قديم 31/07/2007   #114
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nirvana عرض المشاركة
يبدو ان ما علمونا اياه في التاريخ والدين كان خاطئا .. كالعادة ..
انا ما رح ادخل معك بحور حول موضوع نشر الدين وهالامانة مين مامنك عليه او الخ .. لانو مو هاد موضوعي .. ولانو بعرف مسبقا ما رح نوصل لنتيجة .
لكن بحترم وجهة نظر .
الاحترام متبادل
بحترم رغبتك في عدم الحوار على الرغم من عدم اقتناعي بانو مارح نوصل لنتيجه لاني قلت انو رح اعتمد على ادله ومراجع لشرقيين وغربيين , لمسلمين وغير مسلمين .(وفقا للاسلوب العلمي)

في النهايه ما رح اقول غير اني فعلا محترم رغبتك
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أسير التشرد عرض المشاركة
اول شي باك... يعني رجعنا...
شو اللي تغير... تغير كتير ومتل ما عم نشوف حالياً.. اصبحت المقاومة باسم دين واحد فقط.. وما حدن من ابناء الطوائف التانية إلو حق بالمقاومة.. وازا دخلنا بالتفاصيل رح ندخل مجبورين بالطائفية...والاديان..
برأيي حالياً مافي شي اسمو مقاومة ...(بهالوطن..) في مصطلح اسمو: الجـهاد... يعني: عطيني نفسك اعطيك الجنة ووو...طبعاً هالمصطلح الو تفاصيل وتفاصيل...
وباعتبار هالمصطلح خاص بدين معين..واما المقاومة بيشمل كل الطوائف..لهيك وباختصار شديد جداً... مافي مقاومة بالاساس لحتى نقاوم باسم الله او الوطن او ما بعرف شو..؟

من خلال قرائتي للردود شفت قصة الفتوحات الاسلامية اللي تم بعصر الامويين وقبل عصرهم وبعدو... وبقول بمراجعة بسيطة للتاريخ بنشوف انو كل هالفتوحات اللي اسمها فتوحات عبارة عن اعتدى ع شعوب اخرى...فقط من اجل مصالح خاصة ذاتية لبعض القبائل...وخرافة الفتوحات الاسلامية وانو ع اساس تبشير ونشر الاسلام ما هي ترقيع واصبغاء الصغبة الالهية ع الغزوات...
ولناخد مثال بسيط من كتب التاريخ ع عبثية الفتوحات وفساد قادة هالفتوحات...
بيقول ...اليعقوبي عـن(فتح سابور...) فيقول: وفي هذه السنة افتتح عثمان بن أبي العاص الثقفي سابور. وفيها ولي الوليد بن عقبة بن أبي معيط الكوفة مكان سعد، وصلى بالناس الغداة، وهو سكران، أربع ركعات، ثم تهوع [ أي تقيأ ] في المحراب، والتفت إلى من كان خلفه، فقال: أزيدكم ؟ ثم جلس في صحن المسجد، وأتى بساحر يدعى بطروى من الكوفة، فاجتمع الناس عليه...المصدراليعقوبي ج 2 ص 165... للي بحب يراجع الكتاب...)
وبكل بساطة يا اعزائي...انو بدوي صـاروا قرون عايش ع الغزوات والسلب والنهب..ممكن انو يتغير فكرو بليلة وضحاها...؟ الاجابة.. ما كان في شي اسمو لا مقاومة ولا فتح إنما بس رغبات مادية ...
تعليقي على الجزء الاول ,
انو المقاومه من حق كل فرد بالمجتمع مهما كان دينو او طايفتو طالما من ابناء الوطن .

