قديم 15/08/2009   #155
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : التقرير الجوال عرض المشاركة
بادئ ذي بدء اود أن اشكر من سطّر بقلم الضمير الحي مداخلة لتمييز الحق و رفع الشبهات.
وأنا بدايةً بدي إشكرك على مشاركتك الهادئة العقلانية بغض النظر عن اعتبارك لإلي عم اكتب بقلم الضمير أو قلم قلة الضمير.. وتوضيح فليس كل من وافقك الرأي فهو يكتب بضميره وكل من خالفك فهو يكتب بدون ضمير

اقتباس:
غريب .. المفرض المثل بيقول: "الطيورُ على أشكالها تقعُ " .. ما بظن في غرابة بالموضوع مادام لسى في ناس عندهن جرءة التمادي على المخلوق .. مع مراعاة بأنو المُدّعي يُقر بالعبودية لله .. بسالف الزمان النمرود جمع حشوده لمحاربة الله .. نعم لقتال الله لأنه لم يآمن به و لربما آمن بخطر قد أحيك به الا و هو بان النمرود لن يكون صاحب اليد الطولى إن آمن بالله و شعبه .. يُقال بأن النمرود سأل عن آية وجوب الألوهية فقيل له بان الله يحيي و يميت .. " هي سهلة على النمرود جابلو تنين و قتلهن و قال : أنا أحيي و أميت " ..
كيف أُسقط بيد النمرود؟ بُهت الذي كفر كما قال الله عندما قيل له الله يأتي بالشمس من المشرق فأتِ بها من المغرب .. هون بقى وضحت الصورة و صار واضح بأنو مهما استعظم جبروت المخلوق فلن تعلى على جبروت الخالق.
مشان نحافظ على ترابط الأفكار في أمور نقاط مشتركة بيناتنا لازم تكون واضحتلك"ممكن انت تشوف انو هالنقط المشتركة بيناتنا غير كافية لنبني عليها نقاش وهاد حقك"... وبنفس الوقت في نقاط غير مشتركة وغير مفيد الخوض فيها وفي نقاط خلافية من المفيد مناقشتها لامكانية الوصول لنتائج:

أهم نقطة من النقط المشتركة أنني لا أنكر وجود خالق بالمطلق.. سميه خالق سميه الله سميه المؤسس فالتسمه ماشئت لكننا متفقين على وجوده بالأساس لكن الخلاف بالتفاصيل الأخرى

النقاط الغير مشتركة والتي من غير المفيد الخوض فيها مثالاً الفقرة المقتبسة أعلاه.. شوف أخي أنا قصة نمرود مابتعنيلي شي.. مابتعنيلي مع كامل احترامي لحقك بتصديقها واعتبارها مثالاً وقاعدةً واي شيئ تريده... انا مابنكر حدوثها ولا أؤكده لكنها لا تعني لي شيئاً..
فمشان هيك صعب نتناقش بشي أو تضرب لي مثل بشي انت مآمن فيه وأنا مابآمن فيه..

يعني لقلك كيف على فرض انت عايش بالهملايا وانا عايش بالإكوادور وعندكون فصيلة من الحيوانات اسمها "البقبيق" انا بعمري مو شايفها ولاسمعان فيها ومانها ضمن ثقافتي وما دروسني شي عنها بالجامعة أو بالمدرسة وما لمست إلها أي وجود بحياتي..
فمنجي عم نتناقش انا وياك حول تأثيرات أشعة الشمس على جلد الكائنات بشكل عام بتقلي انت انو أشعة الشمس بتزيد من انتاج أجسام الكائنات لفايتمين XZ وبتخلي الجلد يتحول إلى اللون الأزرق.. بجي بقلك أنا مستحيل هالحكي وتعا نتناقش ضمن الثقافة المشتركة بيناتنا.. بتقلي لاء مو مستحيل والدليل هو حيوان "البقبيق" يلي انت عرضتو للشمس وصار أزرق !!!
طيب ياصاحبي اذا انا مو مآمن بوجود "البقبيق" (وهذا لايعني أنه غير موجود) ولا أعرف عنه شيئ كيف بدي آمن انو تحول البقبيق إلى اللون الأزرق لدى تعرضه لأشعة الشمس؟؟!!!
خلينا نتناقش ضمن العوامل لمتفق عليها من قبلي وقبلك وهي ماهية الشمس وأشعتها وتركيبة الجلد والتحليل العلمي للأشعة المنبثقة عن الشمس.. وخلي "البقبيق برات القصة "

