الموضوع: من هو الله؟؟
قديم 29/06/2008   #168
شب و شيخ الشباب tamouz76
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ tamouz76
tamouz76 is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
فوق

إرسال خطاب MSN إلى tamouz76 إرسال خطاب Yahoo إلى tamouz76

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : gabriel عرض المشاركة
سؤالك كتير حلو وبده موضوع لحاله وجانب كتير مهم لازم نحكي فيه هل غياب الله هل سيؤثر على شيء ؟!
اذا بدك تشوف فكرة الروح او الله حتشوف ان الروح العليا هي جميع القيم الايجابية في الحياة وكل الخصائل والقيم الحميدة بتتمتع فيها من الرحمة ومن العدل ومن المساواة " عبحكيك من ناحية الخواص النظرية وليس من اي وجهة نظر دينية "
وتقرب الانسان من هي الروح يكافئ تمتعه بالصفات السابقة فكلما زاد الانسان بالروحانية والتقرب من الروح ( وعلى فكرة التقرب للروح لا يتم عن طريق الصلاة ) يزيد الانسان من الحكمة والمحبة .
لكن بغياب الروح هل سيزول العدل من الحياة وهل ستزول الحكمة ؟!
انا بشوف لا العدل كان موجود قبل ما تنتج فكرة الروح المساواة والحكمة ايضا كانوا موجودين فالله هو نتاج العقل البشري اللي لخّص كافة الصفات بروح واحدة فغياب الروح ليس مرتبط بغياب الصفات هي لأن بالأصل كانت موجودة قبل ما تنبع فكرة الله .
الله فكرة انتجها الفكر البشري فانا اذا بدي احصل على الرقي لازم ابتع الفكر ابتع المجموعة الاشمل فاذا كان فيني ارجع للمجموعة الشاملة ليش حتى احصر حالي بمجموعة جزئية انتجها العقل احصر حالي بفكرة واحدة تدعى الله اذا كان بامكاني ارجع للفكر الأصلي اللي انتج الفكرة
فكرة الله كرادع اخلاقي كمان بتنطبق عليها نفس الافكار يعني لو مافي لاه كان القتل اصبح منتشر بكثرة وبشكل طبيعي انا ما بعتقد هاد الشي
لان انا مثلا لاديني ما بعيش بدون ضوابط اخلاقية ضوابطي انا واضعها بحيث تناسب المجتمع من جهة وتفكيري من جهة تانية وبالتالي في ضوابط وغياب الله لا يؤدي الى فقدان الضوابط
فكرة الله بحد ذاتها كفكرة جدا رائعة الشعور بان هناك من يهتم بك ويرعاك شعور رائع جدا
التقرب من الله فكرة رائعة كمان لأن بتساهم بزيادة رقي الانسان وترفعه عن الدنيا متل ما منشوف صاير بالمذهب الصوفي مثلا
وانا شخصيا مع اني غير مقتنع بفكرة وجود قوة عليا بدي اكون حريص جدا على تعريف اولادي بالله لأن مافي احلى من بناء العلاقة مع القوة الخالدة والمحبّة للبشر .
لأني مؤمن انه الله حيساهم بجزء كبير بتطور تفكيرهم وتعقلهم واستيعابهم للأمور وفي حال اختارو يمشوا على دربي ما حكون زعلان لكن بالاول بدي حطهم على درب الله لان درب فعلا من الجميل جدا السير فيه والاستمتاع بابعاده الراقية مع اني مقتنع انه عدم السلوك فيه ما حيضر لأن كل الدروب بدها توضي للطاحون يعني فيني انا رقّي ابني وعلمه اجمل المعاني بعيدا عن الله لكن اقصر الدروب لتمثيل الفضائل هو الله بغض النظر عن وجوده ام لا .

وردة لجميع اشهر السنة
مرورك اكتر من رائع شكرا
ازا انت قدمت لكل فصول السنة هدية انا بدي قدملك ورود كل فصول السنة ( عالهامش تموز هو تعريب الاسم السومري ديموزي _ الاله المذكر_ )
حابب عقب على كلامك بخصوص التصوف انو مانوا محصور بالدين بس انا بشوف هو محاولة المشخص المحدود بالزمكان لمقاربة المطلق اللا متموضع و بهذا المنطق فينا ندرس المصلح الصوفي ( مثل وحدة الوجود و الحلولية ) من حيث المعنى و المبنى .

الحياة محببة والموت هادئ ولكن المشكلة هي الانتقال

حرية التعبير وحرية الفعل هما بلا معنى من غير حرية التفكير. ولا حرية في التفكير من غير شك.

Page generated in 0.10460 seconds with 11 queries