قديم 20/08/2009   #22
شب و شيخ الشباب ..Jimy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ..Jimy
..Jimy is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
بمدينة الياسمين..بس حياتي بالوادي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : DARKNESS عرض المشاركة
ليش عمي جيمي جبت كاميرا بعدين

عم نستنى الصور
لا والله وصينا عليها متل ما قلتلنا وبعتذر عن الصور كان كتير عتمي..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : LOGO
وادي النصارى بالاساس وفيك تسأل الختايرة ... بزمن عبد الناصر ولعدم الرضى وارضاء للاخوان المسلمين صار اسمو وادي النضارة..

تقبل تحياتي
ما في داعي اسأل حدا ما لسا لهلىء العالم بتمسي وادي النصارى للعقارات وادي النصارى للمفروشات لك حتى باعلانات مهرجان الوادي يلي مفروض تكون برعاية من المحافظة بعض العنواين مكتوب وادي النصارى.. التسمية ما ماتت..ولا بدي ياها تموت يعني..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria
لاء جيمي غلطان بهي.. فيك تسأل أي حدا من قرايبينك الكبار عن الاسم قبل الستينات كان "وادي النصارى" نسبتاً لأن غالبية أهل الوادي من المسيحيين وماصار التغيير بالاسم غير بعد الوحدة وجنان جمال عبد الناصر يلي منع تسمية مناطق تبعاً لأسمائها المسيحية متل "حي السريان" و "شارع المريمية" و "وادي النصارى"...

عندي دعوى لإكليل بسنة 1958 مكتوب فيها اسم الوادي بشكل واضح بسحبها سكانر قريباً وببعتلك ياها..
عزيزي فيفا يمكن يكون كل شي عملو جمال عبد الناصر بسوريا ادي لمصايب..وفيني لومو عكتير مشاكل بسوريا ما كنت موجودي لحتى شرف حضرتو..

بس مو هاي.. ازالة التسميات الطائفية من السجلات الرسمية شي ضروري..ايا كان وادي النصارى ولا حي السريان ولا جبل الدروز ولا ولا... التسميات الطائفية انا ضدها..

عدا عن حقيقة انو بعض من المسحيين بمرمريتا وبالمشتاية مثلا بينزعجو من هاي التسمية كمان ما بعرف ليش أو شو الفرء بين مسيحي ونصراني..ولا بهمني صراحة..

سدئني كمان انا عادة ما بتفرء معي ولا بدقق عالموضوع ابدا ..نصارى نضارة يعني بتمرق بشكل عادي..
بس بتدايق لما حدا يجي ويدقق عالموضوع بهالاسلوب..

انا كتير فخور بهي بالمنطقة وبس أول اني من الوادي بئولها بفخر كتير كبير..
فخور بأهل هالمنطقة وفخور بوعيهن الديني ومستواهن الثقافي والتعليمي والاجتماعي..
وما برضى حدا يشوه صورة اهل هالمنطقة بتصرفات مافيني سميها غير طائفية..

تحياتي إلك

At the end everything will be OK..
If it's not OK..
So...it's not the end.

"Sa'do I Trust In U"
It's Kind Of Revolution
A m a r t a

Page generated in 0.30546 seconds with 11 queries