قديم 21/04/2009   #107
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

أول شي بعتذر عن التأخير كون الملقم "الله يدبحو" دبحني....

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ABU WILLIAM عرض المشاركة
اول شي بالزواج في الأحكام الدينية يلي بتتطبق و مافي قانون وضعي بيطبق و كل طائفة بيطبق عليها حكم الطائفة تبعها ( المسلمين تابعين للمحاكم الشرعية , المسيحين للمحاكم الروحية و ....)
يعني تعريف قانوني او ادراي على علمي غير موجود و اذا انت بتعرف انو القانون هيك بيعرف الزواج انو هو علاقة شراكة ممكن بس المصدر .
معلمي ....
مافي داعي للمصدر لانو بقدر استنتج انو عقد الزواج يماثل عقد الشراكة"طرف أول-طرف تاني-بنود اتفاق-شهو
د" وهاد بالفعل عماد عقد أي شراكة بين أي شخصين....

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ABU WILLIAM عرض المشاركة

حلو انا ما بقلك لا بس بتعرف شو الحقوق و الواجبات يلي مفروضة على الرجل و على المرأة بالزواج
هني مقسمين ل 3 أقسام حقوق مشتركة و حقوق للزوج و حقوق للزوجة

1- الحقوق المشتركة هني :
حق الاستمتاع
حسن المعاشرة
حرمة المصاهرة
الميراث
النسب
2
- حقوق الزوجة :
المهر
النفقة
حسن معاملة الزوج لزوجته
حماية الزوجة و وقايتها من معصية الله
الغيرة على الزوجة
3- حقوق الزوج :
حق الطاعة
القرار في بيت الزوجية
رعاية الأطفال و شؤون البيت
الاغتسال من الحيض الجنابة
حق القوامة و النصح و التوجيه و الارشاد
السفر بالزوجة
المحافظة على عرضه و ماله
الحرص على كرامة الزوج و شعوره
بر أهل الزوج

هلق الحقوق يلي انا ملونون بالأحمر هني دليل و اثبات على انو الزوج اقوى من الزوجة بالشراكة الزوجية
و هادا ما حكينا عن الطلاق بس يمكن بتحب تعيد تفكيرك بالجملة يلي فوق

هلاء هون الملون بالاحمر دخلنا بمجال أو قضية تانية....
أول شي الملون بالاحمر متأكد انو موجود بالمحاكم المدنية ...يعني "حماية الزوجة و وقايتها من معصية الله"..موجودة بالمحاكم المدنية..يعني لما أنا رح روح أكتب كتابي بالمحكمة رح أشوف هالكلام....؟
تاني شي و على فرض انو ممكن يكون موجود هالحكي.."انا مالي دارس قانون" رح ناقشك بطبيعة الرجل و المرأة يعني سايكولوجية المرأة و الرجل ...
انا وانته متفقين انو مجتمعنا السوري "والحمد لله" كل مالو عمبيتحرر أكتر و أكتر بمجال المرأة و المرأة السورية قطعت أشواط كبيرة مقارنة مع نظيراتها "الخليجية مثلاً" و دخلت سوق العمل و بقوّة وأبدعت فيه...
بس طبيعة المرأة "مو بس الشرقية" العاطفية بتحتاج ..أحياناً كتيرة....لشعور الطمأنينة و الحماية و الحنان....
عكس الرجل ....اللي ممكن يقضي أكتر أيام حياتو وحيد و أغلب شبابنا المتغرب بيعرف هالشي...
أنت ممكن تقضي 10 أو 15 سنة متغرب و لحالك وممكن تدبر أمورك...لكن كتير من الاوقات بنشوف شي بنت عمتتزوج و قريباً رح تفارق بيت أهلها ...شوف البكا و النوحان و كأنو رايحة على كوكب تاني....
اخيرأً...رح اسأل حالي سؤال ...هل ياترى تفضيل الذكور على الاناث محصور بمجتمعنا..!!!
أنا مسافر و داير بلاد كتيرة ..وحياتك تقريباً بكل البلاد اللي زرتها الذكر الو الاولوية ..
هل تعلم انو بالصين ..الايكو "تصوير الجنين" ممنوع و اللي بيخالف عقوبتو قاسية جداً ..لانو مسموح ولد واحد بس ولما كان في تصوير ايكو ..اللي عمبشوف انو رح يجي بنت ....بيعمل اجهاض ...لبين مايجيه الصبي...
شكراً لسعة صدرك...

اللي بيتو من قزاز .....يبيعو فوراً ...أريحلو

.........

غيبة السبع ...خلّت للندل هيبة

.....

يعني ان لم تكن زئباً....ضروري تكون خروف..!!!!

Page generated in 0.03733 seconds with 11 queries