قديم 27/06/2008   #233
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
مفارقة و احجية و قصّة و بنات أفكار لم يتسنّى لها حتى التعرّف على وضع المرأة في المجتمعات عبر العصور .
طيب ليش .. المرأة لم تنادي و تطالب بتعدد الازواج .. يعني من باب المساواة .. و باعتبارها قطعت شوط بالمساواة و هيك امور بالغرب أو بالعالم العربي او بأي مكان!
فعلا ضحكتني
انه متوقع المراة العربية بدها تنادي وبدها تلاقي دعم عالمي ؟! ما العالم كلّه ضد فكرة التعدد شو ما كان والمراة العربية ببعض الدول ما عبتقدر تعمل شي على مستوى ابسط الحقوق متل حرية التحرك بالبلاد وقيادة السيارة فاي تأييد بدك ياه ، بعدين مين قال لك انه لازم اتطالب بالحقوق ما حدا قال هاد الحكي كل اللي قلناه انه اذا كان الرجل حقوقه مشروعة بالمطالبة بالتعدد لازم يتم تشريع حق مماثل للمرأة هاد هوي مفهوم المساواة ومفهوم العدالة ما عمنبيع خيار وجزر نحن اللي بيطلب منعطيه فكرة المساواة لازم تتحقق بشكل افتراضي ما بدنا نستنى العالم اتطالب فيها حتى نتكرم عليهم ونمنحهم حق المساواة .

اقتباس:

يعني جنسيّاً المرأة مش اهون من الرجل .. لأ عكساً تماماً .. و البشر في إلهن فطرة و رح يكون كلامك مغلوط إذا قلت المرأة و مفاتنها ما بتهزّك اذا كنت متزوّج
بيرجع بحسب مفهوم الزواج عندك انا محل ما نشات هو رابط مقدس قدسيته مستمدة من الله نفسه اذا بدك يعني بمقدارا قدسية الله الزواج بيحمل نفس المقدار اللي بيحمله الله ، لكن سؤالي الك اذا كان رجل واعي كامل القدرات العقلية ما عبيقدر يضبط شهواته شو الفائدة منه ؟! ما عبقول لك تمرق بنت جنبه يطمر راسه بالتراب بس ما يتسثار جنسيا ويطالب فورا باقامة علاقة معها وفي حال القانون بيسمح له يطلب ايدها للزواح !!!
سؤالي كتيييييير واضح لي حتى اسمح لشهوات الرجل بالظهور واعطيها الطابع الرسمي بينما امنع المرأة من نفس الحق تماما كمان المراة على هي الحالة في حال اعجبت باحد الرجال من حقها انها تقيم علاقة معه على نفس المبدا .
اقتباس:

.. باختصار .. جرّب هيك شغلة و شفلك بنت ماشية عم تميد بخصرها و هيك خصرها سمبتيك و أردافها مدري شو و صدرها هيك عم يحكي قصص و حكايا مع انّو ما بيحكي .. بس انت عم تحسو هيك .. انو انت هيك ما رح تتأثر؟ اذا صار في فرصة للتعارف ما رح تبادر؟
و اذا صار في فرصة للرومانس ما رح يشتغل عندك أي مؤشر؟
هلق اذا انت هاد هوي مفهوم المراة عندك مجرد خصر وارداف وصدر فمعناها في عندك مشكلة ، بس انا قلت لك انا ما عبقول لك الرجل ما يتطلع على المرأة بكل حياته بس بمجرد ما انه صار مرتبط بكائن واحد لازم يكون مخلص اله والا شو هوي مفهوم الزواج بنظرك اب وام وعلاقات ليلية وهموم صباحية وشوية ولاد وصاريف واكل ؟! هاد هوي مفهوم الزواج اذا كان هيك ، لا ، من الأفضل ما حدا يتزوج ابدا وبيقى مجتمع عام كل واحد بتعجبه بنت بيعمل علاقة معها وخلصنا احسن ما تنهان قدسية الزواج وقدسية العلاقة الزوحية بالمفاهيم البدوية هي .

