قديم 27/05/2007   #16
شب و شيخ الشباب rammstein
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ rammstein
rammstein is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : fares عرض المشاركة
مرحبا.....

أنا ما ذكرت ابداً مقارنة بين سوريا وأي دولة ثانية.... لا أميركا ولا إسرائيل بالديمقراطية أو بغيرها...
بس قصدي أنو غذا عندنا تحفظات على الديمقراطية الغربية (إذا بيصح هيك نسميها)، لا يعني أن لا نعيش نحن بحرية وديمقراطية...

مشان شغلة الاعتقالات العشوائية... يا سيدي بتصير، ما بالأفلام، وإنما على أرض الواقع... وصدقني أني عم أحكي من تجربة!!!
أما بالنسبة للبني، أو كيلو، أو غيرهم كتير... فأنا سمعت وجهة نظر الحكومة وسمعت وجهة نظرهم وقريت هم شو كاتبين... يعني أنا التهم بحد ذاتها بترفعلي ضغطي!! يعني ( النيل من تماسك الأمة - إضعاف الروح المعنوية للشعب - المطالبة بتغيير الدستور بطريقة غير دستورية - ........) يعني التهم كتير فضفاضة وقابلة للأخد والعطا.. والأكتر من هيك أن التهم كلها تهم سياسية، والمحكمة سياسية بحتة... وهذا بحد ذاته خطأ وتعدي على حقوق المواطن...

مشان معيشة المواطن والخدمات يلي عم تتقدملو... يا أخي لو بيعملو قانون أنو كل مسؤول من هالكبار يلي عم يتنفعو ع حساب الشعب، بيدفع 5% من قيمة النصبة يلي نصبها وبيجمعو هالأموال وبيوزعوها عالشعب، كنا عشنا أحلى عيشة الله وكيلك... بلدنا مانو فقير... إمكانياتنا ليست بالقليلة... طاقاتنا قدراتنا إبداعنا، كلها أمور نحسد عليها... بس المشكلة كلشي عم يبنهب وينسرق وينقتل!!!

مشان قانون الطوارئ، أنا لا أجد أي مبرر لاستمراره يوماً إضافياً.... يعني معقول عايشين اربعين سنة تحت قانون الطوارئ؟؟؟ لك إذا طوارئ تستمر لمدة أربعين سنة معناها هاي حياتنا الطبيعية هي طارئ بحد ذاته!!! كمان بهالحالة لازم ينلغى قانون الطوارئ لأنو صار حالة معيشية يومية

وشكراً
اما عن الديمقراطية فاذا الشعب لم يصل الى مستوى ثقافي معين فانه لا يحسن استخدامها......واكبر مثال هو منتدانا........انت اعطيت هامش معين لتعبر عن رايك فناقشت بشكل هادئ.....اما غيرك لما بتعطيه هامش حرية بصير بسب البلد وبيشتم الدولة وبساوينا ساكنين بجهنم..؟؟؟؟؟؟ شفت شو الفرق.......
اما عن كيلو والبني فاعتقد انهم اما اغبياء او متصلين بجهة اخرى او يهدفون للفت النظر........
عزيزي الكريم عند تازم العلاقات بيننا وبين لبنان ووصولها الى مرحلة القطيعة وكل طرف يبحث عن حجج تقوي موقفه يقفز هؤلاء الذين يدعون انهم مثقفون ويصدرون بيانا يطلبون فيه تصحيح العلاقة واننا بسوريا نسعى لتازيمها؟؟؟؟؟؟ وكانهم يطعنون بموقف الدولة السورية بالصميم من الداخل بعد وقوف الخارج ضدنا........يعني برايك شو لازم تعمل الدولة معهم؟؟؟؟؟؟؟ تصدر بيان شكر لهم ولا تساويلهم تماثيل؟؟؟؟؟؟؟؟ حتى ولو كانت دولتك على خطا يجب ان نقف صفا واحدا في الازمات ......مو كل واحد يغني على ليلو؟؟؟؟؟؟؟صح؟؟؟؟؟؟؟

لو عرف الانسان مافي المستقبل....لتمنى الواقع

Page generated in 0.03487 seconds with 11 queries