قديم 25/01/2008   #878
شب و شيخ الشباب fady juventus
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ fady juventus
fady juventus is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:

تحياتي أخ ياس
الحقيقة عندك مخزون ثقافي تحسد عليه
و تقريباً الأسئلة السابقة عطتنا فكرة منيحة و كافية عنك بس لسه بدي منك شوية رتوش بعد إذنك ,لأنو في جانب ما حدا تعرضلو بشكل مباشر أنا بدي إسألك فيه و بدك تتحمل هيك القواعد

ويا ريت تنقيلي خيار أو أكتر من الخيارات حتى لو ما كان مستساغ إلك ولا واحد ، يعني أفضل السيئين ، و أهم شي بدي قناعاتك الشخصية من دون مجاملة أو مثالية .

1- لو فرضنا بيوم من الإيام تغير النظام الحالي و استلم الحكم نظام ديمقراطي سني منتخب من الشعب بنزاهة و تعينت إنت وزير للصحة (كل شي ممكن هه) ، و الحكومة كانت عادلة بكل النواحي إلا أنها ضيقت الحريات عالأقليات و خاصة المسيحية ...
شو رح يكون موقفك ؟ و بكل صراحة و موضوعية ؟

2- مين من هاي الدول ممكن تحط إيدك بإيدها لتغيير النظام في سوريا :
أميريكا ، فرنسا ، إسبانيا (لو فرضنا جدلاً يعني) ، إسرائيل ، مصر ، السعودية؟

3- أو مين من التيارات و المنظمات و القوى العالمية التالية ممكن تقبل دعمها بمسعاك :
منظمات حقوقية عالمية ، منظمات حقوقية تابعة لإحدى الدول السابقة الذكر , الأمم المتحدة ، قوى لبنانية معادية لسوريا ؟

4- شو سبب كونك ترفض الآخر المختلف معك بالرأي مع أنك تحمل جنسية لدولة أوروبية غربية تعيش أحد أرقى الأنظمة الديمقراطية العالمية و تعيش و تدرس فيها؟

5- إذا كنت بدك تجاوبني بإنك لا ترفض الآخر ... شو بتبرر المصادفة بجوابك على السؤال اللي طلب منك تعطي درجة من (1-10) لرغبتك بالتعرف على الأعضاء التالية أسماؤهم ... ووقتها عطيت أصغر الأرقام لكل شخص مؤيد للنظام السوري؟

6- فيك تعطيني أسماء 3 من أصدقاءك من الموالين لنظام الحكم .

7- إنت واحد من الأعضاء بأخوية المعارضين للنظام و اللي عايشين خارج البلد ... شو إحساسك و إنت عم تشوف شباب الأخوية المعارضين متلك يساقون الواحد تلو الآخر إلى الإعتقال بينما أنت و المغتربون الباقون تستنكر و فقط تستنكر على بعد آلاف الأميال ؟ يا ترى إنتو بنفس الخانة ؟

8- لما ترجع عالبلد مانك خايف من الإعتقال بسبب آراءك ؟ ولا بتتوقع إنو جنسيتك الإسبانية بتحميك من هالأذى ؟ حصانة يعني ... و فكرت بهالموضوع شي مرة ؟

9- بصراحة ... ما كان إلك مآخذ على كريم ؟ بصراحة هه ، و إذا كان نعم .. شو هيي المآخذ ؟

10- لو تزوجت و الله عطاك ولاد و بيوم من الإيام إجت بنتك و قالتلك إنها بتحب من غير طائفتك أو دينك (بعرف إنك لا ديني) ...
شو بيكون ردك على الحالات التالية : القصة بسوريا ، القصة باسبانيا ، بنتك ، أو إبنك ؟ يعني كيف بيتغير ردك بتغير البيئة و جنس الولد ؟

11- مرة من زمان إنت رديت علي بموضوع معين و أنا فهمتك غلط و رديت عليك بشوية عصبية بس لما فهمت قصدك رجعت إعتذرتلك (هاد الموقف خلاني إحترمك كتير) ... أول الشي متزكر هالموقف شي ؟
و إذا كنت متزكر .. بعدك زعلان مني أو لاء ؟

12- كرهتني ولا لسه ؟
هي أسئلة صريحة و بتمنى الإجابات تكون صريحة لأنك على عكس ما حكيت جاملت بشوية ردود سابقة

تحياتي.

أعـشق عـمري لأنـي إذا مـتُّ أخجل من دمـع حـبـيـبـتـي ... و أمـي
______
في حضرة الإمبراطور اليوفي و الأسطروة دل بييرو .. يركع الملكي المدريدي
______
احذروا قناة العربية
لأنها قناة حريرية عبرية أميريكية سعودية قذرة
همها الأوحد تشويه صورة سوريا العظيمة

Page generated in 0.03126 seconds with 11 queries