قديم 24/07/2008   #16
صبيّة و ست الصبايا نسمة حيفا
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ نسمة حيفا
نسمة حيفا is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
حيفا / دالية الكرمل

[quote=Donald Duck;1069053]ما بعرف .. كل واحد بشوف حسب نظرتة ..
يعني انا بشوف اليهودي الي بعترف بحق العرب وحق وجودهم بالدولة .. لازم يحمل اغراضة ويرجع من وين ما اجا ..
لانه هاليهودي اليساري .. بكون قاعد على ارض مو الو ..
لا مش هيك الشغلة بتنقاس .. اليهود اليساريين بيعترفو بحق العرب انو الهن اراضي والهن حق وجود ومواطنة على ارضهن.. اليهود اليساريين بيعترفو انو الفلسطينيين موجودين على عالارض من الاف السنين.. بس كمان ما بينكرو انو هني الهن حق بهاي الارض وانو هاي الارض هيي ارض الميعاد حسب المعتقدات يلي بالدين اليهودي .. يعني مش معناها اذا بيعترفو بحقوقنا بهالارض انو هني فش الهن حقوق.. هني بأمنو انو للشعبين ( الفلسطينيين واليهود) حق بهاي الارض ( ارض فلسطين) وانو الشعبين لازم يعيشو عليها بسلام بدون ضياع حقوق او تمييز وعنصرية وقتل ودبح .. يعني بالمحصلة الدين هو اساس الموضوع .. لانو الدين اليهودي بقول انو فلسطين هيي ارض الميعاد وانو فلسطين هيي ارض لليهود من الاف السنين والكنعانيين كانو محتلينها ( ارجع لقصة سيدنا موسى وكيف ضاعو اليهود بسيناء 40 سنة) يعني اذا فعلا بدك تفوت بنقاش جدي مع يهودي حول اسرائيل راح ترجع للدين .. الخلاصة انو لمى اليهودي يعترف بحق وجود العرب مش قصدو انو هو ما الو حق بهالارض .. لانو بدينو اليهودي مذكور انو فلسطين ارض الميعاد .

وشوفي هالرد ما احلى
جميل أن نعرف أشياء نجهلها عن الأخر
من المفارقات بدمشق عند نهاية سوق مدحت باشا وبجانب حي الأمين وجود حي اسمه حارة اليهود ومعظم سكانه غادروه وحل محلهم أخوتنا الفلسطينيون

فعلا رد جميل وانا اول مرة بسمع بأسم هاد السوق.. انا بعرف انو في تجمعات لليهود بسوريا بس ما بعرف بأي مكان بالضبط ..

Page generated in 0.02203 seconds with 11 queries