قديم 31/10/2008   #18
شب و شيخ الشباب pleasurable
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ pleasurable
pleasurable is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
بمعزل عن الأزمات .......... طرطوس

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قرصان الأدرياتيك عرض المشاركة
عزيزي الحرّ الباكي... تحيّة وبعد!

إذا كنتَ لا تعرف ماذا تعني مثل هذه اللغة لبلدٍ مثل سورية فاترك أصحابَها يعرّفون عنها!

ولا تنسَ أنّ تاريخ سورية وآثارها تعجّ بالكتابات الآراميّة! ولا تنسَ أيضاً أنَّ الثقافة العربيّة الفلسفيّة والطبيّة والفلكيّة... إلخ، التي نقلتْ إلى الغرب كانت منقولة عن هذه اللغة التي تهزأ بها!

وإن لم تكن تعجبك فعلى الأقلّ احترم السوريّ السريانيّ ولا تعرّج على ثقافة الكراجات التي لا يفهمُها إلا أصحابَها!

والسّلام .
رجعنا نحكي بالتاريخ ولغة العواطف والحنين طيب يا خيي عم تعج بالكتابات والآثار بس يا هل ترى هالعج شو عم يفيدنا بحاضرنا , هلق التاريخ بقدو ودلقو كلو شو بنستفيد منو إلا كتجربة بنشوف شو ايجابياتها وشو سلبياتها وبنحاول من خلالها التنبأ بالمستقل ولا بدنا نرجع نعيش التجربة نفسها بكامل حذافيرها ,متل ما بيقول المثل (يلي بيجرب المجرب بيكون عقلو مخرب ) خلينا نبعد شوي عن الموضوع الأساسي ونحكي عن التاريخ , يلي بالغالب عم يوصلنا اياه اشخاص تابعين وعم يقدمولنا اياه بصورة مشوهة ويالتالي عم يفقد اهم خواصو وهي الحقيقة .
انا ما بعرف ليش عندي نفور من التاريخ كل ما غصت فيه وتعمقت برجع بعوم وبطلع لفوق وبعد عالشط متل ( لعبة السيارة اذا لعبان فيها بطفولتك هيدي كل ما رجعتها لورا اكتر بتندفع لقدام أكتر ) .

ومشان اللغة السريانية مين قلك عم اهزأ فيها ما قلتلك ممكن نحتفظ فيها كتراث بنعتز وبنفتخر فيه شو بدك أكتر من هيك ,بدك اياها لغة دبلوماسية مثلا ؟

للتي أعشقها وجهان .
وجه خارج الكون
ووجه داخل طرطوس العتيقة
وأنا بينهما
أبحث عن وجه الحقيقة .
-------------------------
(الحر الباكي ) سابقا

----------------
مع أطيب التمنيات

Page generated in 0.02846 seconds with 11 queries