تعليقي عالجزء التاني (الفتوحات)
يظهر ان الاخ كاتب الرد الله يكرمه اتأثر باسلوب بعض الشيعه اللي عندهم مرض الامويه (لم يذكر احد العصر الاموي على الاطلاق) ,والعصر الاموي لا يستحق ان يكون علامه فاصله في الفتوحات بحيث نقول العصر الاموي وما قبله وما بعده ,

نروح على المثال البسيط للشخص اللي مابعرفو واول مره بسمع اسمو (وكمان سابور مابعرفا )
بس بعرف ان تاريخ اليعقوبي هاد اللي جاي منو المثال اليسيط (كتاب تم تحريفه) وكثير من المحققين بيعدوه رقم واحد لما بيجو يعدو الكتب اللي تم تحريفها (ضمن سلسة الكتب الشيعيه).
طيب معقول نقول كتاب محرف هيك من غير حتى ما نجيب مثال بسيط (شو قصة الامثله البسيطه, صارت كتير؟!!)
تاريخ اليعقوبي موجود بطبعتين
الاولى : طبعة المطبعة الحيدرية - النجف الأشرف.
الثانية :طبعة دار صادر - بيروت.
دعونا نرى مدى الاختلاف والتزوير بين الطبعتين في احدى نقاط التزييف .
* تاريخ اليعقوبي / ج2 – ص37 – طبعة النجف الأشرف – سنة 1358:
".. وقد قيل: إن آخر ما نزل عليه: ﴿ اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي، ورضيت لكم الإسلام ديناً ﴾ وهي الرواية الصحيحة الثابتة الصريحة، وكان نزولها يوم النص على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب صلوات الله عليه بغدير خم..".
*تاريخ اليعقوبي /ج2 – ص43 طبعة دار صادر بيروت سنة 1379 1960م تم تحريف العباره السابقة على النحو التالي:
"وكان نزولها يوم النفر على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب صلوات الله عليه بعد ترحّم..".

أنا لا أعول على ذلك كثيرا بل سأذهب لمناقشة الامر,
قائد عسكري لا اعرف اسمه ولا أظن احد من القراء يعرفه شرب خمر وصلى بالناس واحضر ساحر الى المسجد , (في كتاب به تزوير)
ألا تعرف يا عزيزي أن أن الإسلام حجة على المسلمين، وليس المسلمون حجة على الإسلام.
اي انه لا يجوز تحميل تصرفات بعض المسلمين على الاسلام (طالما الاسلام نهى عنها وهو برئ منها)
الاسلام حرم الخمر ونهى عن السحر وحرمه (وغلظ العقوبه على شارب الخمر)
وقال الرسول (ص) من صدق عرافا فقد كفر بما أنزل على محمد .
يقول تعالى في كتابه العزيزوَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ)(البقرة – الآية 102).
هذا الشخص ان كان موجودا فعلا (انا اقول ذلك لان الكتاب به تحريف) المهم ان كان موجودا فعلا فهو كافر بنص حديث ابي هريره,
عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من أتى عرافاً أو كاهناً فصدقه بما يقول ، فقد كفر بما أُنزل على محمد". (صحيح الجامع- 5939).

*ما رأي عزيزي (لا انسى انك كنت تنصحنى ان اصلي دائما وقت كنا على اتصال قديما جدا(انا لازلت اتذكر بل اتذكر كل شي )) ان نفتح موضوعا حول الفتوحات بعيدا عن هذا الموضوع نظرا لان صاحبة الموضوع تريد ان تناقش الجهاد والمقاومه بافكارهما العامه وخصوصا الحاليه المعاصره ولا تريد مناقشة الماضي السحيق ؟؟؟ أنا احترم موقفها ورأيها ولا يوجد عندي ادنى شك في انك انت ايضا كذلك ,
المهم أعتقد ان لديك امثله كثيره قد ترغب في ذكرها ,أشعر انك تريد ان تذكر 3 مواقف مثلا لخالد بن الوليد الذي انهى تسلط الفرس وجباروت الفرس (الفرس اجداد الايرانيين حاليا , الذي لا ينسون ذلك ابدا ) واعتقد انك تريد ان تتحدث عن الخليفه ابو بكر الذي ارسل خالدا للفرس وعن الخليفة عمر الذي واصل الفتوح ناحية الفرس عقب موت الصديق وما يزيد الامر سوءا انهما كان كل منهما خليفة للرسول (ص) قبل الامام على كرم الله وجه وتقول المصادر الشيعيه انهما (رضي الله عنهما) قدر سرقا الخلافه من على كرم الله وجهه,اعتقد ان لديك الكثير انا بانتظارك

Page generated in 0.04799 seconds with 11 queries