قديم 24/10/2009   #24
صبيّة و ست الصبايا ritka
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ritka
ritka is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
canada

اقتباس:
الشي أكيد ما بيدل على وعي العيلة بس أنا دايما بقول انو بمجتمعاتنا الدولة بقوانينها بتفرض الوعي وبالتدريج على الناس.. متل ما عم يصير بتركيا اللي بعتبرها اهم مثال للنظام العلمان بالدول الاسلامية..
الدولة فارضة التحضر على الشعب بالصرماية وعذرا للتعبير.. وهيك اللي بدو يصير بخصوص جرايم الشرف ببلدنا.. الناس بدها تتصرف بتحضر كمان بالصرماية وعذرا للتعبير مرة تانية.. ورح تعمل حساب لجريمة القتل أكتر من قبل..
يا ستي بتمنى هيك شي انا..
و بتمنى كمان انو ما يعاملو بنتهم المعاملة اللي بتخليها تتمنى انو لا يكون حدا حمل هالصرماية و عنو ما حدا ما تحضر !
يعني شخص.. ما عندو قدر كافي من الانسانية بيمنعو عن قتل بنتو.. ازا بتعد عن القتل
بيلاقي مية طريقة تانية يفرجيها فيها نجوم الضهر و "يغسل شرفو بايدو" .. هالمرة يمكن بطرق وحشية تانية جديدة و مبتكرة ..انا هاد اللي خوفي منو مش اكتر
اقتباس:
والخلاصة: بهيك مجتمع لازم البنت تعد للمليون وتكون واعية وحذرة من ردة فعل أهلها ومن ردة فعل الشب اللي شاركتو جسدها رغم انو هوي كمان ابن نفس البيئة المكبوتة واللي نادرا يكون رد فعلو حضاري تجاه حبيبتو..
هون بيكون الشب عم يلعب ع الصبية مشان ياخد اللي بدو ياه منها.. هالشي للاسف موجود .. و منتشر كمان
و لكن مش الكل هيك.. و هون بتجي مسؤولية البنت اللي حكيتي عنها .. بانها تعرف شو عم تعمل .. معك انا
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بقـ انسان ـايا عرض المشاركة
انتي بتعرفي قصة السقى ...؟؟؟ يلي كان كل يوم يمر على البيت ويملى جراري المي يلي كانت بالبيت والسقى كان معرفو .... وبنهاية لحكاية
انذكرت ههي الكلمة ... دقة بدقة لو زدتها لزادها السقة ...

شوفي هلا انتي اعلم مني بطريقة ترباية البنات بصفتك بنت يعني تعي احكيلي هلا شو افضل الطرق لترباية الشباب بحكيلك مليون طريقة وكل الطرق بتأدي لانو الشب يمر بمرحلة الجهل والمراهقة بسلام وبدون اخطاء كبيرة

المواصيل يلي عم نحكي عليها هي يلي وصلولا "الزنا.. "

وبخصوص حقها بالحب الحب شغلة والجنس شغلة مختلفات ومتناسقات او بمعنى تاني متلازمات ..

بس اكيد الكل بيقدر يفصل بيناتون يعني مو معقول والله ازا اليوم حبيت لازم بعد ما احب انزل على الجنس !!!!!

شكرا الك ..
اولا بحب نوه لشغلة انو في اختلاف جذري بطريقة التفكير بيناتنا

يا سيدي بدي قلك شغلة .. (بيني و بينك هاي ها ) انا وحدة من الناس ضد انو تتسمى الحادثة هاي بالزنا
ولكنها ممارسة حب.. بنظري الي ع القليلة
ما قلتلك اول ما تحب مدري شو.. ولكن الفكرة.. بالوضع الطبيعي .. و بنظري ع القليلة
ما لازم تحمل كل هالعواقب .. لمجرد انو بنت مارست حقها بالحب "حسب مفهومي" .. و كمان بحب نوه لشغلة تانية ..انو وقت البنت تقدم ع هيك خطوة
بدها تعرف كتير منيح .. مين معها.. و شو بدها تكون العواقب
يعني مو اول شخص حبيتو و حسيتو ظريف بهديه حالي ع طبق من دهب !

بتمنى تكون وصلت الفكرة ..

سأكتب جملة أغلى من الشهداء و القبّل:
"فلسطينية كانت.. و لم تزل!"

طلقة حب و طلقة نار و نسّم يا هوا بلادي :)

you are unique, just like every one else !

Page generated in 0.03529 seconds with 11 queries