قديم 09/02/2009   #30
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning عرض المشاركة
يبدو في مشكله بالتـواصل ..
..
أول فكرة بأيدك فيها

اقتباس:
مشـكلتي بطرحك ما هي التطور الغربي - لانو ما بتخيّل هاد هدفك من الموضوع الّا اذا كان هدفك و انا ما عرفانه - خلافنا هوّ نفـيك لوجود ايّ مشكله تعامل مع الاديان \ اللي انت ذكرتها \ بالنسبه للشعوب بالبلدان المذكوره و هاد الشـي مش صح و التاريخ بيأكد ..
والله ياعيني أنا مانفيت وجود مشكل عند البلدان المتطورة اليوم مع الأديان... وأنا كتير كنت واضح انو بعض هالشعوب عاش تجارب سيئه وتعلم منها وكمل حياتو وإلتفت لمستقبلو بطريقة صح... ومارسخ هالخلافات لليوم واستمر فيها...

يعني فيكي تقوليلي انو أتباع الكنيسة الإنجليكية وأتباع الكنيسة البروستانتية بعدون عم يتدابحو؟؟؟ أما نحنا لليوم الشباب عنا لسا عم يدبحو بعض " فيزيولوجياً وفكرياً وإقتصادياً" لليوم... لسا سنة عراقي وعراقي عم يدبحو بعض ويكفروا بعض وسعودية وإيران وشيعة وسنة وسنة وعلوية ومسيحية وإسلام... مابعرف إذا وضحت هيك شوي الفكرة... نحنا علقانين ببعض ونسيانين مستقبلنا... وكل شعوب المنطقة مهيئه لإنها تتدابح بأي لحظه بيصحلها...

اقتباس:
اي موجود عنّا الطائفيه و التصنيف و التعاطي مع الناس بصوره مختلفه حسب طائفتها و دينها و العديد من اللي ذكرته بطرحك و لكن ما تحاول تقنعني انو هالـشي مش موجود ببلاد تانيه لانو
ماعم حاول إقنعك أنا عم وضحلك وجهة نظري بتحميل هالطريقة من التفكير وهالنهج بالحياة أسباب تخلفنا وجهلنا وبقائنا بمكاننا من مئات السنين...

اقتباس:
1 شـايفه - عن قرب - وجوده و متعامله معه
وأنا شايفو بس بحالات أبداً مانها مرضية جرثومية متل حالتنا...

اقتباس:
2 التاريخ مسجّل أحداث بهالخصوص
قلتلك تعلمو ومشيو بس نحنا ما بدنا نتعلم ولا نفهم...

اقتباس:
3 الناس لليوم بتفخر بانتماءاتها الدينيه فما تلغيلون ياها
بتفتخر شي ويتهاجم الأخر وبتنفيلو حقه بالوجود والحياة شي تاني تماماً... خليني قلك نقطه من 50 سنة تماماً كانوا الأمريكان من أصول إفريقية "السود" محرم عليهم دخول المدارس بل وحتى المطاعم... اليوم أوباما الأسود رئيس أمريكا... أما نحنا بعدنا عايشين على مشاكل من 1400 سنة ومستمرين فيها وعم نطورها ونعيشها بأبشع وأحقر الطرق...

يعني لو الحروب يلي صايرة بأمريكا بين البيض والسود صايرة عنا من مليون سنة كنا بقينا عايشينا لليوم ومستمرين فيها... أما الأمريكان قدروا ويعتبروها مرحلة غلط ومرت ويبتدوا صفحة جديدة بأقل من خمسين سنة.. هالشي ليش؟؟ مو لأنو نحنا أغبياء وعنا قصور بالتفكير؟؟

اقتباس:
انا ما عم انفي انـجازات ايّ من الـشعوب المذكوره و لكن بالحياه ما بعتقد في شي اسمه أفضل طريقه للعيش .. لانها بتختلف و حتى المذكورين ما كلهم بيتعاملو مع الاديان بنفس الطريقه اللي ممكن نعتبرها الافضل و نتعلّم نتعامل فيها ..
المذكورين عاشوا الأديان بطرق مختلفة.. يصطفلو بس ما خلو أديانون وطريقة عباداتون ترجعون لورا أو تخليون محلون أو تخلق مشاكل مستمرة أدت لجهلون وتخلفون متل مانحنا عملنا... نحنا عايشين الأديان والمذاهب كمشاكل ليس إلا... هنن عايشين أديانون بخصوصية وخارج هالبوتقه إنجازات وتواصل وإتحاد من أجل الحضارة والإستمرار...

اقتباس:
اذا بتلاحظ معي انو اي شخص - حتّى لو متعصّب و عقلو متحجّر - بتجيه فرصه بالبلدان المذكوره و بكون قادر عالابداع فبيقدر يبدع هنيك .. معناها من وين الغلط ؟
..

لاء ماتقوليلي كل هاد وماوضحلك وين الغلط "من وجهة نظري" الغلط فينا وبطريقة ممارستنا للأديان ومهارتنا بإفتعال المشاكل والخلافات والنزاعات وتسخيرنا لحياتنا ومقدراتنا بغير مكانها..

اقتباس:
لحظه لحظه , هلئ انت عم تناقد حالك شي ؟؟ ما أنا صرلي سـاعه عم حاول اشـرحلك انو هالطريقه التـفكير موجوده بكل مكان انما بتظهر بطريقه مختلفه و اوقات مختلفه
إنو ماعجبتني التهمه بس ماشي... لاء ياستي مافي تناقض إذا بتقري الرد منيح كاتب الدول يلي عم قول عليها إنو مازالت عايشة بالجهل والتخلف والهمجية.. الدول هي هيً دول منطقتنا العربية الشرق أوسطية فقط...

بتمنى كون وضحت وعذراً على الإطالة.

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!

Page generated in 0.04199 seconds with 11 queries