قديم 20/11/2006   #44
شب و شيخ الشباب ابو مرسيل
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ ابو مرسيل
ابو مرسيل is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
انا اقطن في ذهون المعتقلين انا اقلامهم

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : AmOona..GW عرض المشاركة
أنا ما حابه علق غير هون..
انت يا اخي قررت انو كل شيوعي أصيل هو ملحد..
وقرارك هاذ أجا من فكرة انو che guefara كان ملحد..
واللي تعلم تاريخ جيفارا.. "وأنا للصدفه هاي السنه تعلمت تاريخ جيفارا كشخص من جميع النواحي"
بعرف انو هو ما طلب غير الفصل بين الأمور الحياتيه والاجتماعيه والقياديه من جهة..
والدين من جهة ثانيه.. والسبب انو الكنيسه كانت تحكم الشعب.. إلخ.. إلخ
أي انو فكرة الإلحاد اللي لبسوه اياها كانت افكار خاطئه تناقلوها عبر الأجيال.. يمكن يكون انسان علماني..
اي انو بحبش يمشي عالدين.. بس مش هاذ هو الالحاد بحد ذاتو.. الالحاد هو الإيمان بعدم وجود الله !
بعطيك أكبر مثال.. بديش أقول انا.. لانو بعدني صغره شوي ومش متدينه..
بس أبوي اللي هو انسان عمليا "متدين".. يعني ماشي "عالصراط المستقيم" زي ما بقولوا..
وهو من أكبر الشيوعيين الموجودين بالبلد..

يعني بس حبيت أوضحلك النقطه.. لانو مفهومها خاطئ..
وشكرا الك
انا حبيت علق على كلامك لانو الي كاتب الجملة انو كل ملحد اصيل شيوعي مو سوريويو و رح تعرفيلو بتقري الموضوع من الاول
وانا كتبت هالحكي لانو لو قارية انت قصة السيوعية وما عم انتقص منك بهل حكي او مطلعة عل فكر الماركسي بصورة دقيقة رح تعرفي انو كل شيوعهي ملحد اصلي وهذا هو معتقد الشيوعية الاساسي متل ما تعرفي
لانو كل فكر بيتكون من فكر و معتقد وهذا هو معتقد الشيوعية العالمية اما بالنسبة للشيوعية العربية الي موجودة ببلادنا فقد التزمو بالفكر وغيروا المعتقد يعني اغلب الشيوعيين العرب بيامنوا بوجود الله واحد
(مشان ابوكي يعني) فاتخذ الشيوعية كفكر لانو بيناسبو ولم يتخذ العقيدة لانها ما بتناسبوا
و للعلم ان غيفاراكان ملحد وليس علماني اما غير هيك فيعني كل واحد عم يفصل على كيفو

من يوم الي تكون يا وطني الموج
رح نبقى سوى
ليوم الي بيعتق يا وطني الغيم
رح نبقى سوى
تاجك من القمح
مملكتك الزمان
شعبك بيحبك
لتبرد الشمس
لتوقف الايام
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ويبقى العراق

Page generated in 0.09791 seconds with 11 queries