قديم 23/08/2008   #13
صبيّة و ست الصبايا black_iris
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ black_iris
black_iris is offline

نورنا ب:
Aug 2007

اقتباس:
ان القوانين التي تحكم الاسره الابويه في حضارتنا الذكوريه الحديثة تمنح الاب السلطه المطلقه على زوجته واطفاله،
وتفرض على هؤلاء الطاعة العمياء والخضوع الكامل والا تعرضوا للبطش او الطرد وعدم الاعاله...
الحديثه .. يؤدي .. ما بينطق عليها المواصفات
اقتباس:
كما ان تربيه الاطفال في مجتمعنا القائم على سلطة الرجل وذكورتة تفرق ما بين الاطفال الذكور والاطفال الاناث...
فالطفل الذي يلقن منذ البدايه كيف يؤكد ذاته كذكر يعد لحياة الرجل حيث الايجابيه والمسؤوليه والسيطره والقوه...
اما البنت فهي تلقن منذ البدايه كيف تنطوي وتنكمش وتخفي ذاتها لانها انثى تعد لحياة المرأه حيث السلبيه والضعف والخضوع والاعتماد على الرجل....
هذه التفرقه تفسد شخصية الاثنين معا وتحول دون نضوج اي منهما...
هون انا بختلف معك جدا .. هاد النوع من الاسر كان موجود .. وبقصد " كان " ..يعني من شي 20 سنه او اكتر
هلأ ما بظن انو في هيك اسر .. ( على الاقل بمجتمعي انا .. يعني مو لنجيب مثال نقول الخليج )

اقتباس:
ما رأيكم بالاسره الابويه التقليدية؟ بالكبت والتربيه الصارمه؟
آسفه لا بد من التكرار ..
الاسر التقليديه بالوقت الحالي بعيده عن الكبت والتربيه الصارمه .. في سلطه هاد شي مؤكد .. لكن ضمن المعقول .. والحريه موجوده
واي اسره ما فيها هالشي هيي اللي تعتبر اسره غير تقليديه
اقتباس:
ما رأيكم بسيطره الاب واستخدامة ل"سلطة الاب المطلقة" والتي تخوّل لة ان يمتلك اطفاله وزوجته كما يمتلك ملابسة الداخليه؟
اكبر ظلم ممكن يتعرضلو انسان هو ظلم الأب ( أو الأم ) .. لانو يفترض يكونو احرص الناس عليه و اقرب الناس الو
شيئ فظيع جدا انو ينظر رجل الى اسرته بهالشكل .. التشبيه ما وصلتلو مخيلتي .. ما قدرت اتخيل وضع بهالسوء..
اقتباس:
وهذا النوع الاسري... الى متى؟ والى اين؟
أنا شايفه انو (إذا ما انتهى ) عم يتلاشى .. بتوقع صار حالات محدوده

يسلمو عالموضوع

عجبت لمن شك في الله وهو يرى خلق الله
___

Page generated in 0.03078 seconds with 11 queries