قديم 11/09/2009   #29
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

الصورة الرمزية لـ TheLight
TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مملكة الورود عرض المشاركة

ما حدا عبيسخر عن طيبة الشعب اليمني وطيبتو وجاب سيرة هالشي
وأنا كمان عشت باليمن
وبعرف هالشي كتير منيح
وانت اسأل اي واحد عربي بروح بزور اليمن شو بكون انطباعو
تقريبا ان وكل اللي بعرفن انزعجو انزعاج كبير من ظاهرة القات
وسبب التخلف بالشعب اليمني هو القات
انت بس شوف اديش جو صنعاء حلو وعندن نفط وما الى ذلك متل دول الخليج
بس وين هنن ووين دول الخليج
انت اعمل مقارنة بس بين شمال وجنوب اليمن
اللي بالجنوب نادرا ما بتلاقي حدا بخزن قات وهنن متحضرين ومتطوريناكتر من اهل الشمال
تسئ....في كلام مغلوط....
1- سبب التخلف في اليمن...هو نفسه سبب التخلف في باقي الدول العربي...ومافي اي دراسة علمية او رصد اجتماعي اثبت ان سبب تخلف اليمن الشمالي مربوط بالقات وسبب تميز اليمن الجنوبي هو عدم تخزين القات...
ارجعي لتاريخ اليمن الحديث لتعرفي سبب الاختلاف بين اليمنين....والسبب (رح قلك ياه اذا ما كنتي مستعدة تقري شوي عن تاريخ اليمن او انك تسألي اهل اليمن) السبب هو ان اليمن الجنوبي منذ استقلاله عن بريطانيا اتخذ نهج اشتراكي ماركسي واسس دولة اشتراكية في حين ان اليمن الشمالي ضل تابعا وحليفا للسعودية واستمرار الحكم القبائلي العشائري فيه....
2- تاني باشتان...اليمن بلد فقير نفطيا...عن اي نفط عم تحكي يا عزيزتي باليمن وكيف عم تقارنيها بانتاج النفط في دول الخليج (للعلم انتاج النفط في اليمن وصل لاعلى ارقامه في سنة 2001 بمعدل 400 الف برميل يوميا وهو في انخفاض خلال اخر سنوات....للمعلومة: 400 الف برميل يوميا ليس بالرقم الكبير ولا يجعل من اليمن دولة غنية نفطيا خصوصا اذا عم تقارنيها مع انتاج النفط بالخليج وعلى سبيل المثال لا الحصر..انتاج السعودية هو 8 مليون برميل يوميا...فمقارنتك مع دول الخليج جدا فاشلة )

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مملكة الورود عرض المشاركة

وبعدين روح شوف منيح مرة تانية بالصور في صورة ناس متجمعين من الطبقة الراقية متل انت ما وصفت
وبالنسبة لباقي الصور فهاي مشاهد بتلاقيا قدامك بالحياة اليومية باليمن
وبالنسبة لمكان المقيل والاجنماعات ما بنكر انو الو ايجابياتو واهم ايجابية هي الواسطة
اذا واحد بدو شغلة من شي مسؤل بروح بجبلو قات من افضل الانواع ليرشيه
وبعدين انو لقاءات ابداعية انت عبتحكي عنا والواحد بكون قاعد متيبس بساعة السليمانية؟؟؟ ممكن تفهمني هالشي
وبعدين بدي اسألك سؤال انت شكلك زاير اليمن من شي عشر سنين
لأ المقالح ما بقا رئيس جامعة صنعاء لهلأ انا درست بجامعة صنعاء وبعرف هالشي...

اولا لهجتك كتير حادة وتهجمية بنزعة حادة استفزازية....وانا مضطر رد على نفس الوتيرة...
بعتقدك انو مو مشكلتك الشخصية ايمتى انا كنت باليمن...والدكتور عبد العزيز المقالح كان رئيس جامعة صنعاء لسنة 2001...واعتبري اني انا كنت باليمن من عشر سنين او مبارح فهاد ما بيغير من كلامي شي
تانيا...الواسطات ببلدنا مو احسن ولا اقل وهي قصة المقيل والواسطات موجودة بصيغ تانية ببلدنا متل اي بلد تاني
تالتا...الساعة السليمانية هي في المراحل المتأخرة من التخزين وخلال الساعتين او التلت ساعات الاوائل تأثير القات بيكون بمراحلة الاولى

Page generated in 0.03031 seconds with 11 queries