الموضوع: إيـجـــــو ...
قديم 06/02/2009   #6
صبيّة و ست الصبايا Marooshe
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Marooshe
Marooshe is offline

نورنا ب:
Apr 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sandra عرض المشاركة
مروشي السوبر ايجو مش متشابه عند كل الناس لأن بيتعلق بالتنشئة الاجتماعية ومتل ما بتعرفي كل واحد مننا اتعرض لتنشئة ولخبرات مختلفة
اما يما يخص الليبيدو فالصراحة ما بعرف شو بدي جاوبك .... هل هو مشترك ومتشابه عند الكل أم لا
طبعاً .. هي من ناحية فحوى السوبر ايجو .. شو القيم لي بيضمها .. اي مبادئ بيمشي حسبها .. وشو الحدود والخارطة لي بيفرضها ع نفسو ..

أنا يمكن ما فسرت رأيي بطريقه واضحة لما حكيت هالجمله:
اقتباس:
السوبر ايجو والأيد متشابهين عند الناس لأنو الأول بيمثل مجموعه الغرائز والشهوات والرغبات لي بيولد معها الطفل .. والثاني بيمثل القيم والمبادئ .. بيمثل جهاز المعايير وبيكون قاسي وصارم ..
المقصود هون هو التشابه من ناحية التركيبة ومن ناحية التمثيل ومن ناحية طريقة العمل .. التنين متشابهين بشو بيضمو وشو لاء وبكيف بيشتغلو ..
بينما ال ايجو بيختلف تماما من شخص لآخر وهو المتأثر الرئيسي من التنشئه ..
عند كتير عالم طريقة عمل الايجو ما بتمشي حسب ما المفروض انها تمشي .. ومسؤوليتو كعامل مسؤول عن اتخاذ القرارات المتزنه بيكون فيها خلل .. وهالشي ما بينبع من خلل بال ايد او بال سوبر ايجو وانما خلل بالتربيه لي بتكون قوّت واحد ع حساب التاني او بتكون شكلت بلبله بحيث انو طريقه شغل الايجو ما تكون مزبوطة .. وطبعا ساعتها النتائج بتنعكس سلبيا ع حياة الشخص ..

بالنسبه للفقرة لي ضفتيها .. فرويد بيشرح فيها بطريقه بتجنن الصراع بين التلاته وكيف الاتزان والخلل بالاتزان بيصيرو ..

شكرا سوووس

Page generated in 0.02516 seconds with 11 queries