قديم 15/05/2009   #70
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

والله النقاش حامي
طالما رح يضل ما عنا "قيمة فرد " خارج عن نظرة المجتمع لألو .. رح تضل كل مشاكلنا تحل
أحسن ما يحكو علي الناس ، شو بدا تقول جارتنا ، فلانة شو بدا تحكي علي ّ ، ليقوم ما حدا يحبني ،...

وطالما ما منقدر نشوف المرأة خارج إطار انها زوجة حدا ، يعني ملحق بـ رجل
كمان رح تضل أكبر مشاكلنا ، : مين بيتجوزا ، مين بيحمل هما عن أهلا ؟ مين بيصرف عليها ( هي يعني اللي ما منصرح فيه )

ما رح أحكي عن بنت الجيران بتتجوزو أو لأ " لأنو يمكن بنت الجيران وقتا تختار ووقتا تخرج من نظري من صورة الضحية ، هي إذا كان خيار حر "يعني ما حدا جبرها تتجوزو "
إذا اختارت تتجوزو لتساير المجتمع ، تصطفل يعني هي اللي رح تعيش مع مغتصبها وتتحملو كل يوم مشان ما تتحمل حكي الناس

رح أحكي عن حالي ، هادا اللي بقدر أحكي عنو بارتياح أكبر ، انا ما بتجوز مغتصبي لو الله منزلها بالأنجيل . والدنيا كلها بدا تلعي علي ّ .
وبخصوص موضوع الزواج " إذا ما أجى بعمرو "
بس هادا ما بيمنع أني افهم مبررات
البنت اللي صغيرة وتم اغتصابا واهلا ما ساندوها
البنت اللي تم اغتصابا وحصل حمل
البنت اللي تم اغتصابا وما قادرة تجابه المجتمع
وكتير حالات ..

فينا نقول ما لازم لبعد بكرة .. بس الواقع ما بيمشي بال لازم وال ما لازم
في ناس أضعف من أنها تواجه لحالا مجتمع بأكمله ، في ناس ما فيها تعيش مستقلة لسى ، وكتير كتير

أما بخصوص المغتصب ، فأنا أملك وجهة نظر تانية
أنو خمس سنين بيكفي + تأهيل نفسي
اللي اغتصبها ضحية هو كمان ، إنسان هو كمان .. وجزء من المجتمع نفسو
بحاجة لحدا يمسك إيدو .. ويعيد تأهيلو

إذا كل واحد عندو ميول عدوانية ، او .. أو .. أو .. بدنا نسجنو عشرين سنة وما نعيد تأهيلو ويطلع من السجن متل ما فات
هالمجتمع بيفضى ..

( ميمو اكتشفت انو بدا واحد متل جيمي ع كبير )

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.03010 seconds with 11 queries