قديم 22/11/2008   #15
شب و شيخ الشباب BAVARY
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ BAVARY
BAVARY is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
هنــــــــــاك !!!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة

الفلسفة وكونها مجال بحث للوصول إلى نتائج .. ما بعتقد الباحث حيتوفق اذا اختاره كمجال للبحث خصوصا انه متل ما قلتلك ما بتحمل ايا ثاوبت وايا معاير ممكن اعتبارها مرجعية ثابتة وممكن الاستدلال فيها
بس كون عامودها الاساسي عبارة عن نظريات مفتوحة مع الايام حيجي اثباتها (( اذا اجا ))

خطوة حلوة منك انك ما اعتبرتا علم

بس وقت بدك تعتبرها مدخللكل العلوم لازم تكون بتحمل رمزية ما حول العلوم
لو قلتلي انها (( بتشترك )) مع اغلب العلوم بنقاط كتيرة .. كان ممكن (( على مضد )) وافق على كلامك كون المنطق جزء مشترك بينها وبين اغلبية العلوم التطبيقية بس اعتبارها مدخل يمكن شوي ما وافقك عليه
على سبيل المثال وليس الحصر
شو هوي الجانب اللي بتعمل عليه الفلسفة لتغطية علم الفلك مثلا او علوم الاتصال المختلفة (( كتقنية ديجيتال ))
برجع بقلك ما عندي ايا مانع اعتبار المنطق عامودها الفقري .. بس اعتبارها ام للعلوم ومدخل لبقية العلوم ما كتير بوافق عليه كتسمية

صديقي

قد تعتبرني في موقف الدفاع عن الفلسفة من خلال بعض ما ذكرت

أنا ليس إلا محاور متواضع احاول توصيل ما ارتشفته من خلال بحثي ودراستي المتواضعة للفلسفة

أما عن سؤالكَ لي ( شو هوي الجانب اللي بتعمل عليه الفلسفة لتغطية علم الفلك مثلا او علوم الاتصال المختلفة (( كتقنية ديجيتال ))

فسأجيبك كالتالي : أولاً أنت تجمع بين جانب في الفكر تعود نشأته لآلاف السنين وحتى مع نشأة الخلق - وبين علم لم يمضي على وجوده سنوات معدودات ( أهو سؤال للتعجيز ) ؟؟

لكن ومع ذلك سأجيبكَ بمنطقية أنا أعيها ( شخصياً ) ...

الفلسفة لا تمتلك نظريات خاصة في علم الفلك .. فلكل علم له نظرياته الخاصة به .. أما أن الفلسفة التي يدخل المنطق في إطارها تحاول أن تعطي هذا العلم ( الفلك ) فرضيات يحاول العلماء من خلالها الوصول إلى الحقيقة .. وهذه الفرضيات بالتأكيد ناجمة عن التفكير

إذاً أنا أمضي لاعتبار الفلسفة محرك للعقل ومثير للتساؤلات .. أوليس الفرضيات العلمية هي عبارة عن ( تساؤلات ) ؟؟ بلى .. هكذا تعلمنا ( أكاديمياً )

وأعشق عمري .. لأني إذا متُّ .. أخجل من دمع أمّـــي

Page generated in 0.07737 seconds with 11 queries