الموضوع: أعرف نفسك يا ....
قديم 23/09/2008   #30
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
زمااااااان كنت مفكرو عالم بالدين ،ولما عرفت الواقع ،عرفت انو راوي قصص ليس اكثر وبعدين بدأ يحكي بالدين ويفتي ويتعمق بالدين وهو اصلا مش عالم ، انا اكتر شيئ يخلي الانسان يسقط من نظري هو انو يشتغل بشغلة مش شغلتو (يعني مابيعرفها) ما يشتغل طبيب الا اللي درس طب ولا يشتغل مهندس الا درس هندسة وكمان لايفتي ولا يحكي بيتعمق بالحكي بالدين الا اللي درس علوم الدين ، منشان لايجي عالم تفتي وتخرج بفتاوى لا انزل الله بها من سلطان مثل الفتاوى اللي بتنم عن الجهل وقلة الفهم ، هذا بصفة عامة ومش على عمرو خالد تحديدا ،
لكن فعلا عمرو خالد راوي قصص ليس اكثر وبوقتها اعتقد انه عالم بالدين او شيخ وأخطأ كثيرا في حق الدين وفي حق نفسه . ولكن بصفة عامة هو بيتميز بالاعتدال الشديد ومتفتح وبيقرب الشباب من السلوك الكريم واعمال الخير وتحسين سلوكهم وتصرفاتهم مع اهلهم ومع جيرانهم واصدقائهم وبالشغل يكون عندهم ضمير وهكذا ، للامانة صلح سلبيات كتير كانت عند الشباب بالمجتمع .
هذا اقل اقل مايمكن ان اكتبه في شخص لا احبه وكنت اود ان يكون مشاركا في هذا المنتدى حتى يتسنى لي مناقشته و أن اضع الحجة امام الحجة ويأخذ هو فرصته في الرد على ما اكتب .
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنت الاصول عرض المشاركة
اي والاساتاذ عمرو الخالد ماقال عن نفسة انه مفتي
ماعرف اذا هو افتى شي واني مسامعا بي
ممكن بدون زحمة تنورلنا طريقنا وتقوللنا عن فتوى افتاها الاستاذ عمرو الخالد
اذا كان الحديث موجه الي فانا على استعداد بجلب اكثر من فتوى لكي ،ولكني اتعجب كيف تتابعون الرجل وتسمعون له والان تدافعون عنه وبنفس الوقت لا تعرفون انه يفتي !!!
لدي انطباع ساقوله في وقته عن هذا الامر .
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كابر عرض المشاركة
الرجل مثقف ومفكر ويدعو للتدين المعتدل و الاصلاح و لا يفتى
ولا يدعى انه عالم دين ،، هو يدعوا الى الله على بصيره
لم نسمع له فتوى مثل ال تطلع كل يوم ةالتانى وتثير جدل
بل هو يفتي والاخطر من ذلك ، اذا لم يكن عمرو خالد عالم دين فلماذا يتعامل مع الدين باسلوب علماء الدين ، فلايجب ان يفعل كما يفعل علماء الدين وان لايتحدث بجهله هذا في الدين ، وليتحدث عن اي شيئ اجتماعي ويترك الدين لعلمائه .
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنت الاصول عرض المشاركة

يمكن لو حط اي فتوى كان احسن ...تعرفين ليش؟؟ ...لان كان فش خلقهم ..كان على الاقل يكون عدهم سبب مقنع حتى يحكون عن الرجال
همه بكل الاحوال راح يحكون عليه

لا عتب ولا لووم على جمهور عمرو خالد !!
سمعتي عن فتوى كرة القدم الشهيرة ؟

4 كورنر بجول !!
روحي اسئلي عن جهل عمرو خالد بفتوى ال4 كورنر بجول

الفتوى 5 مكروه يعملو واحد حرام

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مايا * عرض المشاركة
هلا قصة الدنمارك قصة تانية .. بس هامش صغير :

إجماع العلماء .. ؟
و على شو .. علـ المقاطعة .. بحياة ربك قطع براسك هلـ الحكي .. مقاطعة شو ؟ مقاطعة البسكويت و الجبنة , الي كلها على بعضها ما هزت كرسي الإقتصاد الدنمركي هزة وحدة و نص .. بالوقت الي العلماء هدول نفسهون عملو بلا إدن ( عين من طين و عين من عجين ) على النفط الي زاد ضخو من الخليج .. و القطن الي ما إنتك حتى الي من سوريا و .. و ..

هدول نفسهون العلماء ضربو هلـ البشر إبرة مخدر من النوع الجربان فشولهون هلـ الدملة ..و المشكلة أنو صدقو و قامو يبعبعو .. إي و بعدين .. / بالمناسبة لساتون مقاطعين و لا مشي الحال / ؟

و عليه هدول العلماء الي عم تحكي عنون عندي مالهون إدنى نوع من المصداقية ..

إلي ساواه هو .. حل طويل الأمد بس مفعولو مركزّ ..
كانت خطوة كتير جريئة و كتير حلوة إنو دخل المجتمع الدنمركي الي بالأصل مالو عرفان شو صار ..
و هاد الشي ما بيعرفو إلا الي عايش برا , و بيعرف تماماً أنو كتيـــر من المجتماعات الأوروبية ما بتعرف شي عن الإسلام .. و محمد بالنسبة إلون هو شخص مجنون و إرهابي .. و تأكدتلون الفكرة بتصرفات هلـ الناس الي ما إنفهمت , على الأقل من جهتي ..

إنت حضرت حلقات الحوار الي صارت هونيك ؟ .. أنا شفتها و إستغربت من نوعية الأسئلة الي كانت عم تنطرح .. و الي بينت مدى جهلون بالثقافة العربية عموما و الإسلامية خصوصاً ..

.
شغلة الدنمارك ما علقت عليها لما قلت ليش مابحبو ، انا مع الحوار اكتر من الاستاذ عمر الجاهل(بس اللي لازم تفهميه انو لما يكون بدك تتحاوري لازم يكون في طرف بدو يسمع ) مش شكليات انو رح اروح والعالم شكليات رح تسمع ، ممكن نناقش قضية الدنمارك بتوسع اذا بدك (بس عنجد الموضوع لايشغل بالي اصلا ) هو راح النمارك وهاد عظيم من وجهة نظرك وحقق مكاسب من الزيارة ، وبعدين الدنمارك اعادت نشر الرسوم مرة اخرى !!
يبقى هاد منشان اي حوار حقيقي بدو طرفين واحد يسمع والتاني يحكي والتنين يكونو مقتنعين ولايكونو ممثلين بفيلم اسمو "حوار "
انا ماشفت حلقات الحوار (ردا على سؤالك) بس بعرف عن تيارات الغرب الرئيسية
تيار يحترم الاسلام ورسول الاسلام ويقدر حضارة الاسلام في الالف عام الذي بدأو بعد هجرة الرسول (تيار القلة من المثقفين والعلماء والقارئين )
تيار يكره الاسلام ورسول الاسلام ويريد حرق المسلمين ، يقودو سياسين ورجال دين اوربيين وعددهم كبير ولهم تاثير .

والباقيين اللي اصلا شبه تيار لانو بيتأرجح بين التيارين الرئيسين وهو العامة مابيهمو الاسلام ولاالمسلمين ، بيهمهم يدفعو ضرايب اقل ويعيشوا حياة جيدة في سلام وراحة (بيروحو تجاه التيار اللي بيحرك الدولة )

Page generated in 0.03974 seconds with 11 queries