الموضوع: السريان
عرض مشاركة واحدة
قديم 07/08/2008   #51
شب و شيخ الشباب tiger
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ tiger
tiger is offline
 
نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
الجنة
مشاركات:
2,700

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : التقرير الجوال عرض المشاركة
يعني القصة بدها شوية ربط ..
العدنانيين بيرجعو بنسبهن لقيدار .. قيدار إبن اسماعيل .. اسماعيل مذكور بالتوراة و بأذكار فخمة .. كمان أبناء اسماعيل مافي الهن مكان غير جزيرة العرب, لأنو مو معقول بعد هجرة هَاجر هي و رضيعها اسماعيل " و هي موجودة بالتوراة " من فلسطين بيكون نسل اسماعيل بفلسطين أو بالعراق ..
الأية التالية بتحكي عن اسماعيل و نسبو و كيف رح يكون امّة عظيمة ..

King James
[Gen.17[20
And as for Ishmael, I have heard thee: Behold, I have blessed him, and will make him fruitful, and will multiply him exceedingly; twelve princes shall he beget, and I will make him a great nation


يعني الكلام مأخوذ من التوراة و اسماعيل و نسله لايمكن أن يكون بفلسطين أو بغيرها من الأماكن.. و هيك بتتضح الصورة تماماً .. و إلا شو شايف؟
اخي ممكن تجبلي وين ذاكرين العدنانيين نسبهم لقيدار ؟؟


هجرة هاجر هاي هي النقطة ياللي انا رايد نوصللها خلينا نشوف شو مكتوب بالتوارة و نناقش النص , طبعا انا بطلب و لانو قسم تاريخ انو مناقشة النص تكون مناقشة علمية صرفة و تكون بعيدة عن التفسيرات الدينية , لانو اذا انفتح هالباب و ما يحويه من اعاجيب و قوى خارقة فأكيد ما رح نقدر نوصل لشي ...

النص :16: 1 و اما ساراي امراة ابرام فلم تلد له و كانت لها جارية مصرية اسمها هاجر
16: 2 فقالت ساراي لابرام هوذا الرب قد امسكني عن الولادة ادخل على جاريتي لعلي ارزق منها بنين فسمع ابرام لقول ساراي
16: 3 فاخذت ساراي امراة ابرام هاجر المصرية جاريتها من بعد عشر سنين لاقامة ابرام في ارض كنعان و اعطتها لابرام رجلها زوجة له
16: 4 فدخل على هاجر فحبلت و لما رات انها حبلت صغرت مولاتها في عينيها
16: 5 فقالت ساراي لابرام ظلمي عليك انا دفعت جاريتي الى حضنك فلما رات انها حبلت صغرت في عينيها يقضي الرب بيني و بينك
16: 6 فقال ابرام لساراي هوذا جاريتك في يدك افعلي بها ما يحسن في عينيك فاذلتها ساراي فهربت من وجهها
16: 7 فوجدها ملاك الرب على عين الماء في البرية على العين التي في طريق شور
16: 8 و قال يا هاجر جارية ساراي من اين اتيت و الى اين تذهبين فقالت انا هاربة من وجه مولاتي ساراي
16: 9 فقال لها ملاك الرب ارجعي الى مولاتك و اخضعي تحت يديها
16: 10 و قال لها ملاك الرب تكثيرا اكثر نسلك فلا يعد من الكثرة
16: 11 و قال لها ملاك الرب ها انت حبلى فتلدين ابنا و تدعين اسمه اسماعيل لان الرب قد سمع لمذلتك
16: 12 و انه يكون انسانا وحشيا يده على كل واحد و يد كل واحد عليه و امام جميع اخوته يسكن
16: 13 فدعت اسم الرب الذي تكلم معها انت ايل رئي لانها قالت اههنا ايضا رايت بعد رؤية
16: 14 لذلك دعيت البئر بئر لحي رئي ها هي بين قادش و بارد
16: 15 فولدت هاجر لابرام ابنا و دعا ابرام اسم ابنه الذي ولدته هاجر اسماعيل
16: 16 و كان ابرام ابن ست و ثمانين سنة لما ولدت هاجر اسماعيل لابرام

25: 12 و هذه مواليد اسماعيل بن ابراهيم الذي ولدته هاجر المصرية جارية سارة لابراهيم
25: 13 و هذه اسماء بني اسماعيل باسمائهم حسب مواليدهم نبايوت بكر اسماعيل و قيدار و ادبئيل و مبسام
25: 14 و مشماع و دومة و مسا
25: 15 و حدار و تيما و يطور و نافيش و قدمة
25: 16 هؤلاء هم بنو اسماعيل و هذه اسماؤهم بديارهم و حصونهم اثنا عشر رئيسا حسب قبائلهم
25: 17 و هذه سنو حياة اسماعيل مئة و سبع و ثلاثون سنة و اسلم روحه و مات و انضم الى قومه
25: 18 و سكنوا من حويلة الى شور التي امام مصر حينما تجيء نحو اشور امام جميع اخوته نزل


يعني المناطق الجغرافية معروفة و منها موجودة بنفس الاسم لحد الآن فمثل ما بنشوف بالنص انو ولادة اسماعيل كانت في منطقة واقعة بين فلسطين و سيناء مصر , فما هو احتمال انو توصل انسانة هاربة قامت بعملية ولادة للتو بدون مساعدة و بدون ماء او طعام لمدينة مثل مكة ؟؟؟!!!! اعتقد انو احتمال كتير كتير صعب ان لم نقل مستحيل ..
الشي التاني انو النص كمان اورد امكنة سكن اولاد اسماعيل و من الواضح انو هالمنطقة بالتأكيد ليست الجزيرة العربية ...
و اعتقد انو اذا كان احد رح يهاجر بهداك الوقت فبالتأكيد رح تكون الهجرة نحو الشمال الغني و المليء بالحضارات و الفرص للعيش الرغيد و ليس نحو الجزيرة العربية لخلوها من المدن الكبيرة في هداك الوقت و بالتالي من فرص الحياة ...

كمان في نص للعظيم طه حسين في هالشأن هذا بالذات رايد انو اورده ضمن هالمشاركة لكن لضيق المساحة رح نزله بالمشاركة ياللي بعدها .

في البدء لم يكن اول افعال الله انتشارا نحو الخارج , , بل طي , انقباض .....

في البدء لا بد ان الله انسحب , انطوى , ميسرا بذلك ولادة العالم .....

في البدء كان الكلمة .....

مملكتي ليست من هذا العالم .....
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.05220 seconds with 11 queries