قديم 25/10/2008   #110
صبيّة و ست الصبايا personita
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ personita
personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

كاتب النص الأصلي : hashtnasht
عفواً يعني , بس انو بحلب ما سمعانين بشي اسمو ترقيع ؟ ثقافة الترقيع ما واصلة لعندكن ؟

احنا هيك عم نتعامل مع البنت على أنها "سلعة مستعملة" بدنا نغشها و نحطا كمان مرة في السوق على أنها جديدة!!
بعرف انو المجتمع المتخلف هو اللي بيفرض هيك حلول معفنة، و بغض النظر انو الحل المؤقت لمشكلة فرد بطريقة أو بأخرى طلع عن عرف مجتمع و ما نو قادر يواجه تبعات ها القرار (أو مش بالضرورة قرار، ممكن حالة و صارت من غير ما نقرر)، بغض النظر عن كل ها الأشياء، لازم كل فرد (و بغض النظر عن الجنس أيضا) يكون قد مسؤولية تصرفاتو. يعني أنا إذا قررت أعمل علاقة خارج الإطار اللي بيسمح بيه مجتمعي، لازم يكون عندي استعداد أتحمل تبعات هذا القرار، و ما أحمل الطرف الآخر مسؤولية قرار اتخذتو بمحض إرادتي.
بس وين مشكلتنا؟ مشكلتنا انو احنا واقعين في ازدواجية فكر: مجتمعي بيفرض علي نمط معين و مفهوم معين
" للعفة" و مشان هيك لازم أحافظ على ها النمط، مشان ما أترفض.
لازم نكون أشجع من هيك و نتصرف بقناعة، بمعنى إذا أنا قناعتي الشخصية و الدينية لا تسمح و أنا ما فيني أطلع من جلدتي" خليني أحترم الفكرة للأخير، و إذا أنا متحررة و ما هامني كل ها الأمور، فالمفروض ما يهمني شو بدهم يحكو عني، أما الازدواجية بهيك أمور ما بشوف أنو الخيار السليم.

لقد كنت قبل اليوم أنكر صاحبي
إذا لم يكن ديني إلى دينه دان
و قد صار قلبي قابلا كل صورة
فمرعى لغزلان و دير لرهبان
و بيت لأوثان و كعبة طائف
و ألواح توراة و مصحف قرآن
أدين بدين الحب أنَّى توجهت
ركائبه، فالحب ديني و إيماني
ابن عربي

Page generated in 0.02755 seconds with 11 queries