قديم 17/05/2009   #42
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
هلأ ما بعرف إذا فهمي للأمور صح
بس كنت بظن أنو واحد متل البابا .. يعتبر مرجعية روحية كبيرة بالعالم ... و المفروض ما تخضع للضغوط الساسية..... لأنو بوقتها رح تتخلى عن الهالة المحطوطة حولها و تصير متلها متل غيرها
معك انا تماما باللي قلته بس هلحكي نظري لمراحل كتير بعيدة
زيارة البابا بأي صيغة كانت بده يكون في الها ابعاد سياسية
يعني اذا عطس وهوي على الجدار الفاصل بين الاسرائيلية والفلسطينية وكان راسه مايل لطرف من الطرفين وقت العطسة كنت بتلاقي اقلام التحليل اشتغلت سفق بهلمقالات
شخصيا بشوفا خطوة غبية كتير انه قرر تحديد موعد زيارته ( اللي تمت دون وجود دعوة رسمية الها انما برفض أطراف اسرائيلية وعربية عديدة ) مع هلزمن الحساس اللي عم تعيشه المنطقة
بس بنفس الوقت بعتبرا نقطة جريئة بأنه زار اكتر مناطق العالم حساسية بالوقت اللي ما حدا من المعنيين بالزيارة واليفترض يكونوا الأولى بالقيام بها حرك حاله .

اقتباس:
بعدين زيارة بيت شاليط ما بتندرج ضمن البروتوكولات السياسية ... ليصير فيها إحراج ألو
متل ما قلتلك ماني متأكد من معلومتي لهيك مافيني حطا وسلّملك بحقيقتها
بس على الاغلب الحكومة الاسرائيلية فرضت عليه هلزيارة ضمن برنامجه .. تماما متل ما فرضت عليه زيارة البناء الرمزي للمحرقة اليهودية .

بخصوص ( شو بدها تكسب اسرائيل ) فهية بدها تكسب الكتير من الزيارتين لهيك بشوف من المنطقي تكون هية المدبرة ورائن
فزيارة مبنى الهولوكوست اله ابعاد استفزيزية بوافق عليها ياسين قلبا وقالبا بتحليله وقراءته
اما زيارته لكلعاط شليط فتعتبر من اهم النقاط اللي احرزتا اسرائيل كتأكيد على قضيتها واعادة تذكير العالم بأن موقع اسرائيل ليس الجلاد بل الضحية .

ورفض البابا الها حيكون متل ما قلتلك ذريعة كافية لحتى اطاله كافة الأقلام الناقدة الما عندا اسهل من شبك خطوط المؤامرة على ظهور الجذور النازية للبابا عن طريق عدم تعاطفه مع الأسرى الاسرائيلية .

اقتباس:

و إذا كان لا بد منها .. كان بيقدر يعملو شي مشوار صوب غزة .. بس هيك لعيون العالم
أنو يعني هالأسير مانو أغلى من آلاف الشهداء يللي راحو .... إذا الشغلة بتندرج بالإطار الانساني
عدم زيارته لغزة بحمله بالمرتبة الأولى للسلطة الفلسطينية اللي ما عرفت (تستغل ) وجود البابا لخدمة قضاياها القومية .. بعكس اسرائيل
هي اذا أهملنا بان خط الحج المرسوم ما بيتضمن مواقع بغزة
وأهملنا بأننا عم انطالب البابا يصير حامي الحمى ويرجعلنا الأراضي المغتصبة ويحمل حس عروبي اكتر من العرب انفسن .

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : MadMax عرض المشاركة

القصد من كلامي
إذا البابا بدو يحافظ على مكانتو الروحية و الانسانية .. لازم يتصرف وفق هالمكانة و يكون فوق وسخ السياسة
أكبر غلطة وقت بتحاول السلطة الدينية التدخل بالسياسة
واقع ان البابا حط حاله بنص العراك السياسي خلاه يحصد الانتقادات من كافة الاطراف الاسرائيلية والعربية ..وبيني وبينك بيستاهل جزء منها .. بس الجزء الآخر تحول لمجرد محاولة اهانة شخصية دينية كان الها قبل سنتين او تلاتة احتكاك غير مريح مع الدين الاسلامي .

كان عندي ملاحظة حول معاداة البشرية (مجتمعة ) للدين الاسلامي .. بس قررت ما ضيفا حتى ما اتضيع الطاسة وتتشعب خيوط الموضوع

رايحة تزور
كوخ مسحور

Page generated in 0.03731 seconds with 11 queries