قديم 24/10/2006   #74
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

اقتباس:
الدين الصحيح انا اعرفه وانت تعرفه جيداً الدين الصحيح موجود في التوراة والانجيل والقران هو المحبة التسامح العدل واكتب ما شئت من المفاهيم التي تناقض الشر و الهمجية البشرية
و الزرداشتية ايضا تناقض الشر و الهمجية، و كذلك البوذية و الهندوسية و الدرزية و العلوية و الاسماعيلية و ...الخ

و لكن البوذية لا تعتمد على التورات و الانجيل و القرآن
و انا بحبشت فيهم و ما لقيت الدين الصحيح، و كتير ناس متلي (لكان ليش برأيك في كتير ديانات؟)

انت عم تقول الدين الصحيح بالكتب السماوية، بس انا ما لقيت فيها دين صحيح، و مع ذلك انا بشر متلي متلك، الي حقوق و عليي واجبات متلي متلك...
مو من حقك تقلي شو البس، و كيف نام مع مرتي، و مين اعبد و ايمت صوم و ايمت صلي
من حقك تصوم و تصلي و تعبد ربك، بس مو من حقك انو تجبرني اني اعبدو و صوم و صلي متلك

مشان هيك، لما الله نزل قوانينو ... و لما انتوا فسرتوها على كيفكم، و لما ما ركبت لا القوانين و لا كيفية تفسيرها بقعلي، و لما كان من الضروري انو ننظم حياتنا لحتى نتعايش بدون ما ندبح بعضنا (متل ما عم يصير بالعراق)، لهيك، حطلي ربك و قوانينو ع الرف شوي، و طبقهم على حالك، و تعال تحت قبة برلمان مثلا، او تحت قنديل شي عرزال .. وين و كيف ما بدك، نتفق كيف لازم نتعايش، و نحط القوانين يللي بتناسبني و بتناسبك سوا

و هالشي لما نعملو، بيكون اسمو علمانية

اقتباس:
اما ما تعبده انت و ما اعبده انا فلا علاقة لي به ولا علاقة لك به وانما يجب علينا ان تعايش في كنف دولة تقيم العدل والمساواة مثلما فعل عمر اثناء خلافته بعتقد انك بتعرف شو حال الناس كان ايام عمر وبتعرف كيف تعايش المسلمين والمسيحيين في ارض فلسطين
يللي بعرفو انو بعهد عمر توزعت الضيع و الاطيان ع "الصحابة" و قيادات الجيش الاسلامي ..
عموما مشان ما تقللي اني عم اتعدى ع الدين، قديش فترة خلافة عمر؟ عشر سنين؟ فرجيني ايمت تكررت

خيو ابقى بس يجي عمر بن الخطاب بخليه يحكم على راسي

يعني عفوا منك بتاريخ الخلفاء الاسلاميين (حوالي الالف سنة) بأوائل الاسلام، اجا كم واحد بعدهم شربانين الدين من النبي محمد دغري (و مع ذلك كانت فترات حكمهم منيحة للمسلمين فقط، مش لكل الناس، بالنهاية ما يسمى بالفتوحات، هوي ذاتو يللي بيسمى احتلال)... بس بعدها ما عدنا شفنا هيك شي

بشكل عام يللي بيهمني بالحاكم انو يكون عندو كاريزما قيادية، يكون متقن فنون الادارة، و ما بيهمني بالمرة ازا كان بيصوم و بيصلي او ازا كان حافظ القرآن او الانجيل... عرفت عليي كيف؟

القيادة الها صفات، بيتخللها الفضائل، كالحكمة و العدالة و العفة و الشجاعة..الخ، و هي الفضائل ممكن تكون عند الهندوسي و ممكن تكون عند المسلم

برأيك مين افضل قياديا، هوغو شافيز الغير مسلم، و اللا الملك عبدلله "الهاشمي" المسلم؟؟؟

اقتباس:
اذن فلنجعل البشر الهة ولنعبد البشر طالما وصلنا لقناعة مفادها ان الله عجز في تحديد قانون لحياة البشر في الوقت الذي ارتقى العقل البشري لاعلى درجاته واستطاع ان يستنبط القانون الذي يهيئ سبل السعادة للبشر
طالما استطاع البشر ذلك فلنعبد البشر
ممكن كتير، بس انو ممكن اكتر انو ما نعبد حدا، شو ضروري نكون عبيد ؟؟؟

اقتباس:
امين بس ما قلتلي يلي بتدعيه انو واحد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صديق من اصدقائي، اسمو بالمنتدى Tarek007 ، و معتقل حاليا من قبل اجهزة الامن السورية، يعني سجين رأي
و شكرا على دعاءك

اقتباس:
بتمنى تعطيني مثال لواحد من اهل برا يلي نقشت معهم
بدك حطلك قائمة دول العالم الاول؟ و التاني؟

عن جد ما بتعرف مع مين نقشت العلمانية؟
يعني شو رأيك باليابان، طيب الصين الشيوعية، طيب فرنسا اميركا انكلترا استراليا سويسرا الدانمرك......

بدي اسألك ازا شي انكليزي مسيحي اشهر اسلامو، شو بتعمل معو الدولة الانكليزية؟؟ ولا شي
طيب ازا مسلم سعودي تمسح (صار مسيحي يعني و اشهر هالشي) شو بيصير؟؟؟
رح يعلنوا عليه حد الردة و يهدروا دمو، ليش ؟؟؟ لأنو هيك الله امر
الزلمة لا قتل و لا اذى حدا، الزلمة غير معتقداتو بس حسب القوانين الالهية لازم يموت

اقتباس:
لا تلغي عقلك بس بعتقد انو هو قادر يحول اللبن ليصبح لونه اسود ولا انتا شو رئيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما بعتقد .. يعني ما تسجل قبل بمرة انو صار اللبن اسود، إلا مرة وحدة، في واحد من شي 2000 سنة حول المي لخمر قاموا الناس الهوه

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you

Page generated in 0.05812 seconds with 11 queries