قديم 06/09/2008   #50
صبيّة و ست الصبايا Ms. J.A
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Ms. J.A
Ms. J.A is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
مطرحي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
وين المدنيين باسرائيل بالاول لحتى نحكي عنون !!!

انا شخصيا مابعرف غير الاطفال (كمدنيين ) اطفال اسرائيل فقط

شوف ياعزيزي نظام التجنيد باسرائيل مختلف عن انظمة التجنيد اللي بنعرفها بالشرق وكمان بالغرب

يعني في اي لحظة ممكن يعلنو استدعاء قوات الاحتياط واللي هي " المدنيين بوجهة نظرك" يعني المدنيين في وجهة نظرك هما بنفس الوقت قوات احتياط في الجيش الاسرائيلي !!!
يعني عنا بتاخد فترة تجنيدك ومعك فترة تانية ممكن يستدعوك تحت اي ظرف للعسكرية ، في اسرائيل هالفترة اطول بكتير "ربما لقلة عدد الاسرائليين " بس هاد مش مربط الفرس .
عل كل حال ، مرة من سنتين ونص تقريبا كتبت باحد موضوعاتي اني ضد قتل المدنيين الاسرائيليين وصحح لي شخصين الفكرة" انو المدنيين باسرائيل مش مدنيين حقيقيين" لكن على كل حال هذا ما بيتيح قتل شخص لا يتاح له فرصة للدفاع عن نفسه او حتى ليس في ساحة معركة !!!(طبعا من وجهة نظري)
ولكن ربما لانو اللي ايدو بالمي مو متل اللي ايدو بالنار ، لو كنت فقدت اهلي بفلسطين (اكيد كان رئيي رح يختلف) وكنت رح اشجع قتال قوات الاحتياط اللي بتشوفها " مدنية "

حدا فكر شو هي معاناة اللبناني اللي فقد اهلو جراء قصف اسرائيل لمدينتو ؟؟
طبيعي انو هالشخص يتبنى اراء مختلفة عني وعنك نظرا لظروفو .
هاد اللي كان ببالي وانا اقرأ بالردود!!
ب(اسرائيل) ما في مدنيين هاد مجتمع عسكري والأطفال بيتم تهيئتهم لدورهم بس يكبروا ومن زغرهم بيتعلمو يكرهونا !!وتنساش انو هدول (المدنيين) مؤيدين لكل المجازر والحلول العسكرية وانو هم اللي بيوصلو ناس الهم سجل اجرامي ودموي للحكومة لحتى يتفننو بالانتقام منا..
الحياة بالبلد هاي بتقرف ازا كانت كلمة قرف بتعبر كفاية عن الموضوع وبنتعامل معاملة اسوأ من معاملة الكلاب وأبدا ما ببالغ سواء من سلطتنا الكريمة او من اللي محتلينا والخيارات قدامنا محدودة للغاية والامكانيات محدودة أكتر !! واللي متوفر لحزب الله ما كان متوفر لأي حركة مقاومة فلسطينية..
هلأ،، حكي ياسين اللي بيتعلق بأنو المقاومة عنا عشوائية و مش منظمة ابدا انا معو وهاد بيعرقلها بشكل كبير..

إلى أين أذهب؟
ليست مفاتيح بيتي معي..
ليس بيتي أمامي وليس الوراء ورائي..
وليس الأمام أمامي،، إلى أين أذهب؟؟
----------------------------------------
غزة على بالي
LaMoUsH سابقا

Page generated in 0.03078 seconds with 11 queries