قديم 12/10/2009   #28
صبيّة و ست الصبايا أم الجود
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أم الجود
أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : saman عرض المشاركة
هلأ في شغلات بحب حافظ على محتوى التقليد فيها ... مثلاً برمضان ... لازم يكون في نوع أكل موجود دايماً عالطاولة وبكل يوم ...
ومثلاً كمان .. في عندك العادات التقليدية المنظمة .. انو لازم كل يوم الصبح اشرب قهوة واسمع فيروز ... هي ممكن اعملها فترة طويلة بعدين مل منها ...وبعد فترة ارجعلها ... بس ما بحب ضل متقيد فيها دايماً دايماً ..لأنو انا من الناس يلي بتحب التغيير وبتكره الروتين كره العمى !
اقتباس:
انو ليش انا مثلاً لازم رتب غرفتي بعد ما فيق .. مع انو رح ارجع نام بنفس الغرفة ورح ترجع تصير مو مرتبة ...
ليش لازم ارجع عالبيت بكير .. مع انو بكون طول نهاري قاعد بالبيت وبطلع ساعتين مثلاً من الـ 1 بالليل للـ 3 .... انو مثلاً هالساعتين نفسهن لو طلعت اكتر منهن بالنهار ما رح يصير شي .. بس بالليل ممنوع !
انو مثلاً انا بحب احياناً اقعد والغرفة مكركبة ... وانا مرتاح ومروق انو هيك هيي الغرفة ... بيجي حدا من اهلي .. ليش مو مرتب غرفتك ليش مو عامل .. طيب انا هيك مرتاح ... ماني مضطر ساوي شي انا ما بدي ياه ...
ماني مضطر التزم بشي انا ما بحبو !
ميرو بظن هون انته عم تخلط بين العادات الشخصية و الأشيا اللي منحبا أو ما منحبا و بين التقاليد الاجتماعية اللي منحسا عبء علينا و منلاقي صعوبة برفضا بسبب الاستهجان اللي ممكن نتقابل فيه حتى من أقرب الناس النا .. و هالحكي ما بيشمل عاداتنا الغذائية و أذواقنا بالفن و طريقة ترتيبنا لأغراضنا الشخصية .. مثال : متل ما سبق و حكوا الشباب و الصبايا عن الإسراف بالإنفاق على الأفراح و عادات الحداد الغير متناسبة منطقياً مع ظرف الحزن ، و المثال اللي انته ذكرتو عن إعطاء اسم الجد للصبي البكر و أشيا كتيرة على هالمنوال ...

اقتباس:
ماني مضطر كل يوم افطر واتغدى واتعشى مع اهلي.. ماني مضطر فيق من عز دين الصبح منشان قوم اشرب فنجان قهوة مع امي يلي بتفيق قبل الشحادة وبنتا او افطر معها !
(هي الشغلة اليوم صارت معي )
طول بالك ... بتهون

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : marochka عرض المشاركة
أنا بفكر بالعادات والتقاليد على أنها مجموعة خبرات ونتاج ثقافة يتنتقل من جيل لجيل، وبالتالي فيها أشيا مظبوطة وأشيا غلط
تمام .. و أنا بهالموضوع حابة نحكي بس عن الأشيا الغلط .. على أي أساس لازم نضل ملتزمين بأمور بتضر أكتر ما تفيد و مو مقتنعين بجدواها بس لأنو المجتمع هيك بدو و ما بدنا نمشي بعكس التيار ...؟

اقتباس:
بس في أشيا ما بيقدر الواحد يمرقها وقت يكون هالشي على حساب حياتو الشخصية وفكرو
مية بالمية معك

اقتباس:
يعني مثلاً أنا تجوزت بعرس سوبر صغير يعني كان في حوالي 8 أشخاص مو أكتر (وحتى هدول ما كان بدنا ياهن يكونو موجودين!)، رغم كل الاعتراضات اللي كانت عند أهلي وعند أهلي زوجي، بس هاد قرار بيأثر على حياتنا ومستقبلنا وبيعبر عن طريقة تفكيرنا وما كان ممكن أنو نتهاون فيه، بينما مثلاً أنا ما كان بدي ألبس فستان أبيض بالعرس، بس لبستو كرمال أمي لأنو كتير كان بيهمّا هالموضوع (ما بعرف ليش!) وأنا لقيت أنو هاد تفصيل صغير وسخيف وما بيأثر فعلياً ومو مستاهل أعمل معركة كرمالو .
مثالك بيعبّر تماماً عن فكرة الموضوع ... 100

و بحب الناس الرايقة اللي بتضحك على طـول D:
أما العالم المتضايقة .. أنا لأه ما ليش في دول

Page generated in 0.04849 seconds with 11 queries