قديم 27/05/2006   #5
شب و شيخ الشباب hanny dagher
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ hanny dagher
hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

الله يسترنا من صفناتك انتي اسا بدك تروحنا حاجي تصفن مشان السطل

اي خيو مشان الموضوع
هلأ بالنسبة للذكا ما بختلف كتير من انو في نوع من المورثات اللي بتلعب دور بنشوء هالذكا عند هالطفل او عند هالشخص بالتحديد دون الاخر
يعني بيكون عند الطفل كمية ذكاء محددة بمورثات منقولة من الابوين وهوي عاد بينميها حسب ظروف المجتمع والدرس والاهل والخ الخ الخ

هلأ انا الموضوع اللي حبيت احكي عنو انو ليش منحس العبقري مجنون (ما بعرف كيف قلتا انتي بس انو حول هالفكرة هاي )
في كلمة لزياد الرحباني بيقول فيها :" بيقولو بين العبقرية والجنان شعرة انا قطعت هالشعرة "

هلأ نحنا اذا اتفقنا من اول انو في عنا كمية ذكاء محددة رح تتنمى من قبل هالشخص
فرح ينميها في مجالات معينة على حساب مجالات معينة وغالبا ما تكون على حساب الحالة الاجتماعية (عم نحكي في حال ذكاء في العلوم بانواعها ) يعني بتلاقي منطوي على نفسو كتير احيان بيكون عم يناقش فكرة او عم يحلل مسالة (فلسفية او رياضية )بعقلو وكتير بيحكي مع حالو بهالمسالة فيبفكرو العالم مجنون يعني بيكون في شي شاغل عقلو
مثال
اديسون
يعني اديسون وقت بيروح بدو يدفع فاتورة مدري شو وبيسالو شو اسمك بينسى اسمو لانو عم يفكر بمسالة معينة فهادا يعتبر ضرب من الجنان

شغلة اخيرة ممكن الواحد تفرق معو نسبة الذكا حسب مراحل العمر
يعني مثال
اديسون (مرة اخرى )كان ما في اغبى منو بالمدرسة لدرجة انو الاساتذة قلعو من المدرسة لانو اعتبرو غير مؤهل عقليا ليدرس بس امو درستو وساوت منو مخترع مصباح كهربائي
واسا بتسمع قصص عجيبة غريبة عن العباقرة اللي عديتن

انا بحبك وانتي بتحبيني وفخار يطبش بعضو
بحموشك انا بحموشك

Page generated in 0.03376 seconds with 11 queries