليست مشكلتي ان العرب لا يفقهون ولا يعترفون بعلوم الغرب .

Page generated in 0.03245 seconds with 11 queries