قديم 30/04/2009   #24
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nihal Atsiz عرض المشاركة
بالنسبة لما يسمى (مجازر الأرمن) فهذا ادعاء غير مثبت من طرف واحد وأنا حقيقة لا أعلم لماذا يصر الأخوة الأرمن على إقحام قضيتهم في سوق السياسة والتسول أمام البرلمانات الاوروبية والكونغرس الأمريكي وغيرها.
الأتراك أعلنوا من أعلى شخصياتهم بدءا بالرئيس عبدلله غول واردوغان و انتهاء برئيس مجمع التاريخ التركي بأن حل هذه المسألة يكون بتشكيل لجنة من المؤرخين الأرمن و الأتراك لتقصي الحقائق ولتفتح كل الوثائق والأتراك جاهزون لتحمل اي نتيجة تعلنها هذه اللجنة.
أما غير ذلك نجوم السما أقرب
يسمى .. يدعى .. يرمز له بـ .. معروف بإسم.. متل ما بدك ما ناوي ناقشك بالتسمية والدلالة المرتبطة فيها .. بس انك توصف المطالب القومية بالتسول فهاد شي مرفوض رفضا قاطعا .
ما بتذكر انه تم اقحام القضية الارمنية ضمن " سوق السياسة " لا بل " سوق السياسة " هوي اللي التجىء الها بأكتر من موقف لتجريم احفاد اتاتورك ..مش الأرمن اللي ركضوا لأحضان العالم ودخيلكن ساعدونا .. بالنهاية المطالب القومية حق وليست تسول ، الاعتراف بتعرض عرق لمجزرة ومحاولة ابادة يمكن ما يحمل بالنسبة الك ايا اهمية بعكس الانسان الأرمني المعتبرها قضيته القومية العليا ومن حقه الحصول على اعتراف دولي بجريمة ارتكبت بكل وحشية بحقه .

بخصوص لجنة التأريخ .. من حسن حظي قدرت ارجع اتذكر بعض الجمل المحورية اللي بوساطة العم غوغل وصلتني للمقال اللي كنت عما دور عنه .

ما بدي انقل المقال كاملا مشان ما يحترق النقاش ..لكن بتمنى منك قراءته بتمعن وما عندي مانع ناقشك ببعض افكاره .

المقال بقلم كاتب ارمني اسمه كيراكوس قيومجيان

مقتطفات :
اقتباس:
لولاً ، لماذا اجلتم فتح الارشيف لمدة 80 سنة، برغم طلبات الاطلاع العديدة التي كانت تقدم لكم من الارمن وجهات اكاديمية محايدة عديدة دون جدوى؟ ثانياً، نتساءل ماذا سوف يحصل للباحث اذا اخذته قناعته بأن والذي حدث في الفترة من 1915 – 1918 كان ابادة جماعية ومجزرة كاملة الاوصاف! حينها كيف يتصرف؟ هل يكتفي بالاحتفاظ بما اكتشفه لنفسه ولن يبوح به لاحد أم ينطق به او ينشره علناً ويعرض نفسه للمحاكمة بموجب القانون التركي رقم 301 الساري لغاية اليوم، والذي يعاقب كل من على الارض التركية وينطق حتى مجرد كلمة المذابح الارمنية او يتعرض لسمعة الدولة التركية او ينتقدها بأي شكل. فعلى سبيل المثال لا الحصر ما حدث مع الاديب الكبير الحاصل على جائزة نوبل للآداب اورهان باموك، وغيره الكثيرين الذين جرجروا بالمحاكم مرارا لتصريحاتهم بوجوب الاعتراف بالاحداث، او يتعرضون للاغتيال مثل صاحب جريدة اكوس المرحوم هراند دينك الذي وقع صريعاً امام مطبعته في وسط اسطنبول للسبب نفسه؟ هل الدعوة مفتوحة لهؤلاء الباحثين الذين سوف يخرجون بأبحاث تسر الحكومة التركية فقط لا غيرها مثلا؟ هذا ما لم يوضحه سعادة السفير ولم يأت بذكر تأمين سلامة الباحث قانونياً.
المقال كاملا :
http://www.azad-hye.org/article.php?op=details&id=284

رايحة تزور
كوخ مسحور

Page generated in 0.04737 seconds with 11 queries