الموضوع: أمل دنقل
قديم 01/02/2005   #4
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

أخ عماد مشكور على الرد وانشاء الله مشكور..
اقتباس:
تحياتي يا عاشق .... القصيدة رائعة جداً .. و من جمل قصائد أمل دنقل .
بس أنا بدي فوت شوي بالمغزى .....
يمكن أمل دنقل كتب القصيدة بوقت كان في تدهور كبير للقضية ..يعني نوع من حث الهمم ورفع المعنويات .. و التعبئة النفسية .
بس بالمطلق أنا برفض مضمون القضيدة ...
يعني بتقدر تقول لأنور السادات لا تصالح ...بس منغلط كتير وقت منقول ( أكل الرؤوس سواء ! )

لأنو كل الرؤوس سواء .... أنا بحس أنو محمود درويش بيقدؤ يقول اللي بدي قولو ...ببساطة ( كل قلوب الناس جنسيتي )
مهما وصلت الحروب و العداوات بين البشر ...لازم نضل منتبهين ..( حتى و لو كنا نحنا ضحايا الحروب ) أنو لحتى ينتصر السلام لازم نحنا ننتصر للسلام .

المسيح من الفين سنة قال جملة انا بعتبرا من اهم الاشيا اللي حكاها , قال : طوبى للساعين الى السلام .. لأنهم أبناء الله يدعون .

أن لا تستلم ..أن تدافع عن حقك في الحياة حتى تفقد الحياة ..هذا حق و واجب ..أما أن نقول ( لا تصالح ) فيجب أن نسأل انفسنا ( لماذا )

و مرة تانية بدي قلك دخيل عينك
العزيز هشت نشت كل الحكام سواء هذا صحيح وأنا معك ولكن الشاعر أحيانا" يكذب ...وكما قال محمود درويش (كل قلوب الناس جنسيتي... فلتسقطوا عني جواز السفر) كذلك قال (أكتب اليك يا حبيبتي ..وأتمنى لك اليأس فاليائسون هم المبدعون ...أنتظري القصيدة ولا تنتظري الشاعر ..انتظري الفكرة ولا تنتظري المفكر..انتظري الثورة ولا تنتظري الثائر.. فالشاعر يكذب والمفكر يخطئ والثائر يتعب...) وكذب الشعراء هو لغاية شريفة ...أظزنها كانت في نفس الراحل أمل دنقل وأحلى هشت نشت وعلى راسي ودخيل عينتينك وميت وردة ..وجايي يوم للمذكورين ..

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..

Page generated in 0.03305 seconds with 11 queries