قديم 30/12/2007   #12
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : abosleman عرض المشاركة
اقتباس:
اي والله هات لنشوف صبلنا كاسة عرق

شو معلم لسا ما حكينا عن العرق سكرنا وين الكاسة ؟؟؟؟
اقتباس:
لحظة بس... هون في نظرية بالعكس انو الشغلة بلشت من خطاب جيل السبعينيات اللي توجه للشباب السوري بدون مراعاة احتياجات الجيل الثقافية يعني كانت متل افكار جامدة دفعت الشباب للهرب منها وهاد سبب رئيسي بالدرجة الثقافية للجيل البعض اتقوقع وصارعبارة عن آلة تبريد لحفظ الخطاب السبعيني والبعض وهدول نسبة لا يستهان فك هالخطاب المجمد وإضافو عليه افكار وقيم بتختلف مع افكار جيل السبعينيات وهاد الشي اللي ماسمح لجيل الشباب السوري المثقف من الظهور امام جيل السبعينات واللي ظهروا ماعاد ظهروا او تجمدا من جديد

كل قصدي من هالحكي المعفشك انو جيل السبعينات كان بيقدر يتحمل صريخ وزعيق الأمين العام لشي حزب - اي حزب - اكتر بكتير من مقدرتنا على تحمل هيك صريخ وزعيق مو لإنو لحنا مو مثقفين او ما بنهتم بس لإنو تجربة ضخمة اللي عشناها في ظل احزاب التصفيق والصفير والصراخ وما استفدنا شي والمثقف لا يلدغ من جحر مرتين
اقتباس:
هلئ هون متل ما قلت من شوي بس بدي ضيفسؤال كونك حكيت عن طلاب المدارس والجامعات شو هو النشاط السياسي الموجود او المطروح من قبل جيل السبعينيات للشباب ؟؟؟؟
اتأكد انو هالنشاط اللي عم يواكبوه ماعم يواكبوه منشان الثقافة واللي ماعم يواكبه هنن الجيل المثقف

هون بقى وصلنا لنقطة النشاط السياسي بالنسبة لطلاب الجامعات ويا فرحتي انا طالب جامعة وشايف الحرتوكات الحلوة اللي عم تصير صدقني
اقتباس:
ما بعرف انا هون ما فهمت شو بتقصد بالضبط .... انو الشباب السوري المثقف سياسيا هو اللي بيسمع هالنخبة الموسيقية ولا الشباب المثقف موسيقيا هو اللي بيسمعن !!؟؟انا بفترض انو اي انسان طبيعي بغض النظر عن ثقافتو رح يسمع هالنخبة الثقافية متل ما قلت

هون بكل بساطة قصدي انو هيدي الموسيقى فعليا ما عم يسمعها غير المهتمين بالحراك الثقافي " بأي شكل من اشكاله " يعني غير هيدول الناس خلص موسيقى علي الديك ونانسي وهيفاء عجبتهن ومشي الحال
اقتباس:
يا اخي هالكاس دوخني ماعاد عم اعرف مين بتقصد بالاحزاب المهرتكة ؟؟ فيا ياريت تبقى توضحلي هالفكرة مع ما سبق ذكره لعل وعسى افهم واتعلم ...مع اني بشوف انو اللي بدو يوسع ثقافتو مانو بحاجة لحدا يوجهو وممكن اي مجموعه من الشباب تعمل نشاط ثقافي وفني ولو كان بدائرة صغيرة

شريك لسا الكاس ما شربناه ههههههههههههههههه
خيو قصدي في هالأحزاب كل هيدي الناس اللي بتصرخ وبتصرخ وبتصرخ بمؤتمراتها
اما اللي بدي يزيد ثقافته ما بحاجة حدا يدله على الطريق لأ صديقي انا بخالفك الرأي كتير مع احترامي الشديد بس احيانا الواحد بيكون ماشي بطريق معين وبيتعرف على صديق اكثر ثقافة ممكن يمهدله الطريق ليوسع معارفه اكتر وممكن حوار يدور وينطرح اسم كتاب معينين وهو يشتهي يقرألهن وهيك بس لأ لحاله بحياته ما بيصير

وتحياتي الحارة اخونا

وتحياتي كمان للثورية هههههههه اللي فوق ستي انا قصدي من الموضوع كله غير الثورة وما بس قصدي الأحزاب اللي بتحط حالها بموقع السلطة قصدي كل الناس المشتغليين بالسياسة خطابهن لازمله تغيير ضخم
تحياتي الحارة
ظل جيفارا

فإقتلوني ..وأحرقوني ..بعظامي الفانيات ..ثم مروا برفاتي ..في القبور الدارسات
....................................................إلى روح الحلاج شهيد الحرية
"تمركز رأس المال هو المشكلة ولا حل إلا الإشتراكية ."

Page generated in 0.04894 seconds with 11 queries