قديم 04/02/2008   #12
شب و شيخ الشباب الموسيقار
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ الموسيقار
الموسيقار is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
بين الشمنتو والبحص والرمل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
معليش بس رياض سيف "لمعلوماتك" هو وكيل شركة 400 للألبسة من أكتر من عشرين سنة...

و كلامك عن التمويل بالديمقراطية الغربية مو صحيح... يعني معليش بس تمويل الأحزاب بأوربا من الدولة حصرا و ما فيهون يقبلو فرنك واحد من حدا و لا انو حملتهون تكون على حساب حدا و لا حتى على حسابهون الشخصي... التمويل حكومي و بكشوف مفتوحة.. بأميركا الوضع غير, فيهون يقبلو تبرعات و يصرفو على حالهون

و بأوربا لما تعمل حملة انتخابية بوعود و ما تنفذها.. ما بتطلع بعد أربع سنين.. هيك بكل بساطة. يعني تنفيذ وعودك هو بداية حملتك الانتخابية التالية

و كلامك الثاني عن الديمقراطية بأنو كذبة و ما الى ذلك........ يعني شو بدي أحكي.. ماني معو, فكر شو ما بدك, ما خصني....

و كمان عن القاعدة الفكرية اللازمة لوجود الديمقراطية.. مين بيقرر وجودها و عدمو؟ مين قرر انو نحنا متخلفين و ما خرجنا يعني؟؟ ليش شو ناقصنا؟ عندنا علل؟ أي عنا و كتير منها محصلة "الواقع الذي نعيشه" الاقتصادي والاجتماعي و السياسي... بس ما بقبلها ع حالي انو حدا يقللي أنا حاكمك بالقندرة لأنك ما خرج تنحكم بغير طريقة..ما بقبلها, اهانة الي كانسان قبل كل شي. يعني ما بتزبط عندي انو اللي حاكمني بالقندرة لأنو هيك قدّر التاريخ علي لسا فوقها محمّلني منّية....

متل ما حكيتلك كلامي ليس دفاعا عن اعلان دمشق.. اساسا لما بحكي عن معارضة بحكي عن ناس متلي و متل غيري... مفلسة و مديونة و ما عندها لا مليارات ولا طل الخبر... بس عندها حلم... انو البلد يصير للكل و نعيش بحرية و ننتخب و نتهنّى بخيارنا كأفراد أصحاب سيادة... يعني ما بعرف... جريمة شي هالحكي؟ اذا مو جريمة ليش السجون السياسية معبية؟ ليش مافي حرية رأي؟ ليش مواقع الانترنت محجوبة؟ و ليش وليش وليش.... الخ

ما بقبل كون غنمة... و ما بقبل حدا يجرّم اني ما بقبل كون غنمة.. أنا معارض لنظام حكم بلدي.. و بدي هالنظام يتصلّح.. بدي نقطة انعطاف تصير و ينتهي كل شي سلبي بالبلد و ينتهي كل حرامي ان كان اسمو رياض سيف و ان كان اسمو ميرو أو خدام أو أو أو .... الخيارات كتيرة.. يا ترى أنا مجرم لأنو فكري هيك؟ ليش معناتو ما بقدر قول هالحكي بدون ما يكون في دورية شاحطتني؟ ليش؟

بعدين عندي هيك فضول اعرف تصنيف المعارضة عند السلطة و مواليها... يعني كلو خاين بسعر بعضو وللا كيف؟ لكل واحد سعر شكل؟ كل واحد معارض هو مشروع مسؤول فاسد فاشل مثلا؟

و كختام بصراحة قول افلاطون اللي ذكرتو أول مرة بسمع فيه

هلأ أمانيكـ مشتركة عندي وعندكـ .. بس صدقني مو هيكـ صاروا الناس اللي صارو ديمقراطيين ..

مين هنن المعارضة .. ومين بيمثلوا ؟ وشو خرج يصلحوا ؟

ليش ما منناصر أو منناهض فكرة لفعاليتا ؟

ليش ما تكون فعالية الفكرة هي السبب لندافع عنها .. أو نعاديها ؟

أوروبا لما بلشت تقواا قويت بالمعارضة ؟؟
أكيد غلط ..

المجتمع قاعدة كبيرة .. هي اللي بتقرر شو بدها .. والعشب القوي بيفرز سلطة ملاحقة ..

غلط نحكي عن الديمقراطية للشعب العربي .

لانو كل التجارب أثبتت أنو مو على قياس العرب هالقصة .. والشغلة ح تخلص بمدابح ..

شعبنا مسير بالدين .. و تعاليم المشايخ عدا عن هيكـ.. ماحدا سائل عالبلد .. مخاخ مسكرة .. بح .

الله يخليكون خيو قاعدين بأميركا و بمدري وين لا تجوا تنظروا ع ربنا .. الشعب بيكفر هون .. بيكففففر ..

الله ما خرج يحكمو ويصلحو .. الفساد بيرضعوه رضاعة .. ما حدا خرج يغيرو .

بعدين شو مشان رياض سيف اللي دبقتللي ربو .. عندو قمصان أربعمية .. بعرف .. بس هي الوحيدة اللي هون بالبلد ..

طبعا ً غير الجمعيات السكنية اللي حكينا فيها .

شو رح يصير ازا انفتح المجال للـ (حريات) ؟ الاسلااميين رح يلعنوا دين البلد زائد أنو رح يبلش بقا كل واحد يلف عشيرته وطايفته حواليه .. ويعمل سياسي ..

حبيبي بعدين ازا أنت ... وشي ميتين ألف واحد بسوريا (الرقم متفائل ها) بيعرفو أنو الانترنت شي حضاري .. ومو لمواقع السيكس والتشات .. فااا البقية ما بيعرفوا غير هالشغلتين ..

اقراا وفسر بعقلكـ وناقش .. بس اقرا منيح .. شيللي هالجاكوزي ع طرف .

أراكـــــــــــ عصي الدمع ..شيمتكـ الصبر ..
أما للهوى نهي .. لديكـ ولا أمر ..
نعم أنا مشتاق ٌ وعندي لوعة ٌ ... ولكن مثلي لا يذاع له سر ..

Page generated in 0.07056 seconds with 11 queries