اقتباس:
طيب شو هي العبرة من اسقاط كلامي هاد على متزوّج او غير متزوج .. هن التنين عم يحسو نفس الاحساس بالمرأة .. بس مشكلة الأول وجود رادع ألا و هو الزوجة أو احترام الحياة الزوجية او الحرام .. هون دخلنا بالديانات و خلينا بعاد .. خلينها نفلسفها بغير منهج .
انت هون غلطت كتير بالتعبير في فرق بين احترام الحياة الزوحية والحرام لأن ما بيجتمعوا هاد المفهومين بحياتهم الاحترام بينتح من شخصين واعيين مخلصين لبعض مقدرين قدسية العلاقة اللي بيناتهم فاحترام العلاقة بتم بين شخصين كاملين فكريا وعقليا وناضجين اما مفهوم الحلال والحرام فما اله اي علاقة بالاحترام الل يبده يطلع على الحلال والحرام ما بيسال على غير شي وما بيسال على مشاعر غيره بمجرد ما صارت القصة بالحلال يا الله ابوي كبسها جازة وبالتالي الحلال والحرام مفهوم ضعيف لشحص خانع لمفاهيم الدين عنده شهوات ما عبيقدر يضبطها وعبيستغل التشاريع لتلبية شهواته اما الاحترام فهو مفهوم بين شخصين ناضجين وواعيين وصل فيهم مستوى الوعي ان قرر خلص انا هاد الشخص بحبه ومستعد كمل معه حياتي كلها في الصعوبات والمشاكل فانا بحترم محبتي اله وبحترم محبته إلي باني ما خونه او اقيم علاقات مع اشخاص غيره .

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : التقرير الجوال عرض المشاركة

برأيكن المراة ما في عندها ميول للرجال؟ و حتى اذا كانت متزوجة .. إذا هيك بتظن فأنت غافل .
هون بقى بدنا نعرف شو هوي الشي يللي حط المراة بهيك وضع .. يعني ليش الرجال اي و المرأة لأ؟
مع تكون البشرية و الحضارات و تأسيس أنماط الحياة بيجوز هون المنطلق الصح للبحث عن أسباب صلاحية الرجل بالزواج و لماذا .. يعني القصة في إلها أكتر من بعد .. و الجنس بُعد من عدّة أبعاد .
انا حكيت باحد الردود عن انواع الزواج واسبابه وفي مفاهيم الحضارة بشكل عام في العصر الجاهلي خصوصا وقلت فيه انه من احد اسباب التعدد بالنسبة للأزواج بأن القبائل الصغيرة كانت بحاجة لعدد كبير حتى تأثبت وجودها وبالتال بحاجة لمقاتلين بأكبر عدد ممكن ونتيجة كون الرجال يموتون في الحرب والغزوات بينما النساء تبقى في القبيلة صار في فرق عددي بين الرجال والنساء فبيطلب اقامة علاقة متعددة الأطراق من قبل الرجل بنفس الوقت كان في قبائل تقتل البنات عند الولادة كونهم كانوا ينظروا للبنت انها حمل تقيل على القبيلة ومافيها تقاتل فكان القتل نصيبها باستثناء بنات وجهاء القبيلة اللي كانوا فيما بعد بتتزوج من اكتر من رجل لضمان استمرار القبيلة .

بالتالي حالات التعدد كانت حالات قبيلة بدوية بحتة ناتجة من واقعهم اللي بيفرض عليهم هاد الشي وقد بلحظة من الحظات اني اتقبل الفكرة في ظل ظروفهم واسبابهم برجع بقول قد اتقبلها ، اما في ظل الظروف الحالية فمافي اي دافع او سبب مقتنع لاستمرارية الطقوس القبيلة المتخلقة اللي كان لازم تندفن من اكتر من 1000 سنة والمطلوب دفنها اليوم قبل بكرا على امل يبدا الانسان يتحول لكائن عصري لأن طالما عايش وفق قانون البادية والقبائل فهو منتمي لمجتمع البادية والقبائل .

رايحة تزور
كوخ مسحور

Page generated in 0.04680 seconds with 11 queries