قديم 20/06/2009   #18
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Sarita عرض المشاركة
بدك تعرف ليه؟
اول شي مو الكل هيك وبالعكس هلأ انت بتشوفني جبارة يمكن ظاهريا بس بحذرك لهلأ ما عرفتني منيح
يمكن كون جبارة من ناح او خلينا نقول غيورة احسن لانو وقت بكون غيورة ع شي بيخصني بخاف عليه وبحرص عليه للموت
مشان هيك بضطر اني كون هيك
وبعدين الدعاء ما بيطبق ع الجميع محمد ولا نسيان انو عندكون كمان نسوان الله يستر ما شالله قادرات ع كل شي
بعدين خرجون للرجال لو شايف معاملاتون صوب النسوان رح تقدر
وكل واحد ع دينو الله يعينو

ونصيحة النسوان ما تحب الرجال اللي يتمرجل عليا شايف كيف ؟يعني يستغل شخصيتو كرجال انو شو بما انو مميز بنبر.... وما عندو ...... بيكون مميز يعني ؟؟؟
بعدين الي حديث تاني معك انتي ولك

ال خايف مني ال اللي بيسمع منك هيك بيقولو حرقت جوامع
بعدين بروح بحرقا للاوراسكوم هه؟وديني لا تطلعلي نفوخي
بورجيك الجبارة ساريتا ع الاصول

يا ستي ما بقالنا الا الضرب وهلمو يا نسوان
صلي عالنبي كده بس و روقي ، حرق الاوراسكوم ليش
نتفاهم ، هلئ يعني انتي بتعرفي اني كنت بمزح معك ،عصبتي من مزحي ؟
مارح نعيدا أما بقى حرق الاوراسكوم بيقلل منك ومابيزيدك لانو معروف عن الجزائريات الاخلاق العالية وحرق الاوراسكوم ضد هيك ،
وحرق الاوراسكوم مارح يقل مني ولعلمك ، نجيب ساويرس بحد ذاتو مارح يتأثر اذا انحرقت ؟،رح يضل من اثرياء العالم ، شيلي هالفكرة من راسك مشان استقبلك استقبال لائق بمباراة العودة
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : حنين. عرض المشاركة
مرحبا
اختي الاء النور ولا تزعلي خصوصي من محمد ابراهيم هاد مولانا هيك مزحو تقيل وحاب ينتقم لانو الجزائريات شمتو بمصر بعد ما انتصرنا عليهم
نرجع للموضوع
والله طول عمر الرجال بيضربو ويجرحو ويعطبو ويقتلو وما سمعنا خبر
ومتل ما ملاحظة انا انو ولا حالة من الحالات اطرقو فيها لدوافع الضرب او القتل
صحيح قريت بالجرائد عن اكتر من حالة قتل زوجة لزوجها
واللي غالبا يكون نتيجة القهر الممارس عليها من طرفو
الضغط يولد الانفجار
لانو بهالطبقة الفقيرة مع اني ما حبيت فكرة انهم يقسمو مجتمع شبه خال من الطبقية الى اوساط
اللي بيسكنو ببيوت قصديرية وضعفاء الدخل ما بيفرقو عن البقية
الا انهم يعانون من مشاكل وضغوط نفسية واجتماعية اكبر وعيب ان يوصفن بالترجل لمتل هده الاسباب
الا ادا كان الترجل هو عدم القدرة على تحمل الاهانات والضرب والظلم طول العمر
والحمد لله ان المصدر دكر ان اللي اعتدي عليهم هم شيوخ متزوجين ببنات صغار فاكيد مصالح وبنت صغيرة مصلحجية مارح تتحمل عقد شيخ فوق الستين
ومدمني المخدرات اللي ما بيعترفو باي واجب ولا ادب في التعامل الاسري
لحماية اطفالهن من الضرب -هي اسمها امومة يعني انوثة-
المعوقون مابعتقد بكترة الحالات ان وجدت
ضعفاء الشخصية مادام الرجل ضعيف الشخصية -حسب مفهوم ناقل الخبر اللي ما بيقدر يسيطر ويقهر زوجتو بيكون ضعيف الشخصية-
استبعد ان وحدة قوية او مسترجلة تقتل زوجها لانو ضعيف الشخصية على العكس تفرح باستلام القيادة منو وتركنو على الرف اسهل واضمن مو
وليش هاد الشي بيصير بالجزائر اكتر من غيرها فهاد بيرجع لتركيبة الشخصية الجزائرية الراقظة للحقرة-الظلم والتغسف- ولبعض الافكار البالية التي تربي الطفل الدكر على انه فرعون لا ينبغي لاحد ان يناقشه ويعارضه
انا معك تماما بكل اللي ذكرتيه ،
بس يعني اذا الرجل بطبيعته قوة وعدم لين وقسوة ، طبيعة المراة رقة وحنان وهيك ، صح ولا ما مقتنعة ؟
جد انا صعب علي تقبل فكرة ان المرأة تظهر على شكل غير طبيعتها ، طبعا باي بقعة بالعالم مش بالجزائر حصرا ، بعرف انو وارد باي مكان بالعالم يصير هيك وجرائم متل هاي صارت بالفعل بكل بلاد العالم (بس يعني الارقام بالمقال او الخبر كبيرة نسبيا وملفته للنظر ) بغض النظر عن مزحي مع ساريتا ، جد الارقام كبيرة نسبيا .

Page generated in 0.03603 seconds with 11 queries