قديم 02/01/2008   #47
شب و شيخ الشباب خيالات واوهام
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ خيالات واوهام
خيالات واوهام is offline

نورنا ب:
Dec 2007

إلى أبو الفحم:

متل عنا بأمريكا فرد شكل
1-لك يا أخي هاتلي نظام عربي مو هيك ،

النظام المصري رغم مساوئه إلا أن الحرية الإعلامية الموجودة هناك مثيرة للإعجاب في خضم التعديلات الدستورية التي جرت استفتاء لها السنة الماضية قامت محطات تلفزة مصرية بمعارضتها وبشكل علني دون ان يتم سجن أي إعلامي وكذلك المدونين المصريين يشتمون مبارك الأب والأبن ليل نهار ولم يقم الأمن باعتقالهم رغم المضايقات والمدون وائل عباس قام بفضح ممارسات الشرطة المصرية وانتهاكاتها لحقوق الإنسان ولم يتم اعتقاله في حين الكل يعلم ان السجن كان مصير الصحفي الكردي السوري الذي صور احد مظاهرات الأكراد.

لبنان من طول عمرها تتمتع بصحافة حرة ومحترفة ولا عجب ان يكون افضل صحفيي الوطن العربي لبنانيين

موريتانيا أقامت انتخابات رئاسية حرة وتم فيها تسليم السلطة بشكل سلمي من رئيس لآخر في خطوة يحسدون عليها

بعدين اذا كان الواقع العربي ببكي هادا مو معناتا انو ما نطالب بحقووقنا.

2-هاتلي نظام شرق أوسطي مو هيك

اسرائيل رغم انها دولة غير شرعية وعنصرية ومحتلة وهي الشر الأكبر في المنطقة إلا أن الحرية والديمقراطية هناك هي سبب قوتهم واقولها هنا من باب الأسى وليس من باب الإعجاب بهم

3-هاتلي نظام بشرق وجنوب العالم موهيك إذا مو أكتر

تركيا روسيا الهند موريتانيا تايلاند ومية بلد وبلد

الأنظمة العالمية التي تشترك معنا بالإستبداد المطلق هي كوريا الشمالية وكوبا والسعودية وليبيا وتونس والسودان وتركمستان وباقي الدول رغم أنها مستبدة إلا أن مستوى الإستبداد يقل بكثير عن هذه الدول.

4-لك بعد 11سبتمبر أمريكا واسبانيا صاروا هيك إزا مو أطئع وحتى فرنسا وبريطانيا شوي وبصيروا هيك ، شو السبب بالك ( حجة الامن القومي للبلد )

مين وين جايب هالحكي بأي دولة إذا بيتعرض مواطن واحد للتعذيب في مخفر شرطة أو فرع مخابرات لتقوم الدنية وما بتعقد انت شايف امريكا واسبانيا وفرنسا وبريطانيا قبل ما تحكي هالحكي انا من جهتي بال 2007 زرتون كلون الشي الوحيد هو اجراءات أمنية مبالغ فيها في أمريكا وبريطانيا لجميع المسافرين مو بس العرب وبكامل التهذيب والإحترام بدون أي إساءة.

وبتمنى من ياس يحكيلنا عن الحرية بأسبانيا لآنو أنا كنت هنيك وبقلك هيي من احلى دول العالم وشعبا من ألطف الشعوب وبدون مبالغة.

، إيه على الحرام كمان نص 11/ سبتمبر في أمريكا ليئلبها بوش ملكية ويقعد مدى الحياة ،

هادا حكي مجانين كل الانتخابات صارت بوقتا وهنن كم شهر ورح يروح بوش وجايكم اللي العن منو

حاج بئى تعمل مقارنات ،
المقارنات ضرورية منشان تعرف العالم انو الوضع العايشين فيه مو طبيعي مو طبيعي انو كل ما احتك برجل أمن يركبني ويحاكيني من فوق ويذلني ومو طبيعي انو رجل الأمن يضربني ويعذبني ويشتمني مهما كان الذنب اللي عاملوا في سلطة قضائية هي اللي بتحاسب وفق قانون واضح للعقوبات

إحنا عنا 11سبتمبر من يوم ما خلئنا ،أضف عنا مرتع أطماع خارجية عم بتمص دمنا ، ناهيك عن وجود ما اسموه اسرائيل وضرورة عدم استقرار المنطقة وضرورة تشكيلها بما يتناسب مع استقرارها .

وعنا اطماع داخلية عم تمص دمنا متل الرفيق رامي مخلوف الفتى المعجزة واسرائيل ووجودا مو مبرر لتسلط اجهزة الأمن على رقاب الشعب.

*-كل هالظروف مجتمعة جعلت المواطن العربي (مسيحي أو مسلم أو ....الخ )يتربى على ممارسة الاضطهاد
والعيش مع الاستبداد حتى أصبح متحجر العقل يعيش كما يريده الآخرون .

السبب وجود حالة الطوارئ من اكتر من 40 سنة اللي خلت المواطن بلا حقوق لا سياسية ولا اجتماعية ولا قضائية وهي سبب الاستبداد المطلق والفساد الرهيب اللي عايشيين فيه

ولما يطلع برة بلده وتليحله فرصة يحكي بدون رقيب بفلت على الغارب ولكنه برأيي لا يقيس الامور بمنظار حيادي كامل ، ،،تخدعه الحريات الفردية وببلش يفش غله ،
ولكن العقدة الاصلية ما نحلت .يعني لو الاخ الذي اشتكي سنحت له الظروف باستلام منصب ما في بلده ؟؟ بظن ما راح يقصر

انا ما رح استلم منصب بسوريا لانو عايش برات البلد من اكتر من 20 سنة ومستقر بالعالم الحر ولا استطيع بعد هالعمر اتأقلم للعيش في سوريا رغم حبي الشديد لوطني اما الحريات الفردية الموجودة بالغرب هي الشيء الطبيعي وما يوجد في سوريا هو الإستثناء.
سؤال عل هامش ليش الدول اللي بتعطي حريات فردية لمواطنيها متقدمة بمرات على الدول الأخرى؟؟؟

بينما اللي قاعد جوه يقيس الامور بمنظار مختلف وبالضرورة مو حيادي أيضا ؟؟
مثلي تماما فأنا أيضا مو حيادي ،، أي نعم لقيت شي مختلف بسوريا عن بلدي لما كنت هناك وحتى الان بقول بسوريا أحسن من عنا ( بجوز لأني كنت متغرب وبقدر أمارس بعض الحريات الفردية عما أمارسه ببلدي )
لذاباعتقادي نحن بحاجة الى إعادة تربية من جديد أو إعادة صياغة للمواطنة العربية والمهم أن نبدأ بدل من أن نلعن وفقط.

أنا ما لعنت ولا شتمت وهادا مو اسلوبي بالحكي واذا كانت سوريا احسن من بلدك هادا الموضوع ما بيهمني انا بدي شوف سوريا متل سويسرا وطول ما في اخطاء بدي ضل عم بحكي

أعطني حريتي اطلق يديا ..... آه من قيديك أدمى معصمي

Page generated in 0.02820 seconds with 11 queries