قديم 16/05/2009   #4
شب و شيخ الشباب I_Love_Syria
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ I_Love_Syria
I_Love_Syria is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بالشام قريباً

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة

- افرض نفسك مريض (لا سمح الله) أو أحد أفراد عائلتك, و بحاجة ماسة (حياة أو موت يعني) إلى عضو ما (كلية, جزء من كبد, الخ) يعني عضو ممكن يتبرع فيه شخص حي, و انت عايش ببلد ضايعة فيه الطاسة, و بتعرف شخص عندو استعداد يبيعك العضو لأنو هو بأمس الحاجة للمال... تشتريه؟
بشوفها صعبة انو لأنو الشخص المُعطي ما معو مصاري ولأنو عم يمر بظروف صعبة آخد منو عضو أكيد بالمستقبل حيسببلو مشاكل وبالتالي المبلغ يلي أخدو مقابل هالعضو حيصرفو بالمستقبل علاج لصحتو..

اقتباس:
طيب نفس السؤال السابق و لكن في بالنص تاجر أعضاء, يعني الشخص اللي رح "يبيع" العضو ما بتعرفو و لا شايفو.. بيختلف جوابك عن جواب السؤال الأول؟ و ليش؟
نفس الفكرة بالعكس بهالحالة أكيد حيكون في استغلال للشخص المانح وبالتالي الموضوع أصعب بكتير

اقتباس:
طيب بدل ما تكون ببلد ضايعة الطاسة فيه انت ببلد منظّم فيه قضية الدور تبع الأعضاء اللي يتم التبرع فيها, لكن دورك (لا سمح الله طبعاً و دوماً) أو دور فرد عائلتك شوي مفشكل وضعو و ممكن يتأخر, و حدا عرض عليك ينظملك سفرة ع بلد تاني و يأمنلك العضو و المشفى و الطبيب الجراح و كل شي مقابل مبلغ مالي انت قادر تدفعو... بتدفعو؟
كمان لاء

اقتباس:
مع الشكر على مشاركتكم سلفاً
العفو

اقتباس:
لنفرض انك بحاجة إلى قلب أو رئة أو أي عضو يحتاج انو يتبرع فيه شخص ميت, و يخبروك انو في دولة ما, قريبة أو بعيدة, في مجرم (بغض النظر عن جريمتو) حكمو عليه بالاعدام و الضابط المسؤول عن السجن بيتاجر بأعضاء المعدمين, و انو في حدا قادر يأمنلك هالعضو اللي انت محتاجو من عند هالضابط و بمبلغ معقول لألك.. بتشتريه؟

- بالنسبة للسؤال الفوق.. بيفرق معك سبب اعدام المجرم في قرارك اذا رح تشتري العضو أم لا؟
انو إذا تجارة لاء, أما عن طريق أهلو مافي مشكلة

مابتذكر وين سمعت عن شي اسمو بنك الأعضاء مالي متأكد مليون بالمية منو
بس انو سمعت الأشخاص يلي بيموتوا وما بيعرفوا مين أهلن أو في أشخاص قبل ما يموتو بيكون أحد بنود وصيتهون انون يتبرعوا بالعين أو الكلية أو الكبد أو أي عضو لهالبنك هاد
هلأ أنا مستعد آخد أي عضو من أي شخص ميّت ماعندي أي مشكلة بس مابقدر اتصور انو لأنو أنا معي مصاري أكتر من شخص تاني أخدت عضو من أعضائو وبالتالي أسّرت على حياتو وعلى صحتو كرمال أنا عيش بصحة أفضل

أنا الدمَشقي لو جرحت جسدي .... لسال منه عناقيد وتفاح

Page generated in 0.06357 seconds with 11 queries