قديم 27/07/2007   #46
شب و شيخ الشباب abosleman
مشرف

الصورة الرمزية لـ abosleman
abosleman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
السقيفة...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nirvana عرض المشاركة
وأنا كمان ..

اشرحلي ياها أولا .. شو يعني في سبيل الله .. هل الله محتل ويجب تحريره .. أم انت تقصد انك تقاوم وتحارب لأجل نشر الايمان به .. أم لتدخل الجنات التي وعدت بها ؟

..
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : maged-syrian عرض المشاركة
الله عز وجل كرم الشهيد في سبيله لأبعد الحدود والشهادة في سبيل الله ثم سبيل الوطن الها فوائد منها :

الشهداء أرفع الناس درجة بعد الأنبياء ,
الشهادة في سبيل الله توجب الجنة ,
رسول الله عليه السلام قال:" ما من أحد يدخل الجنة يحب أن يرجع إلى الدنيا، وأن له ما على الأرض من شيء إلا الشهيد فإنه يتمنى أن يرجع إلى الدنيا فيقتل عشر مرات لما يرى من الكرامة، وفي رواية لما يرى من فضل الشهادة".

قال رسول الله عليه السلام :"لما أصيب إخوانكم جعل الله أرواحهم في جوف طير خضر، ترد أنهار الجنة، تأكل من ثمارها، وتأوي إلى قناديل من ذهب، معلقة في ظل العرش، فلما وجدوا طيب مأكلهم ومشربهم ومقيلهم، قالوا من يبلـغ إخواننـا عنـا أنا أحيـاءٌ فـي الجنـة نـرزق لئـلا يـزهـدوا في الجهاد، ولا ينكلُوا عن الحرب فقال الله: أنا أبلغهم عنكم، وأنزل قوله سبحانه:" وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ

الملائكة تظلل الشهيد بأجنحتها

الشهيد يشفع في سبعين من أهل بيته يوم القيامة

طبعا هاد الكلام ماراح تفهميه باعتباره كبير عليكي وباعتبارك مالك علاقة بشي اسمه دين... وانا كمان مو جاية على بالي افتح درس ديني ... بس لخصتلك اعتقادي بشكل عام ... وعطيتك بعض الافكار عن حب الوطن والدفاع عنه بالطريقة الاسلامية بوقت الحرب ....

وعلى فكرة هالمعتقدات هاي بتخلي العدو المحتل يكره حياتو لأن حيعاني بشكل كبير جدا وفوق طاقتو من كل شخص لديه تلك المعتقدات ...
اقتباس:
لو كان عندك ذرة ايمان ماكنتي قلتي هالحكي لأن الارواح بيد الله ....
وبالنسبة للموت في ساحة الحرب ... فأنا بعطيكي مثال على شخص حارب باكثر من 100 معركة ... وقبل مايموت عالفرشة قال (والله لا يوجد شبر من جسدي إلا وفيه ضربة سيف أو طعنة رمح، وها أنا أموت كما يموت البعير فلا نامت أعين الجبناء)
هاد الشخص هو خالد بن الوليد ... يلي تمنى ان يموت بساحة المعركة متل الشهداء وتحسر على انه مات بالفراش متل اي شخص عادي
بس هاد دليل على ان الارواح بيد الله مو بايد البشر ( لو اجتمعت البشر على أن يضروك بشيء لن يضروك الا بشيء كتبه الله عليك ولو اجتمعت البشر على ان ينفعوك بشيء لن ينفعوك الا بشيء قد كتبه الله لك ) ....
خلاصة الكلام : الارواح بيد الله مو بيد المعارك حتى ولو كانت طاحنة

اقتباس:
ياجماعة كل انسان عنده رأي بهالموضوع .... والخلاف لايفسد ود القضية ... يعني مادام الهدف واحد خلص وين المشكلة سواء كنا مقاومين في سبيل الله أو في سبيل الوطن!!!
كل واحد على طريقته الخاصة ( المسلم له طريقة ,, المسيحي له طريقة ,, الملحد له طريقة ) أهم شيء ماحدا يحتقر طريقة الآخر متل ماساوت نيرفانا خانوم حيث انها قامت باستحقار لأسلوب المقاومة الاسلامي لما قالت :
اشرحلي ياها أولا .. شو يعني في سبيل الله .. هل الله محتل ويجب تحريره .. أم انت تقصد انك تقاوم وتحارب لأجل نشر الايمان به .. أم لتدخل الجنات التي وعدت بها ؟
ياعيب الشوم
انظروا الى الاسلوب الوقح بالكلام ..يعني شو رايك انا بدي ادخل الجنات التي وعدت بها ... انتي الك عند ربي شي ؟؟؟ هلق اذا ديني هو الدافع الوحيد الي في ساحة المعركة ..انتي شو خصك ...شو زاعجك ؟؟؟

وين احترام رأي الطرف الاخر مو على اساس ان الملحدين مبدأهم علماني ام انهم متطرفين ويريدون فرض معتقداتهم الالحادية على الاخرين شو خليتوا للمتطرفين !!

انا شخصيا ماعندي اي مشكلة مع الملحدين والزنادقة لأني مقتنع أن ماحدا حيفوت بقبر حدا وماحدا حيتحاسب عن حدا .. ومقتنع كمان ان الدين أمر خاص بين الانسان وربه .... بس برفض وبشكل قاطع ان اي ملحد او زنديق يعبر عن رأيه .... بينما أنا ماعندي اي صلاحية بالتعبير عن رأيي واذا عبرت عن رأيي بصير مسخرة وملطشة

خلاصة الكلام : الرجاء احترام معتقدات الجميع ... خصوصا بتلك المواضيع الحساسة ... لأننا وبالنهاية ابناء بلد واحد على الرغم من اختلاف معتقداتنا وادياننا وطوائفنا ...

هي احد الاسباب كمان

إلي حديث تاني بس ادخل المسا

كان اسمه.. .
لا تذكروا اسمه!
خلوه في قلوبنا...
لا تدعوا الكلمة
تضيع في الهواء، كالرماد...

"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia"

Page generated in 0.04716 seconds with 11 queries