قديم 14/11/2009   #11
صبيّة و ست الصبايا mary belle
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ mary belle
mary belle is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
dorm..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nahla12 عرض المشاركة
الحجاب برايي يا صديقة انه لادخل له بصون المرأة ولا بعفتها ... الحجاب جاء ليحجب المراة عن المجتمع ليحجب عقلها عن التفكير وطبعا هذا رايي ...
كيف يعني!
هلأ ازا شي وحده حطت عراسا حجاب ببطل فيها تفكر و تحكي متل ما كانت تحكي من قبل ما تحطو (قصدي عالتعبير و المناقشه و الخروج الى المجتمع!!!!
**صراحة وجهة نظرك ابدا ما بتدل على فهمك للحجاب!
و بعتقد انو بحياتك مش شايفه و حده محجبه و حاكيه معها او عندك شي صديقه هيك!!
وازا كنت بتعرفي شي وحده محجبه و عقلها صغير وما بتعرف شي (و انت فكرتيها هيك لأنها محجبة فبتكوني غلطانه)فهيك انت بتكوني شايفه وحده و تنين و جايه معممه هلشي علكل!
**
التعميم شي غلط!

الملكه رانيا بمقابلتها مع اوبرا مره قلتلها : (المرأة لا تقاس بالشي اللي حاطته على راسها(حجاب),,بل تقاس بالشي يللي داخل راسها ..(من افكار و علم و غيره) ..فهمت علي كيف!!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nahla12 عرض المشاركة
الحجاب هو عادة جاهلية جاءتنا من الصحراء و وطبيعتها التي تفرضه على المراة
وانا اعتبره رمز للعبودية وإلغاء لشخصية وكينونة المرأة التي خلقها الله حرة كالرجل فقطعة القماش تلك لا تحمي المراة ولا تحافظ على عفتها ابدا بل تثقيف المراة هو الذي يحميها لا ذلك الحجاب
انا اجبرت على لبسه لاعن قناعة ولكن بالترهيب ولكن عندما استطعت خلعه رميته لاني لست مقتنعة به ولم اشعر بانسانيتي الا وانا بدونه .....
الهيئه انك ولا مره رايحه زايرا شي صحرا!
انت مفكره المرا بالصحرا مغلق عليها باب من الحديد و قاعده بقفص يعني ..!!
المرءا اللي عم تحكي عنها صارت وزير و نائب (ولابسه حجاب )سبحان الله ! (دخلك كيف تأقلمت عوضعا و هي محجبه (يا لطيف)(حسيتي قديشو حكيك مش دقيق)
هيدي وجهة نظرك انت نابعه من انو يوم من الايام انفرض عليكي و الهيئة بوقتها ما حدا شالك من ارضك و عبرك و استصغرو عقلك و اتجاهلوكي) !(ما تقولي لأ لأنو من حكيك مبين انك لما شلتي كأنو حدا كاين كاتم عليكي و تنفستي الصعداء و حسيتي بالحريه !)

بس انت ما عرفتي اتديري طريقك مزبوط مع انك كنتي كمان محجبه حره!
المهم!!
انت حره تلبسيه ما تلبسيه تصطفلي بس افكارك عنو مش حلوه و مش منطقيه ابدا!!

بتمنى ما تزعلي من النقد!!

.....
التوقيع متل قلتو..
ان كتبنا او لأ ما بيتغير شي !!
**
ف أنو ,,ما عندي شي قولو..!
D:

آخر تعديل mary belle يوم 14/11/2009 في 00:37.

Page generated in 0.03426 seconds with 11 queries