بالإسقاط على حالتنا هون أنا شو دخلني بنمرود؟؟ إنت عم تستشهد بقصة أنا لم أكن موجوداً حين حدوثها ولاتدخل ضمن قناعاتي أو ثقافتي ولا أنكر عليك نهائياً إيمانك بحدوثها.. بس بالنسبة إلي كأنك عم تحكيلي حادثة صارت على أورانوس وبدك ياني أخد العبر منها... طيب كيف إذا هالمثال أنا أساساً مابعرف شي عنو ولاني متأكد من حدوثه؟؟ كيف بدي اسقطو على حالات حالية وقول اي والله اذا مع نمرود هيك صار فعادي هاد صاحب الدعوى يطلع معو هيك؟؟

فبفضل تبقى الأمثلة والنقاش ضمن العوامل المشتركة "مهما قلت" مشان مايصير فينا متل تنين عم يتناقشو واحد عم يحكي صيني والتاني ألماني.. قد يكون أي أحد منهما على صواب أو كليهما لكنهما لن يصلا أبداً إلى نتيجة..

هلأ النقاط الغير المشتركة والمفيد النقاش بها هي مسألة مهمات الخالق وواجباته وصلاحياته "باعتبارنا متفقين على وجوده" ضمن اطار المنطق والعقل البشري لامسلماتك او مسلماتي...
يعني هل يحق للعبد كما حال صاحب الدعوى أن يشكوا من انعدام العدل الإلهي "بوجهة نظره" وبالأمثلة التي أوردها؟؟
وهل يتحمل الله مسؤولية كل الكوارث التي تحصل للبشر والبشرية؟؟ وهل هو المسؤول عن توفير العدالة للبشر باعتباره خالقهم "بغض النظر عن الجنة والنار مشان البقبيق "؟؟
طيب وهل الخالق الذي يجب على البشر عبادته والرضوخ المطلق له لايحق لأحد النقاش بأعماله؟؟ وماهو تصورك لأعماله؟؟ كل شيئ من تقديره وترتيبه لحكمة لانعرفها أم لاهو اختص ببعض الأساسيات واحجم عن التدخل بباقي مناحي الحياة؟؟

وسؤال عالهامش باعتبار أسقط بيد نمرود عندما طلب إيه أن يأتي بالشمس من المغرب وتوضحت الصورة أنه ضغيف أمام جبروت الخالق... إذا إنت من الأساس مصر انو كل تفصيل من تفاصيل الحياة والكون صنعها الخالق فما أدراك أنه هو من صنعها على هذا الشكل؟؟ هل شاهدتها بصورة قبل الحالية؟؟

قبل أن يقال لنمرود آتي بها من الغرب... هل جربت أن تقول للله أن يأتي بها من الغرب وأثبت لك أنه يستطيع فحكمت حينها أنه المتحكم بها؟؟
أنا من كورت الأرض وجعلتها كروية على شكلها الحالي "مجرد إدعاء طبعاً" وأنا اليوم أتحدى الله أن يجعلها مربعة الشكل لإثبات من منا الذي كورها... فلماذا ترد إدعائي ولايرد إدعائك بأن الله هو من كورها؟؟
هل السبب أنك تستطيع الوصول إلي "لنمرود مثلاً" ولاتستطيع الوصول إلى الله؟؟

ما أدراك أن مكور الأرض ليست الطبيعة ؟؟ لماذا تعطي لنفسك الحق بنسب أي شيئ لمن تريد كقول "إن أصبت فمن الله وإن أخطئت فمن نفسي والشيطان".. أليس بهذا تناقض؟؟ فاما تحمل الله كل نتائج تصرفاتك واما لاتحمله.. اما هذه الانتقائية فهي من مسلماتك ولذلك قلت لك أن تتركها خارج النقاش..

انتبه انو انا بأخر فقرة ماعم انكر انو في خالق خلق الكون وانما عم وضحلك فكرتي من عدم استخدام المسلمات الشخصية كأدلة إثبات كقصص الديانات وتفاصيلها وماشابه.. أما عن نظرتي للخالق فاذا أردت مني توضيحها فأنا جاهز...

" لم اقتبس كل مشاركتك لأوفر في مساحة الرد وحاولت أن أجمل الرد غلى كامل المشاركة فيما سبق "

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!

Page generated in 0.18002 seconds with 11 queries