قديم 01/09/2009   #28
شب و شيخ الشباب jano.
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ jano.
jano. is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : marochka عرض المشاركة
عندي هالوصفة لحلاوة الجبن بس ما بضمنا لأنو من مصدر مجهول ولا مرة جربتا بعد بس يمكن تكون مفيدة، ورح أرجع دورلك على وصفة تانية بكتاب الشيف رمزي بس لاقيه (ضايع بالعجقة)، بس للأسف ما ني ناقلة هالوصفة من الشيف أنطوان لأنو هاد الوحيد اللي وصفاته بتظبط تمام والمقادير بتكون كتير مظبوطة.

حلاوة الجبن:
المقادير:
كيلو جبنة بيضاء عكاوي (أو ما يماثلا)، 1/2 كوب سميدناعم (دقيق فرخة)، 1/2 كوب سميد، كيلو قشدة، 1/2 كوب مربى زهر الليمون، 1/2 كوب فستق حلبي ناعم.
للقطر: 3 أكواب سكر، 1/2 كوب ماء، 1/2 ملعقة صغيرة عصير الليمون الحامض، ملعقتا طعام ماء الزهر، ملعقتا طعام ماء الورد.
طريقة التحضير:
يصنع القطر ويوضع جانباً (لصنع القطر يوضع السكر والماء على النار ويغليان جيداً وبعد ذلك يضاف الليمون )
يقسم الجبن إلى قطع صغيرة وتنقع في وعاء وتغمر بالماء، ثم يغير الماء عن الجبن كل ربع ساعة إلى أن يحلو طعم الجبن، ثم يصفى الجبن من الماء.
في قدر مزدوجة القعر يملأ القسم السفلي بالماء وتوضع القدر على النار حتى يغلي الماء. يوضع الجبن في النصف العلوي من القدر ويحرك الجبن بملعقة خشبية إلى أن يسوح ويصبح كتلة واحدة. يخلط السميد الناعم مع السميد ويضاف خليط السميد إلى الجبن بالتدريج أثناء تحريك الجبن على النار.
يضاف كوب قطر إلى مزيج الجبن والسميد ويحرك المزيج فوق النار إلى أن يمتص السميد كمية القطر. يضاف ماء الزهر وماء الورد إلى حلاوة الجبن ويحرك. تترك الحلاوة على نار خفيفة فوق القدر المزدوجة، وتؤخذ كل قطعة حلاوة على حدى وترق على رف رخامي عليه قليل من القطر. ترق حلاوة الجبن إلى سماكة ورق الكرتون الرقيق وتقطع إلى مربعات 10×10 سم بواسطة سكين. يحشى كل مربع بملعقتي طعام من القشدة ثم يطوى الطرفان الجانبيان على القشدة وتلف متل السيكارة بسماكة الأصبع. تصف أصابع حلاوة الجبن في طبق كبير وتزين بمربى الزهر الأحمر وبالفستق الناعم، تقدم باردة ويصب عليها القطر.
يسلمو كتير ماروشكا
عرفت ليش طلعت فارطة هديك المرة. قالولي أنو ماركة الموتزاريلا الي استعملتا ما بتنفع للحلاوة بجبن!
اليوم كان عندي مراق عالطبخ، وطلعت بهالطبخة. لو اتذكرت الحلاوة بجبن كنت عملتا أكيد.
بأقرب فرصة رح جربها وخبرك شو رح يصير معي.

haa haaaa haatshuuu!!!!!!!..... Sorry, I'm allergic to bullshit!

Urhoy سابقاً

Page generated in 0.02908 seconds with 11 queries