قديم 25/07/2008   #14
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

مع احترامي لكل الأعضاء المتفائلين ومع احترامي للمنسقة الجيدة المتحمسة والي عبتحاول من فرط حماسها تعمل نقلة نوعية بالأخوية

بعرف بدي اواجه انتقاد كتير على هاد الرد
بس عادة اذا واحد بدي يمشي بنوعه بيلطشوه كيف مشان يفيق ويصحى
مع اني ما بحب آخد موقف الضارب الكف لأن كل العالم بدها تعلق معي

بس هوي كف ولازم ينضرب عاجلا ام آجلا ....

مشكلة العلقة بين الدينيين والادينيين مانها مشكلة جديدة ومن الصعب جدا حلها " هاد من المنظور المتفائل جدا لكن واقعيا لا يمكن حلها ابدا "

هلق الشعب الديني بشكل عام هوي الشعب اللي يعتبر الدين محور حياته وبينبني حياته على مبادئ وتوصيات الدين واحكامه وانا شخصيا كانسان ما كتير بيخرط لي مشطي فكرة الدين واصنف نفسي من مشتقات اللادينيين ، شخصيا ما عندي اي مشكلة مع انسان من هاد النوع طالما بينه وبين ربه القصة وما عبيتعدى على غيره .
بينه وبين ربه حر .. ما حدا ماسكه ... بكون ابن وأب ... يكون عابد ومعبود ... يكون آلهة ومنفذ للأوامر ... متل ما بده يكون يكون انا ما بهمني واصلا غلط اني اهتم بهيك شي لأنها علاقة شخصية جدا بين الانسان والقوة العليا ما بحق لحدا يتدخل فيها ..
بس وقت بده يكون معي لازم يكون انسان فقط لازم يتعامل معي كانسان فقط
ما لازم يهتم شو لون عيوني وشو نمرة رجلي وشو وضع العلاقة اللي بيني وبين الآلهة
وللأسف العالم بتدخل بشكل كتير سافر ووقح بالعلاقة اللي مفترض تكون شخصية بين الانسان والقوى العليا

هي اول باشتان

تاني باشتان انا مستعد احترم كل الاديان ومستعد احترم كل الآلهة وابعد عنها وما اجيب سيرتها على لساني طالما لا اتباعها ولا هية بذات نفسها عبتجيب سيرتي بالعاطل
يعني وقت بتم تصنيفي على اني كافر ويحلل سلبي حياتي ويحلل قتلي بالمكان اللي بشوفوني فيه
لا اسمحوا لي يعني
مشاعركم اكيد مش اهم من حياتي
بدي سب والعن واتمصخر حتى موت من الضحك لأن بكل الأحوال انا ميت وميت عبنتظر احد المجاهدين لينفذ حكم الله ، الآلهة نفسه اللي مانه مستعد يحترم حقي بالحياة وحقي باختيار الشي الأنسب " بحسب وجهة نظري وما حدا مجبر يقنعني فيها "
فقبل ما تطلبوا من اللادينيين يحترموا الدينيين
اطلبوا من آلهة الديينيين يحترم اللاديينيين ويعتبرهم بشر من حقهم الحياة

اذا
كان في حل فهو ان الدينيين يعيفوا دينهم على طرف ويشاركوا كبشر ومن منطلق انساني بعيد عن اي مذهب ديني
برجع بقول
اذا كان في حل ...

رايحة تزور
كوخ مسحور

Page generated in 0.02962 seconds with 11 queries